مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة «الزعيم» و«الملك» يصنعان «البداية التاريخية» في «الأبطال» فيفياني: «النمور» سبب حبي لـ «الإمارات»


فتح فيدريكو كارتابيا قلبه لـ «الاتحاد»، مؤكداً أنه يضع كامل تركيزه مع شباب الأهلي، وأن ما حدث مطلع الموسم الحالي بمثابة «سحاب صيف» وانتهت، وأنه يسعى رفقة زملائه في «الفرسان» للدفاع عن لقب «دوري أدنوك للمحترفين»، من دون التفات إلى «العقدة» التي تطارد «حامل اللقب» في المواسم الأخيرة، حيث لم ينجح أي فريق من البقاء على «القمة»، منذ فعل العين ذلك موسمي 2011-2012 و2012-2013.


وأكد كارتابيا أنه سعيد بالعودة للمشاركة في التشكيلة الأساسية، خصوصاً في المباراتين الأخيرتين أمام عجمان والوحدة، حيث سجل هدفاً في كل منها على التوالي، وقال: «أريد دائماً مساعدة زملائي بتسجيل الأهداف والصناعة، ولكن ما زلت أريد التحسن أكثر مع تواصل الموسم الذي سيكون طويلاً، ويتطلب منا التكاتف معاً والعمل من أجل بلوغ الأهداف المنشودة».
وأضاف: «أنا سعيد للغاية في شباب الأهلي، وأريد كتابة «قصة جديدة»، بعد الموسم الرائع، عندما توجنا باللقب الموسم الماضي، ولا أفكر في أي شيء آخر.
واعترف الأرجنتيني بأن الاحتفاظ بلقب «دوري أدنوك للمحترفين» أمر صعب، عندما تنظر إلى سجل الأبطال في السنوات الأخيرة، حيث لم يحتفظ أي فريق بلقبه، مؤكداً أن شباب الأهلي قادر على كسر القاعدة، وقال:لا توجد أي عقدة بالنسبة لشباب الأهلي، وندرك أن الاحتفاظ باللقب شيء نادر في الكرة الإماراتية، ولكن بشكل عام فإن تفكيرنا لا ينصب على ذلك تحديداً، بقدر أننا فريق كبير مطالب دائماً بالألقاب في كل موسم، وهو الهدف الذي نلعب من أجله دائماً، بغض النظر عما حدث في الموسم الذي سبقه».
وحول كيفية القدرة على حصد اللقب مرة أخرى، قال: «يجب أن نتبع نفس الوصفة التي قمنا بها العام الماضي، وهي خوض كل مباراة بوقتها، واللعب من أجل الفوز في كل مواجهة نخوضها، وهو ما ينعكس على أدائنا هذا الموسم، حيث نأخذ كل مباراة بكامل التركيز والجدية، ولا توجد «وصفة سحرية»، بقدر أن نقوم بهذا الشيء في أرضية الملعب، عبر الاجتهاد والأداء القوي دائماً».
ويرى كارتابيا أن فريقه يجب أن يستغل أنه يلعب جيداً في الوقت الحالي، لمواصلة حصد النقاط، وقال: «يجب أن نركز على أنفسنا، ونحاول جمع المزيد من النقاط في انطلاق الموسم، أما بالنسبة للمنافسين، فإن الأمور تتضح مع مرور الوقت، ومعه تصبح ظروف الموسم أكثر صعوبة على الجميع، مما يعني أن الطريق طويل، ويحتاج إلى كامل الجهد للتفوق في نهاية المطاف».
وأرجع كارتابيا سر التفوق الحالي إلى الكتيبة التي يملكها شباب الأهلي، وقال: «الكل يلعب من أجل المجموعة في الفريق، ولا أحد يفكر في نفسه، بقدر تركيزنا على الانتصارات، وهو ما يجعل الكل يدرك أنه حتى لو جلس على «دكة البدلاء»، أنه عندما يشارك يكون مطالباً بتقديم الإضافة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي كارتابيا العين

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور يعلق على رفض الأهلي تعديل لائحة كأس مصر

قال الإعلامى خالد الغندور إن النادى الأهلى يرفض تعديد اللائحة من أجل المشاركة في بطول كأس مصر الموسم المقبل .

أضاف خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور:" الأهلى يرفض تعديل اللائحة من أجل المشاركة في بطولة كأس مصر في الموسم المقبل،".

وواصل:" النادى الأهلى كان يعلم عواقب الانسحاب من كأس مصر الموسم الماضى،وهم فضلوا إراحة اللاعبين من الإجهاد بسبب ضغط المباريات وتلاحم الموسم وبالتالي انسحابة من البطولة على قناعة تامة والأهلى هدفه في الموسم الماضى مباراة السوبر الأفريقي وبطولة دورى أبطال أفريقيا وبطولة الإنتركونتيننتال ".

وأكمل الغندور:" الأهلى يرفض تعديل أى لوائح حتى يقال على رأسه "ريشة" والمارد الأحمر رافض أن يأخذ انطباع عنه أن اللوائح تعدل بسببه،والأهلى قد لا يشارك في بطولة كأس الرابطة الموسم المقبل وربما يلعبها بالشباب".

وتابع:"الأهلى عايز يقول أن اللوائح تطبق على الكبير والصغير وأنه يسير على الطريق الصحيح،ويرفض أن يقال ليس هناك مبدأ تكافؤ للفرص،أو عدم تطبيق الثواب والعقاب على الجميع".

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يعلق على رفض الأهلي تعديل لائحة كأس مصر
  • الدوري الأردني.. الأهلي يعزز صدارته
  • مواطنون لـ"اليوم": فخورون بالنقلة النوعية للمملكة بكل القطاعات والتحول الرقمي
  • شباب الأهلي يعتلي «القمة الآسيوية» في «الحوار البرتغالي»
  • بثلاثية.. شباب الأهلي يهزم الحسين إربد
  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • الأهلي يستهل مشواره بدوري شباب الجمهورية متفوقًا بثنائية على إنبي
  • شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم
  • مدرب شباب الأهلي: هدفنا المجد الآسيوي
  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني