قررت النيابة العامة بالجيزة حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بترويج الهيروين على عملائه بالجيزة.   وطلبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه. اعترف المتهم أمام جهات التحقيق بأنه يستخدم الهاتف المحمول في التواصل مع عملائه لترويج المخدرات.

وأقر في أقواله  أنه اعتاد الاتجار بالمواد المخدرة، حيث يتحصل عليها من عاطل كشف عن هويته، ويروجها بين المتعاطين، كما اعترف بأن المبلغ المالي المضبوط معه من حصيلة الاتجار.   توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى تردد عاطل سابق اتهامه في عدة قضايا، على عدد من متعاطي المواد المخدرة، لترويجها بينهم.   بتكثيف التحريات تبين أن المتهم، يتاجر بالمواد المخدرة، حيث يتحصل عليها من أحد الأشخاص  ويتولى ترويجها بين عملائه، وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض عليه، في أحد الأكمنة المعدة له، وضبط بحوزته كمية من مخدر الهيروين معدة للبيع، وهاتف محمول، ومبلغ مالي.   تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أمن الجيزة اخبار الحوادث الهيروين المخدرات

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام

أمرت نيابة السلام، بحبس متهمين بحيازة وترويج مخدر الهيروين، بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عثر بحوزتهما علي (كمية من الهروين وزنت 600 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام متهمين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات في المرج
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • حبس سائق 4 أيام لاتهامه بسرقة حقيبة يد فى الدرب الأحمر
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام
  • حبس عاطل سرق مبلغا ماليا من شقة سيدة بالوايلى 4 أيام