شفق نيوز/ أعلنت اللجنة البارالمبية العراقية، اليوم الخميس، عن الفعاليات التي ستشارك في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو الصينية للمدة من 18 لغاية 30 تشرين الأول الجاري، كاشفةً عن "السبب المحرج" في استعداداتها للدورة.

وقال مدير المكتب الإعلامي في اللجنة هشام السلمان في حديث لوكالة شفق نيوز إن "اللجنة البارالمبية حسمت مشاركة الاتحادات الرياضية البارالمبية التي ستشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة".

وأضاف أن "الفعاليات التي ستشارك فيها منتخباتنا هي (12) فعالية والمتضمنة ؛ العاب القوى، ورفع الأثقال، وتنس الطاولة، والمبارزة، والرماية، والتنس الأرضي، وكرة الريشة، والتايكواندو، والقوس والسهم، وكرة الهدف، والبوتشيا والسباحة".

واوضح ان "الضائقة المالية احرجت اللجنة البارالمبية في إعداد منتخباتنا المشاركة في الدورة والذي اقتصر على المعسكرات التدريبية الداخلية التي لم تتناسب وحجم المنافسات الكبيرة المقبلة ، ولاسيما ان فرقنا لم تخوض مباريات تجريبية مع منتخبات دول أُخرى".

واشار الى ان "فرقنا الوطنية تتواصل في تدريباتها متحدية كل الظروف الصعبة التي تواجهها، لخطف اكبر عدد من الاوسمة واعتلاء منصات التتويج في المحفل القاري الكبير كما عودتنا في كل المشاركات السابقة".

واكد بان "الاستعدادات لا تلبي الطموح"، مبيناً أنه "تم الاعتماد على معسكرات داخلية في السليمانية والنجف وكربلاء والفلوجة وبغداد بسبب تأخر صرف الموازنة العامة والضائقة المالية، لذا كان من الصعب اقامة معسكرات خارجية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اللجنة البارالمبية دورة الالعاب الاسيوية

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة

بدأت المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة برئاسة القارئ الشيخ عيد رمضان محمد إسماعيل، وعضوية الشيخ مصطفى السيد عبدالنبي محمود، وشريف عامر عبدالفتاح أحمد، وعبدالله السيد إبراهيم، ومحمود سليمان السيد، وماهر محمد عبدالنبي فرماوي، ومحمود أحمد السعيد عبدالحفيظ، ومحمود محمد علي أحمد.

وبدأت مقرأة التلاوة المجودة من سورة النمل من أول قوله تعالى: ﴿۞ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوۡمِهِۦۤ إِلَّاۤ أَن قَالُوۤا۟ أَخۡرِجُوۤا۟ ءَالَ لُوط مِّن قَرۡیَتِكُمۡۖ إِنَّهُمۡ أُنَاس یَتَطَهَّرُونَ﴾ [النمل ٥٦].إلى قوله تعالى من سورة القصص ﴿۞ وَلَقَدۡ وَصَّلۡنَا لَهُمُ ٱلۡقَوۡلَ لَعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ﴾.

الدورات النوعية المتخصصة

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وتطوير عمل وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها لأنشطتها، وإطلاق معسكر أبو بكر الصديق وبرنامج الدورات النوعية المتخصصة وستكون مدة كل دورة 3 أيام على النحو التالي: دورة علم المواريث، ودورة قواعد الفقه الكلية، ودورة علوم القرآن، دورة مصطلح الحديث، ودورة الشؤون القانونية للعاملين بالشئون القانونية أو المالية أو الإدارية، ودورة الشؤون الإدارية للعاملين بالشؤون المالية والإدارية، ودورة الشؤون المالية للعاملين بالشؤون المالية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة