أظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية في غزة -الشق المدني، أن قطاع غزة سجَّل خلال التقرير الربعي من عام 2023 الجاري 14 ألف و958 مولوداً جديداً بالإضافة إلى 1098 حالة وفاة.

وبيّنت الإحصائية أن عدد مواليد القطاع الذكور يُقدر بـ 7 آلاف و763 مولوداً بنسبة تقدر بـ 52%، في حين بلغت النسبة التقديرية للمواليد الإناث 48% بواقع 7 آلاف و95 مولودة.

وأشارت إلى أن مكاتب الأحوال المدنية بمديرية داخلية غزة قد سجلت 5 آلاف و481 مولوداً جديداً؛ فيما سجَّل مكتبيّ داخلية خانيونس 2824مولوداً.

كما سجلت مكاتب داخلية الشمال 2812 مولوداً جديداً، ومكاتب الأحوال المدنية بداخلية الوسطى 2054 مولوداً، في حين سجلت الأحوال المدنية بمديرية داخلية رفح 1787مولوداً جديداً.

وحول إحصائية الوفيات، أفادت الأحوال المدنية أن مكاتبها في محافظات قطاع غزة سجلت 1098 حالة وفاة خلال الربع الثالث من العام، حيث قُدرت وفيات الذكور بـ 606 حالات وفاة بنسبة تقدر بـ 55%، مقابل 492 وفاة من الإناث بنسبة تقدر بـ 45 %.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

داخلية غزة تحذر من الدعوات الإسرائيلية لإخلاء غزة.. إرهاب نفسي ومحاولات استدراج

أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أن دعوات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين في مدينة غزة للتوجه جنوبا تأتي ضمن سياق "الضغط والإرهاب النفسي".

وقالت الوزارة في بيان لها الأربعاء إن "ما نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي من منشورات تطالب المواطنين في مدينة غزة بترك منازلهم والتوجه جنوبا، يأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه جيش الاحتلال تجاه المواطنين".

وأكدت أن جيش الاحتلال "يحاول نشر بعض الصور لمرور نازحين بهدف خداع المواطنين واستدراجهم".
ويذكر أن جيش الاحتلال طالب في مناشير ورقية سكان مدينة غزة بالتوجه نحو بلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع، مهددا بأن المدينة "ستبقى منطقة قتال خطيرة".

وحذرت الوزارة "من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي، وإن ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت ولقتل المواطنين على قارعة الطريق كما حدث على مدى الشهور السابقة".


ودعت المواطنين إلى "أنه في حالة وجود خطر على حياتكم، الانتقال لمكان قريب من منطقة سكنكم لحين زوال الخطر".

وشددت أنه "لا وجود أي مكان آمن في كافة محافظات القطاع من شماله إلى جنوبه".

وقبل يومين، أنذر جيش الاحتلال سكان المناطق الغربية من مدينة غزة بالإخلاء والتوجه إلى دير البلح، حيث توجهت عدد من العائلات إلى دير البلح المكتظة أصلا بالنازحين.

وفي 8 تموز/ يوليو الجاري، حذر المكتب الإعلامي الحكومي سكان مدينة غزة من "دعوات الاحتلال بالنزوح إلى الجنوب لاستدراجهم إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية".

ورغم ادعائه أنها مناطق آمنة، يواصل الجيش استهداف مناطق بدير البلح والزوايدة، ما يسفر عن شهداء وجرحى في صفوف النازحين الفلسطينيين.

وتشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وواجه أهالي شمال قطاع غزة منشورات الدعاية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تطالب بإخلاء كامل مدينة غزة باعتبار أنها "ستبقى مناطق قتال خطرة" بالرفض المطلق، مؤكدين تمسكهم بأرضهم وإنكارهم لأي وعود إسرائيلية بـ "منطقة آمنة".

وخلال الساعات الماضية انتشر وسم "#مش_طالعين" على منصات التواصل الاجتماعي، الذي بدأ العديد من الفلسطينيين الباقين في شمال قطاع غزة بالنشر عليه، سواء بالنص أو الصورة والفيديو.

#مش_طالعين pic.twitter.com/Kn0rPBexc9 — Dr. Abdallah Mohammed (@jjjjwza) July 10, 2024
وجاءت هذه المنشورات لتؤكد استمرار الصمود في شمال غزة، ورفض المخططات الإسرائيلية والوعود الزائفة بـ "الأمان".

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة لوجستيا وفنيا بعدد من المحافظات
  • وفاة 4 أشخاص غرقا وإنقاذ 949 آخرين خلال 24 ساعة!
  • صندوق دعم الزواج ومصلحة الأحوال المدنية يضعان اللمسات الأخيرة للمنظومة المشتركة
  • وفاة 4 مهاجرين حاولوا عبور المانش على متن قارب
  • وفاة 10 أشخاص في الحوادث خلال اليوم الأخير!
  • قطاع الصناعات التحويلية يعاود النمو بمعدل 9.2% خلال الربع الأول
  • الإحصاء: انخفاض معدل المواليد في مصر لـ19.4 لكل ألف نسمة عام 2023
  • أرامكو تعلن نتائج الربع الثاني من 2024 في 6 أغسطس المقبل
  • داخلية غزة تحذر من الدعوات الإسرائيلية لإخلاء غزة.. إرهاب نفسي ومحاولات استدراج
  • الأحوال المدنية تربط سجلات الأبناء بسجل والدتهم