طالبت محافظة مطروح، في بيان عاجل لها، المواطنين بالتعاون وعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر.

وأوضحت أن ذلك يأتي نظرا لتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق، ومنها منطقة وادى الرمل والخروبة والكيلو 4، وتشهد حاليا مرور السيل.

استغاثات مستمرة من أهالى وادى الرمل والقصر بمطروح بعد محاصرة السيول منازلهم المياه غمرت المنازل والسيارات غرقت.. ماذا يحدث في مرسى مطروح ؟


وأكدت أن جميع أجهزتها حاليا تأخذ جميع الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ونوهت إلى أنه يمكن الإبلاغ عن أي طوارئ على رقم ٠٤٦٤٩٣٣١٥٨ غرفة عمليات المحافظة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح سيول مطروح طقس مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل لسارقي التيار الكهربائي.. وإجراء جديد للقضاء على الظاهرة

قال محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تعمل وفق توجيهات الرئيس وبيان الحكومة ورسالة رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وأوضح محمود عصمت خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أنه سيتم القضاء على سرقة الكهرباء، قائلا، إن «التشريع الجديد سيتضمن تغليظ العقوبة على سرقة التيار، بالإضافة إلى فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر»، مؤكدًا أنه«سيتم تركيب عدادات حساسة للجميع للقضاء على الفاقد الذي يصل إلى 25% و30% لن يستمر، وأن الوزارة ملتزمة بتحسين الخدمة وتقليل الفاقد إلى أقل درجة ممكنة».

وأكد الوزير، أن الوزارة تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، لافتًا إلى أنه لم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، والوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

الكهرباء في مصر تمتلك بنية تحتية قوية

وأضاف «عصمت» أن الكهرباء في مصر تمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطًا قويًا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، لضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين، مبينًا أنه سيتم تجربة سيناريو مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس الوزراء لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، مؤكدًا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر مع تحقيق استدامة في الخدمة.

تحديد الفاقد من الكهرباء

وتابع وزير الكهرباء، أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، موضحًا أن هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك ولذا، فإن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

اقرأ أيضاًبخطوات بسيطة.. تجنَّب استهلاك الكهرباء في عز الحر

الحكومة: تكبدنا تكاليف باهظة لاستيراد كميات كبيرة من الوقود بسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء

وزير الكهرباء يبحث مع «إيميا باور» الإماراتية زيادة استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة

مقالات مشابهة

  • القليوبية تبحث خطط زيادة مشروعات المياه والصرف الصحي
  • محافظ القليوبية يبحث زيادة مشروعات المياه والصرف
  • تحذير عاجل لسارقي التيار الكهربائي.. وإجراء جديد للقضاء على الظاهرة
  • الراكب بـ 210 آلاف جنيه.. تفاصيل غرق قارب مهاجرين مصريين
  • محافظة عاشرة تعطل الدوام الرسمي غدًا
  • "الإسكان الاجتماعي": الصندوق لن يطرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل حاليا
  • 7 طائرات شارتر قادمة من إيطاليا تصل مطار مرسى مطروح الدولي
  • بعد موعد السوداني.. الكشف عن تفاصيل جلسة مجلس كركوك ليوم غد الخميس- عاجل
  • جولة تفقدية لمحافظ مطروح للمعرض اللوجستي بعد تطويره
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بمطروح السبت المقبل