يمن مونيتور:
2024-09-13@04:27:23 GMT

ترامب يطعن في حكم احتيال أصدره قاضٍ بنيويورك

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

ترامب يطعن في حكم احتيال أصدره قاضٍ بنيويورك

يمن مونيتور/ رويترز

طعن دونالد ترامب، الأربعاء، في حكم خلص إليه قاض في نيويورك بأنّ الرئيس الأميركي السابق وشركته التي تهيمن عليها أسرته ضخّموا، بطريق الاحتيال، قيمة بضعة عقارات وصافي ثروته بنحو 2.2 مليار دولار.

وتقدّم ترامب بالطعن أمام قسم الاستئناف، وهي محكمة استئناف متوسطة الدرجة في مانهاتن، في الوقت الذي بدأت فيه محاكمة مدنية في القضية رفعتها ليتيشا جيمس، المدعية العامة في نيويورك، يوم الاثنين، لتحديد المطالبات والعقوبات المتبقية.

وتتهم ليتيشا الرئيس السابق وثلاثة من أبنائه البالغين ومنظمة ترامب بالكذب لمدة عشر سنوات بشأن قيم الأصول، في “عملية احتيال مذهلة” استهدفت الحصول على شروط أفضل في القروض المصرفية والتأمين.

وفي 26 سبتمبر/ أيلول، وجد القاضي آرثر إنغورون من محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن “أدلة قاطعة” على أنّ ترامب ضخّم في تقدير قيمة ثروته.

وقال القاضي إنّ ترامب أسرف في تقدير قيمة العقارات، مثل منتجع مارآلاغو في فلوريدا، وشقته في برج ترامب في مانهاتن، وعدد من مباني المكاتب وملاعب الغولف.

وأمر إنغورون بإلغاء الشهادات التي سمحت لبعض شركات ترامب، بما في ذلك منظمة ترامب، بالعمل في نيويورك.

وتسعى ليتيشا جيمس لتغريم ترامب 250 مليون دولار على الأقل.

وتريد المدعية أيضاً منع ترامب وابنيه دونالد الابن وإريك من إدارة الأعمال التجارية في نيويورك، بالإضافة إلى حظر عمل ترامب ومنظمة ترامب في العقارات التجارية لمدة خمس سنوات.

ويسعى ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024، وحافظ على تقدمه في السباق.

وبعد قرار إنغورون، وصف ترامب اتهامه بالاحتيال بأنه “سخيف وغير صحيح”، ووصف القاضي بأنه “مخبول”.

ودفع ترامب أيضاً بأنه غير مذنب في اتهامات أخرى في أربع لوائح تضمنت اتهامه بمحاولة إلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020، والاستحواذ على وثائق سرية، وإخفاء دفع أموال سراً لنجمة أفلام إباحية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: امريكا ترمب نيويورك فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم نسخة من كتاب بعنوان ” الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية.
واستمع سموه ــ خلال استقباله وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية في قصر الشاطئ بأبوظبي ـ إلى شرح حول أبرز محاور الكتاب وفصوله والذي ألفه الباحث علي أحمد الكندي المرر ووقع سموه على نسخة من الإصدار الذي سيحتفظ به في قاعة الشيخ زايد بن سلطان ضمن الأرشيف والمكتبة الوطنية.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ خلال اللقاء ـ عن تقديره للدور الذي يقوم به الأرشيف الوطني والمكتبة الوطنية في توثيق تاريخ الوطن وتراثه وثقافته وحفظها للأجيال المقبلة .. وشكر سموه جميع القائمين عليه لجهودهم في هذا الشأن.
من جانبه عبر وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية عن شكره وتقديره للدعم الذي يوليه صاحب السمو رئيس الدولة للأرشيف والمكتبة الوطنية لتحقيق رسالته في حفظ تاريخ الوطن وتوثيقه للأجيال المقبلة من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال حفظ الوثائق القيمة على المدى الطويل وأرشفتها وإتاحتها.
حضر اللقاء .. سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • أصغر مصمم أزياء بالعالم يشارك في أسبوع الموضة بنيويورك
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • لقاء نادر يجمع بين ترامب وبايدن وهاريس في نيويورك (شاهد)
  • «إقامة دبي» تحذر من انتشار عمليات احتيال تستهدف المتعاملين
  • "الإقامة وشؤون الأجانب" تحذر المتعاملين من عمليات احتيال
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ بنيويورك لمناقشة الشراكات في السياسات المناخية
  • نيويورك تايمز: هاريس أظهرت ترامب على حقيقته
  • سواء احتيال أو حظ.. هذه أشهر الإخفاقات التقنية
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك