استعادت الأسهم الأوروبية بعض التوازن، في مستهل تعاملات الخميس بعد موجة بيع استمرت ثلاثة أيام وسط مخاوف حيال ارتفاع أسعار الفائدة التي دفعت عوائد السندات الحكومية الأميركية والأوروبية إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0720 بتوقيت غرينتش، بعد أن أغلق عند أدنى مستوياته في ستة أشهر أمس الأربعاء.

ومما خفف من وطأة الضغط على الأسهم، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل من أعلى مستوياتها في 16 عاما، بعد أن أظهرت بيانات أمس أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة كان أقل من توقعات خبراء الاقتصاد في سبتمبر.

كما تراجعت عوائد سندات منطقة اليورو أيضا بعد انخفاض أسعار النفط خلال الليل إذ هبطت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من خمسة بالمئة وسط مخاوف بشأن تدني الطلب على الوقود. وانتعشت أسعار خام برنت قليلا اليوم ليجري تداولها عند 86.1 دولار للبرميل.

وقفز سهم باندورا للمجوهرات ثمانية بالمئة إلى أعلى مستوياته في عام ونصف العام، بعد أن رفعت الشركة توقعات النمو قائلة إن الاستثمارات في العلامة التجارية وشبكة المتاجر تؤتي ثمارها لكنها دعت للحذر بشأن الموقف في الصين.

وتوقعت بيانات إل.إس.إي.جي إيكون أن يصل تراجع سهم ألستون إلى 30 بالمئة تقريبا بعد أن حذرت شركة تصنيع القطارات الفرنسية من أن التدفق النقدي الحر للعام بأكمله سيكون سلبيا بسبب زيادة الإنتاج والتأخير في بعض الطلبات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر ستوكس الأسهم سندات الوظائف الاقتصاد سندات اليورو برنت باندورا المتاجر الصين أسهم أوروبا الأسهم الأوروبية المؤشر ستوكس الأسهم سندات الوظائف الاقتصاد سندات اليورو برنت باندورا المتاجر الصين أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي

كراتشي (د ب أ)

أخبار ذات صلة موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً "الوطني للأرصاد" يرصد أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة

استمرت موجة الحر الشديدة في مدينة كراتشي، أكبر المدن الباكستانية، للأسبوع الثالث، ما أدى إلى امتلاء المستشفيات بالمرضى، بحسب ما أعلنه مسؤولون وعمال إنقاذ، أمس.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة سمية سيد، إن أكثر من 50 شخصاً لقوا حتفهم حتى الآن بسبب إصابتهم بضربات شمس، وذلك منذ بدأت موجة ارتفاع درجات الحرارة الأخيرة في الشهر الماضي.
وأوضح كبير خبراء الأرصاد الجوية، ساردار سارفراز، أن مؤشر الحرارة -وهو مزيج من درجة الحرارة والرطوبة- ارتفع إلى 55 درجة مئوية أول أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله على الإطلاق في المدينة الساحلية التي يزيد تعداد سكانها عن 20 مليون نسمة.
وقالت مؤسسة خيرية تدير أكبر خدمة للإسعاف في المدينة والعديد من المشارح، إن العدد الفعلي لحالات الوفاة قد يكون أعلى بكثير من الأرقام المعلنة رسمياً.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • آمال خفض الفائدة تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي