يهتم المواطن المصري بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية، للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة، خاصة مع انتهاء فصل الصيف رسميا وبداية فصل الخريف وخلال التقرير التالي نرصد لكم أبرز مستجدات حالة الطقس اليوم.

أمطار رعدية سيول..الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من طقس اليوم سيول تضرب بقوة.. تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة أمطار بالقاهرة اليوم

 

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه فور غياب أشعة الشمس ودخولنا فترات الليل تنخفض قيم الحرارة، وتسود أجواء لطيفة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح.


وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية لمياء حمدين، أنّ قيم الحرارة الصغرى بدأت تنخفض في معظم محافظات الجمهورية، وبدأنا نسجل قيم حرارة صغرى ما بين 22 إلى 23 درجة في شمال البلاد.


وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "ستستمر معنا فرص سقوط الأمطار والتي ستختلف شدتها من محافظة إلى أخرى، وستكون مؤثرة بشكل كبير على محافظات السواحل الشمالية الغربية ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على الإسكندرية ومطروح وبعض مناطق شمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وكميات الأمطار بدأت ترتقي إلى المتوسط في بعض الحالات".

وأوضحت "ستمتد الأمطار إلى باقي الجمهورية بصورة خفيفة بنسبة لا تتجاوز 20% على بعض مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، ولن تكون هذه الكميات مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

 

 

تغيرات جديدة في الأحوال الجوية


أكد الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الأمطار بدأت تتساقط أمس على بعض محافظات الجمهورية، وبخاصة الموجودة في السواحل الشمالية الغربية، ومن المتوقع أن يستمر اليوم تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع يصل إلى 6 كم.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هذا المنخفض يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، وتتكون سحب عالية في محافظات الجمهورية، وتحديدا المحافظات الشمالية، فيتم حجب جزء من أشعة الشمس وتنخفض قيم الحرارة في معظم المحافظات.


وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «قيم الحرارة تعتبر حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، كما أن مصادر الكتل الهوائية معظمها شمالية قادمة من على البحر المتوسط معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها».


وذكرت أن طقس اليوم سيكون خريفيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد نهارا، وطقس معتدل تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وطقس ما بين حار إلى شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء. 
وتابعت أن البلاد في فصل الخريف، وهذا الفصل يشهد تغيرات بشكل مستمر، في الأحوال الجوية، ولذلك على المواطنين متابعة النشرات الجوية بشكل مستمر.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم


قدّمت الإعلامية فرح سعيد، تقريرًا عن  درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 5 أكتوبر2023.

واستعرض التقرير، المذاع في برنامج «صباح البلد»،  عبر فضائية «صدى البلد»، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:
العظمى الصغرى
القاهرة 31 - 24
الإسكندرية 28 - 23
الإسماعيلية 32 - 21
الغردقة 35 -25
أسوان 40 - 26
سوهاج 36 - 23
المنيا 33 -20

 

 أمطار شديدة وتحذير من الأرصاد

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو، خلال الساعات الحالية، وقال إن البلاد تشهد أمطار على محافظات الساحلية، و الشمالية الغربية.


وأضافت خلال مداخلة على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر بـ منخفض جوي، وأن هذا المنخفض على ارتفاع بين 5 لـ  كيلو من أعلى الأرض.


وأوضحت أن درجات الحرارة في هذا الوقت تعتبر في المعدل الطبيعي، وأن الطقس خريفي معتدل، وأن درجات الحرارة في المساء تكون بين 22  لـ 23.


وأشار إلي أن فرص سقوط الأمطار مستمرة، وتختلف شدتها من محافظة لـ آخري، وأن محافظات السواحل الشمالية الغربية، سيكون بها أمطار بين المتوسطة لـ الخفيفة، وستكون رعدية.


ولفتت إلي أن أن المحافظات المتوقع حدث بها أمطار هي:" مطروح، والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والأمطار ستصل لـ القاهرة وشمال الصعيد، ومدن القناة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة امطار الخريف الصيف حالة الطقس اليوم حالة الطقس عضو المرکز الإعلامی بالهیئة العامة درجات الحرارة المتوقعة الیوم الشمالیة الغربیة الأرصاد الجویة قیم الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل لـ3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء خلال ساعات النهار، ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، أما في المساء يسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه ترتفع نسبة الرطوبة، وتنشط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، محذرة من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وارتفاع الموج 2.5 متر.  

درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري

القاهرة: العظمى 36 المحسوسة 38.

بنها: العظمى 36 المحسوسة 38.

كفر الشيخ: العظمى 35 المحسوسة 37.

المنصورة: العظمى 35 المحسوسة 37.

طنطا: العظمى 35 المحسوسة 37.

درجات الحرارة اليوم على محافظات شمال ووسط الصعيد

الفيوم: الحرارة العظمى 37 المحسوسة 38.

بني سويف: العظمى 37 المحسوسة 38.

المنيا: العظمى 37 المحسوسة 38.

أسيوط: العظمى 38 المحسوسة 39.

درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

سوهاج: العظمى 38 المحسوسة 39.

قنا: الحرارة العظمى 41 المحسوسة 42.

الأقصر: العظمى 41 المحسوسة 42.

أسوان: العظمى 41 المحسوسة 42

الوادي الجديد: العظمى 39 المحسوسة 40

أبو سمبل: العظمى 42 المحسوسة 43

درجات الحرارة اليوم على جنوب سيناء والبحر الأحمر

شرم الشيخ: العظمى 39 المحسوسة 41

الغردقة: العظمى 39 المحسوسة 41

سفاجا: العظمى 39 المحسوسة 41

مرسى علم: العظمى 39 المحسوسة 41

شلاتين: العظمى 37 المحسوسة 39

أبو رماد: العظمى 36 المحسوسة 38

رأس غارب: العظمى 38 المحسوسة 40.

مقالات مشابهة

  • عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة في الصعيد وسيناء لأول مرة منذ بداية الصيف
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024