نهى مكرم-مباشر- ارتفع الذهب ، اليوم الخميس، ليُنهي خسائره التي استمرت ثمان جلسات متتالية، وهي سلسلة خسائر لم يشهدها الذهب منذ 2016، بفضل تراجع عائدات السندات الأمريكية والدولار من أعلى مستوياتهما قبيل تقرير الوظائف غير الزراعية المرتقب الأسبوع الجاري.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 1,826.

92 دولار للأوقية، الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش، متعافياً من أدنى مستوياته منذ مارس/ذار، والتي سجلها يوم الثلاثاء، كما صعدت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 1,841.20 دولار.

وقال يب جون رونج، استراتيجي الأسواق لدى "آي جي"، إنه بينما تتأهب أسعار الذهب للاستقرار خلال جلسة اليوم، لا توجد قناعة كبيرة بالأسوق لحدوث انعكاس.

ويرى المحلل أن أي تحركات قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية ستكون وجيزة، إذ لاتزال بيانات الوظائف الرسمية المحرك الرئيسي للأسواق، جنباً إلى جنب مع بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.

وأوضحت البيانات ارتفاع وظائف القطاع الخاص بأقل ن تلمتوقع في سبتمبر/أيلول. وتترقب الأسواق حالياً تقرير الوظائف اأكثر شمولاص لوزارة العمل، المقرر صدوره غداص الجمعة.

علاوة على ذلك، فإن الموجة البيعية واسعة النطاق للسندات الحكومية، أمس الأربعاء، دفع عائدات سندات الخزانة لأجل 30 عاماً إلى 5% للمرة الأولى منذ 2007. في حين انخفضت عائدات السندات لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في 16 عاماً، اليوم الخميس، وانخفض الدولار بنسبة 0.2%، مما خفف من الضغوط الواقعة على الذهب الذي لا يحمل فائدة.

وكان قد أعلن صندوق "إس بي دي آر"، أكبر صندوق استثمار متداول مدعوم بالذهب في العالم، أن حيازته تراجعت لأدنى مستوياتها منذ أغسطس/آب 2019.

وقال وانج تاو، المحلل الفنى لدى "رويترز" إن السعر الفوري للذهب ربما يختبر مستو مقاومة عند 1,834 دولار للأوقية، وكسر هذا المستوى لأعلى قد يدفع الذهب للارتفاع إلى 1,855 دولار.

كما أعطى تراجع الدولار دفعة للمعادن النفيسة الأخرى المقومة بالعملة الخضراء، إذ ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.4% إلى 21.26 دولار للأوقية، بعد انزلاقها لأدنى مستوياتها منذ منتصف مارس/آذار الأسبوع الجاري.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة النفط يرتفع ولكن مخاوف الطلب تحد من المكاسب نفط ومعادن ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء مؤشرات عالمية بنك أوف أمريكا: ارتفاع التقلبات في سوق السندات الأمريكية تقارير عالمية خام برنت يسجل أكبر خسارة يومية في 13 شهرًا نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي

 

مسقط- الرؤية

تسبب عطل فني في محرك سيارة بي إم دبليو إم 4 (جي تي 3) في خروج فريق أوكيو عمان للسباقات من بطولة تحدي "جي تي الأوروبي العالمي" قبل 8 ساعات فقط من نهاية السباق الذي استمر لمدة 24 ساعة متوالية، على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية المعروفة، وبمشاركة بطل سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي مع زملائه بالفريق.

الفريق المدعوم من وزراة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي إم دبليو عمان والذي كان ينافس في الفئة البرونزية، بدأ السباق من المركز الحادي عشر؛ حيث جلس المتسابق كلينجمان خلف مقود سيارة بي إم دبليو التي تحمل الرقم 30 وتقدم بسرعة إلى أن وصل إلى المركز الثامن خلال الفترة الأولى من السباق. وبعد الساعة الأولى استلم المتسابق أحمد الحارثي الدفة وتمكن من التدرُّج في الوصول نحو فرق المقدمة، حتى وصل إلى المركز الخامس في ترتيب عام الفئة، ونظرًا لحدوث ثقب في إطار السيارة أثناء قيادة السائق أحمد الحارثي بسبب الحطام داخل الحلبة، فقد تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر، لكنه سرعان ما استعاد مركزه في الترتيب العام بعد سلسلة من التجاوزات رغم هطول الأمطار والتي تسببت فيما بعد في بعض الحوادث داخل الحلبة؛ الأمر الذي أدى لخروج بعض المتسابقين من السباق.

وفي الفترة المسائية، هطلت أمطار غزيرة على المنطقة والحلبة صاحبتها عاصفة ماطرة، ومن ذلك قدم الفريق عطاءً جيد داخل الحلبة وكان طرفًا منافسًا حتى الفترة الصباحية في اليوم التالي.

ومع قرب انتهاء السباق وقبل 8 ساعات فقط على نهاية السباق، واجه الفريق مشكلة تقنية في السيارة أثناء قيادة المتسابق "كالن وليام" للسيارة؛ مما أدى إلى رجوعه إلى مرآب الصيانة لحل المشكلة الطارئة. وحاول الفريق الفني جاهدًا تصليح ذلك العطل، لكن لم تفلح كل محاولات الفريق الفني معرفة سبب العطل، والذي أنهى به مشاركة الفريق في السباق الأطول في البطولة؛ حيث كانت الطموحات أن يصل الفريق إلى مركز مرموق مع ختام هذه الجولة، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن.

المتسابق أحمد الحارثي أكد أن "الفريق فعل كل شيء من أجل التواجد في منصة التتويج"، قائلا إن "الخطة تم تنفيذها بكل دقة، والسيارة لم تساعدنا في تكملتها إلى النهاية، وقد فقدنا نقاطًا كنا بأمس الحاجة إليها في تعزيز رصيدنا بالترتيب العام للبطولة".

ومن المقرر أن تكون المشاركة المقبلة للحارثي في بطولة العالم للتحمل في جولة البرازيل في 14 يوليو الجاري، بمعية الإيطالي روسي والبلجيكي مارتن مع فريق دبليو آر تي، ويأمل الحارثي أن يُحالفه الحظ للتتويج بمركز مناسب.

مقالات مشابهة

  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الإحصاء: 1.7 تريليون جنيه قيمة الدعم خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • الإحصاء: الدولة أنفقت على التعليم 1.4 تريليون جنيه خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • الدعامة عندهم قدرة لتقبل الخسائر بشكل مبالغ
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024