بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس، ورشة عمل توعوية تحت عنوان "مكافحة الفساد في العقود والمشاريع الحكومية". وذلك ضمن سلسلة الورش التوعوية المتخصصة التي تنظمها الأمانة بالشراكة مع الهيئة، لتعزيز الشفافية والنزاهة في العقود والمشاريع. والتي تستهدف المسؤولين عن إعداد كراسات الشروط والمواصفات للعقود، وكذلك أعضاء لجان فتح المظاريف والتحليل الفني وفحص العقود، والجهاز الإشرافي على تنفيذ العقود.

أبرز موضوعات وأهداف الورشة

وجاءت ضمن الموضوعات التي ناقشتها الورشة، عبر الاتصال المرئي، مهام ومسؤوليات إدارات العقود والمشاريع، ومعرفة أبرز ممارسات الفساد في مرحلة الطرح والترسية وتنفيذ العقود.

أخبار متعلقة الشرقية.. ورشة عمل لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في العقود والمشاريعانعقاد الاجتماع الأول لشبكة الاتحاد الأوروبي لمكافحة الفساد"نزاهة" تبحث مع "الإنتربول" مكافحة الجرائم العابرة للحدود

وخلال أعمال الورشة أوضح كبير مهندسي متابعة تنفيذ مشاريع بالإدارة العامة لمتابعة العقود بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد المهندس سعد بن سعيد القحطاني، أنه من أهم الأهداف التي تسعى إليها الهيئة من خلال ورش العمل، اكتساب الموظف اتجاهات إيجابية نحو النزاهة والشفافية ونشر ثقافة النزاهة والعمل بها، إضافة إلى مكافحة الفساد بكافة صورة وأشكاله في المشاريع الحكومية والعقود.

واختتم أعمال الورشة بمناقشة الإجراءات العقود والمشاريع ومعالجتها بما يتوافق مع متطلبات الشفافية والنزاهة في العقود الحكومية ومراقبة المشاريع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام الشرقية اليوم امانة المنطقة الشرقية نزاهة السعودية مكافحة الفساد الفساد فی

إقرأ أيضاً:

“بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً

المناطق_واس

ينفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران غداً، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة، ورشة عمل بعنوان “التعريف بالفرص الاستثمارية” بفرع الوزارة، وذلك بمقر الغرفة بمدينة نجران.

 

أخبار قد تهمك “بيئة نجران” تطرح فرصة استثمارية لتشغيل برج مياه 8 يونيو 2024 - 12:54 مساءً “بيئة نجران” تنظم ورشة عمل عن الممارسات السليمة لرعاية أشجار البُن 15 فبراير 2024 - 12:08 مساءً

 

وتتناول الورشة التعريف بالفرص الاستثمارية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران، ومنها برج مياه نجران العالي، والعديد من الفرص الاستثمارية الأخرى.

 

 

ودعا فرع وزارة البيئة بنجران رجال الأعمال والمستثمرين إلى حضور الورشة، والتعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • إعلان مهم من أمانة السجل العقاري في الكورة
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة
  • عمالة الأطفال وآثارها السلبية على المجتمع… ورشة عمل في بلدة النجيح بدرعا
  • المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية