شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج تسليم شيك الدفعة الرابعة بقيمة 4 مليون جنيه، مقدمة من جمعية الأورمان إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، ضمن مبادرة " سقيا الماء من جمعية الأورمان " لتوصيل مياه الشرب النظيفة للأسر الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، ليصل إجمالى المبلغ المقدم من الأورمان 20 مليون جنيه، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد صلاح الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، ومحمد سعد مدير جمعية الأورمان بسوهاج .

وأعرب محافظ سوهاج عن تقديره لجهود جمعية الأورمان والقائمين على المبادرة، مؤكدا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة، لتوفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات لهم، خاصة الأسر الأكثر احتياجا، بالتوازي مع اهتمام القيادة السياسية بمشاركة المؤسسات الأهلية الكبرى في توفير حياة كريمة ، وتحقيق التنمية المستدامة للأسرة المصرية.

ومن جانبه وجه محمد سعد مدير مكتب جمعية الأورمان بسوهاج، الشكر لـمحافظ سوهاج، على دعمه المستمر لمبادرات وأنشطة الجمعية لخدمة المجتمع السوهاجي، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف جميع مراكز وقرى ونجوع المحافظة، دون استثناء، بشرط استحقاق تقديم الخدمة، حيث يتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج، وشركة مياه الشرب بسوهاج، لضمان وصول الدعم للمستحقين، والوصول إلى أكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين، من أجل توفير كوب مياه نظيف لهم، مشيرا الى التنسيق مع المكتب الرئيسي للأورمان لمد العمل بالمبادرة داخل محافظة سوهاج لتصل الى 30 مليون جنيه، خلال الفترة المقبلة .

الجدير بالذكر أن مبادرة " سقيا الماء من جمعية الأورمان "، تم إطلاقها في نوفمبر 2021، خلال مؤتمر تحضيري بحضور محافظ سوهاج، ووزراء " التنمية المحلية، والتموين، ونائب وزير الإسكان"، ومحافظي "أسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم"، حيث تستهدف توصيل مياه الشرب النظيفة بتكلفة 100 مليون جنيه، للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات الخمسة المستهدفة، نصيب سوهاج منها 20 مليون جنيه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج جمعیة الأورمان الأکثر احتیاجا محافظ سوهاج ملیون جنیه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق  فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من اكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة. 

وشدد المحافظ علي ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلي مستوي  وبالجودة المطلوبة، مشيرًا إلى ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وقد تم البدء في تنفيذ خط مياه قطر ٤٠٠مم بطول ١٥٠م من طريق المريوطية حتي شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط ١٠٠٠مم  وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.
وأوضح محافظ الجيزة أن الاعمال سوف تساهم في تحسين مستوي الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم. 
وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعه الأعمال وإزالة اي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • محافظ سوهاج لـ«الأسبوع»: هدفي وضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • الأورمان تُساهم في تمكين 2721 أسرة بمشاريع تنموية بكفر الشيخ
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • 9 ملفات خطيرة تواجه محافظ المنيا الجديد.. أبرزها نقص مياه الشرب
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته