سلطان آل علي (دبي)


انتهت الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، بفوز العين والشارقة على أهال التركمانستاني والفيصلي الأردني، ليعزز ممثلا كرة الإمارات ترتيبهما في مجموعاتهما ويحققا رقماً تاريخياً.
وتعد هذه أفضل انطلاقة وبداية بتاريخ الأندية الإماراتية في المسابقة «النسخ التي شهدت أكثر من فريقين» منذ 2003، حيث حقق العين والشارقة معاً 10 نقاط من أصل 12 متاحة، أي ما يوازي 83% من النقاط الممكنة، وهو ما لم يحدث إطلاقاً للأندية الإماراتية على مدى مشاركاتها خلال الـ20 سنة الماضية.


ويملك العين «العلامة الكاملة» في صدارة مجموعته، بالفوز على باختاكور بثلاثية في طشقند، وأهال 4-2 في مدينة العين، ويلتقي الفيحاء في المواجهة القادمة، فيما حصد الشارقة نقطة ثمينة من السد في الدوحة، وتفوق على أرضه أمام الفيصلي بهدف، ويلتقي ناساف الأوزبكي متصدر المجموعة في الجولة القادمة.
وبالعودة إلى النسخ السابقة، فإنّ «نسخة 2004» كانت محتفظة بالبداية الأفضل لمدة من الزمن، وشارك آنذاك الوحدة والشارقة من دور المجموعات في البطولة، واستطاعا أن يجمعا 8 من أصل 12 نقطة، خلال جولتين بنسبة 67% من النقاط المتاحة، وفاز الشارقة على الشرطة العراقي بهدفين، وتعادل مع الهلال سلبياً، أما الوحدة فقد تعادل مع السد سلبياً، وانتصر على القوة الجوية العراقي بثلاثية، وتصدّر الفريقان مجموعتيهما، قبل أن يخرجا من الدور التالي.

 


كما تعد «نسخة 2014» ضمن الأفضل من ناحية انطلاقة أندية الإمارات، فقد حققت أندية الجزيرة والعين وشباب الأهلي 61% من النقاط المتاحة حينها، وكانت المحصلة تضم 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة خلال جولتين، ليكون إجمالي النقاط المحققة هو 11 من أصل 18 نقطة، منها 6 نقاط للجزيرة الذي تغلب على الريان القطري والشباب السعودي.


العين.. قوة هجومية كاسحة 

أخبار ذات صلة اتفاقية لإنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في الشارقة بدور القاسمي تلتقي مع المجلس الطلابي في الجامعة الأميركية

يعد العين ثالث أقوى هجوم في «الأبطال»، بعد مرور جولتين، بمجموع 7 أهداف، سجلها على باختاكور وأهال، ولا يتفوق عليه أحد من غرب القارة إطلاقاً، وهو يأتي بعد أوراوا الياباني وإنتشون الكوري الجنوبي الذي سجل كل منهما 8 أهداف.
ويملك العين رقماً متميزاً واستثنائياً على مستوى صناعة الفرصة الكبرى، والمحققة للتسجيل، فهو الوحيد الذي تجاوز 10 فرص محققة، بل وصل عدد الفرص التي صنعها إلى 14 فرصة بمعدل 7 فرص كل مباراة، ويأتي بعده بفارق يقترب من الضعف، أندية النصر السعودي وبوهانج وإنتشون من كوريا الجنوبية، وصنع كل فريق 8 فرص محققة للتسجيل.
وهذا يدل على قدرات «الزعيم» الهجومية الكاسحة مقارنة بالمنافسين في المجموعة، ولكن في الوقت ذاته، تظهر السلبية في قلة التركيز والرعونة أمام المرمى واستغلال الفرص، حيث يعد العين كذلك أكثر الأندية إضاعة للفرص المحققة للتسجيل بواقع 10 فرص «7 منها أمام أهال»، أي أن نسبة استغلاله للفرص المحققة بالمجمل هي 29% فقط، ويأتي بعده النصر بـ7 فرص ضائعة من 8، ثم بوهانج ستيلرز الذي أضاع 6 فرص.
ويتفوق «الزعيم» كذلك في معدل التسديدات، حيث لا يوجد فريق في آسيا سدد أكثر منه خلال جولتين بمجموع 40 تسديدة، كما أنه لا يوجد فريق سدد على المرمى أكثر منه، بواقع 20 تسديدة خلال مباراتين، أي أنّ دقة التسديد لديه هي 50% من الإجمالي.
وكل هذه الأرقام الهجومية المخيفة تعكس عمل المدرب شرودر مع الفريق، وقدرات اللاعبين الكبيرة على المستوى الهجومي، مما يجعل العين في الوقت الحالي أبرز هجوم في القارة، بقيادة لابا كودجو في منافسة مع النصر السعودي الذي يقوده كريستيانو رونالدو.

 

أفضل بداية لأندية الإمارات بعد جولتين


«نسخة 2023 -2024»: 10 من 12 نقطة «العين والشارقة»
«نسخة 2004»: 8 من 12 نقطة «الوحدة والشارقة»
«نسخة 2014»: 11 من 18 نقطة «الجزيرة والعين وشباب الأهلي»
«نسخة 2012»: 14 من 24 نقطة «النصر والجزيرة والشباب وبني ياس»
  ___R2L0223-1696353952  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا العين الشارقة لابا كودجو

إقرأ أيضاً:

الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة

سرايا - حذر جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية.

وأكد الزعيمان، خلال اتصال هاتفي، ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، كخطوة فورية يجب اتخاذها لحماية أمن المنطقة ومنع توسع دائرة الصراع.

وأعاد الزعيمان التأكيد على رفضهما لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعرب جلالته عن تقديره للجهود التي تبذلها الشقيقة مصر، بقيادة الرئيس السيسي، للتوصل إلى هدنة شاملة تنهي الكارثة الإنسانية بالقطاع.

وشدد الزعيمان على ضرورة مواصلة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل كامل حقوقهم المشروعة، وقيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

إقرأ أيضاً : جنرال إسرائيلي متقاعد: جيش عجز عن تدمير حماس أنى له أن يهزم حزب الله؟إقرأ أيضاً : الأونروا تحذر من انتشار القوارض والحشرات بقطاع غزةإقرأ أيضاً : فكرة إقالة نتنياهو لغالانت خلال الحرب .. بين الهدف المعلن والحسابات السرية

 


مقالات مشابهة

  • برشلونة يسعى لتحقيق البداية المثالية أمام موناكو في دوري الأبطال اليوم
  • بعد البداية المتعثرة.. أنشيلوتي يقرر التضحية بأحد المهاجمين
  • بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة
  • دوري الأبطال.. إنتر ميلان يخطف نقطة ثمينة أمام السيتي وباريس يفلت من فخ جيرونا في الوقت القاتل
  • بعد عام ونصفه من جريمة حميدتي التاريخية يسأل عبدالرحيم دقلو أين أخي؟!
  • من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»
  • حسين عبدالغني: الهلال خسر من العين وميزانيته عشرة أضعاف .. فيديو