درعا-سانا

وفرت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا 303572 غرسة حراجية متنوعة لزراعتها في الموسم الجديد، والذي يبدأ اعتباراً من مطلع شهر تشرين الثاني من كل عام.

وأوضح رئيس دائرة الحراج المهندس جميل العبد الله في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الغراس تتوزع في أكياس كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وتتنوع بين السرو والصنوبر البروتي والثمري والازدرخت واللغستروم والنخيل المروحي والأكاسيا والأوكالبتوس الكينا وغيرها.

وبين أن لدى الدائرة خطة جديدة لإنتاج الغراس الحراجية تتضمن إنتاج 110 آلاف غرسة متنوعة ضمن مشتل إزرع الحراجي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام

درعا-سانا

عكست مبادرة فريق صناع الأثر المجتمعية بمدينة بصرى الشام في محافظة درعا النموذج الحقيقي لتكاتف الجهود التطوعية الشابة، بهدف النهوض بالمجتمع المحلي في المدينة بجميع المجالات الاقتصادية والثقافية والبيئية، منطلقة من شعار “لحظات من الأفكار… سنوات من الأثر”.

وخلال حديثه لـ سانا الشبابية، بين الدكتور فضل الحميدان مشرف بالفريق أن المبادرة تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع بأهمية المشاركة في تحسين البيئة المحلية، وتنظيم ورشات عمل تعليمية وتثقيفية لنشر الوعي وتعريف أبناء المجتمع بدورهم في خدمة مدينتهم.

وقال: “نحن ملتزمون بدعم كل المبادرات الأهلية وتحفيز روح المبادرة لتحقيق نتائج إيجابية تجاه المجتمع”.

رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة اعتبر أن المبادرة تشكل نموذجاً رائعاً يعكس جهود الشباب الذين يقومون بصناعة أثر طيب في المجتمعات مادياً ومعنوياً، مستذكراً ما نفذه الفريق في وقت سابق ضمن المدينة مثل تنظيم حفل تكريم المتفوقين العام الماضي، والمشاركة بتنظيم حملة ضد الأمراض المنتشرة في المدارس وأخرى للتشجير الحراجي منذ شهر، وتأمين سلل غذائية للمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.

سليمان الأحمد منظم في الفريق قال: “إن أجمل ما نقوم به حالياً هو المشاركة في القطاع السياحي من خلال مجموعة يافعين يرافقون المجموعات السياحية ويقدمون لهم المعلومات اللازمة والبروشورات التعريفية بالمدينة إضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية”.

نادجا سينا بيير ممرضة سويسرية قالت: “إنها تزور بصرى الشام للمرة الأولى، وإنها شعرت بإحساس جميل بمرافقة شباب قمة في حسن التعامل”.

ماري لويس غليمان مهندسة أمريكية قالت: “لم نكن نفهم غناء الأطفال على مسرح بصرى إلا أننا تعايشنا مع اللحن الجميل بالسمع، وهم مثال للشباب الرائع”، منوهة بجمال البنى الأثرية في المدينة.

فراس الحمود وزياد المحسن من اليافعين أكدا أنهما يسعيان من خلال عملهما هذا إلى إعطاء صورة إيجابية عن مدينتهم.

رضوان الراضي

مقالات مشابهة

  • «القاهرة» توفر «ورش بديلة» لسكان صقر قريش بطريق العين السخنة
  • شركة القدية للاستثمار توفر 9 وظائف شاغرة
  • فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام
  • مقتل مسلحين باشتباكات وتوتر متصاعد في درعا السورية
  • وفاة 436 مصابا بالسرطان نتيجة عدم توفر العلاج بغزة
  • انتهاء عمليات تسويق الشعير في درعا
  • شركة بي كير توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى
  • حصاد 1100 هكتار مزروعة بمحصول الحمص في درعا
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • قضية أقنعة السيباب.. الحبس الشديد لمسؤول سابق في المثنى لتورطه بهدر 6 مليارات دينار