سواليف:
2024-10-02@00:02:58 GMT

مالك سيارة الـ (ID.4) يكشف سبب احتراقها؟

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

مالك سيارة الـ (ID.4) يكشف سبب احتراقها؟

#سواليف

انتشر فيديو #احتراق #سيارة #فولكس_فاجن ( ID.4 ) بمنطقة شارع المطار باتجاه الدوار الثامن في العاصمة عمّان، بشكل واسع بين الأردنيين، وسط تساؤلات حول أسباب اندلاع حريق بالمركبة.

ومن جانبه ، قال مالك المركبة إنه تعرض لحادث سير منذ مدة ولم يراجع #الصيانة، مرجحا أن يكون ذلك سبب حريق المركبة.

ودعا إلى ضرورة عدم الاستهانة بأي إشعار يظهر على شاشة التحكم للمركبة، ومراجعة وكيلها ومركز الصيانة على وجه السرعة.

مقالات ذات صلة معلمون .. الاحتفال بيوم المعلم يكون بإنصافه وليس باحتفالات لذرّ الرماد في العيون / بيان 2023/10/05

وأكد أنه كان رفقة صديق له عندما اشتعلت المركبة ونزلا من أبوابها، كما بين أن البطارية لم تنفجر كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

في العام الماضي، أعلنت شركة فولكس فاجن عن استدعاء آلاف السيارات من طرازID.4 بسبب مشكلة كهربائية تتعلق ببطارية 12 فولت، وإذا تُركت فقد تؤدي المشكلة إلى نشوب حريق في البطارية.

وفقًا لتقرير استدعاء السلامة الصادر عن الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريع في الولايات المتحدة، وهي جزء من وزارة النقل الأمريكية، يمكن أن يتلامس كابل الشحن في سيارات ID.4 ذات الدفع الخلفي مع عمود التوجيه، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث ماس كهربائي وربما نشوب حريق.

وأوضح التقرير أن في المركبات المتأثرة (الدفع الخلفي فقط)، قد يتصل كابل شحن البطارية بجهد 12 فولت بعمود عمود التوجيه، مما يتسبب في تآكل عزل الكابل، وإذا حدث هذا فقد يؤدي إلى حدوث تماس كهربائي.

واكتشفت شركة فولكس فاجن أن بعض الكابلات من المورِّد لا تتوافق مع المواصفات، وتم اتخاذ قرار بشأن سحبها في 21 ديسمبر 2022 أي بعد 13 يومًا فقط من اكتشاف العيب في البداية.

يُنصح مالكو فولكس فاجن ID.4 الذين لديهم سيارات متأثرة بالاهتمام الوثيق لرسائل التحذير المتعلقة ببطارية 12 فولت، ويمكن أن تشير هذه الرسائل إلى العزل مع ظهور رائحة احتراق أو دخان، وفي هذه الحالة يجب إيقاف السيارة وصيانتها على الفور.

ومع ذلك، أكدت فولكس فاجن أنه لا يوجد خطر من حدوث صعق كهربائي مرتبط بهذه المشكلة لأنها مرتبطة ببطارية السيارة 12 فولت.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف احتراق سيارة فولكس فاجن الصيانة فولکس فاجن

إقرأ أيضاً:

عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض

قال الدكتور محمد عبدالهادي، عميد معهد القلب، إن القلب عضلة في جسم الإنسان بمكونات عصبية من شرايين وصممات، تضخ الدم إلى الجسم بالكامل، إذا صلحت وظيفة الشرايين وطريقة عملها، فإن كل أنسجة الجسم تعمل بشكل صحي وتؤثر بإيجابية على الجسم.

أضاف «عبد الهادي» خلال لقائه ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المذاع على قناة «CBC»، أن اليوم العالمي للقلب يعتبر لفتة مهمة في كل دول العالم، مشيرًا إلى أنه من ضمن المبادرات التي أُطلقت تحت مبادرة «100 مليون صحة» مبادرة «قلبك أمان» التي أُطلقت في 9 فبراير 2023.

وأشار إلى أن مبادرة «قلبك أمان» جاءت بالتعاون بين وزارة الصحة والعديد من شركات الأدوية متعددة الجنسيات، إلى جانب أن المبادرة كانت تشتمل على شقين، الشق الأول يكمن في محافظة الإنسان على قلبه، والشق الثاني في دور الحكومة في توعية المواطنين وفي الوقاية من أمراض القلب.

الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض

ولفت إلى أن الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض، فضلا عن أن الموت المفاجئ يقسم إلى قسمين كل منهما على حسب العمر قبل 35 عام، وما بعد الـ35 عاما، متابعا: «الأسباب الشائعة للموت المفاجئ قبل الـ35 عاما تتمثل في وجود عيب خلقي في القلب، أو أن هناك طريقة غير طبيعية في نقل الأيونات داخل الألياف العصبية في القلب، أو حدوث أزمات الشريان التاجي والذبحة الصدرية».

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • ابن عم الشهيد عبدالله السبيعي يكشف تفاصيل استشهاده في حريق سوق جدة
  • انتداب لجنة فنية لفحص حريق سيارة ملاكي بالدقي
  • وام: ترشيح مشروع مالك لإدارة التراث الثقافي الليبي لنيل جائزة إيكروم الشارقة
  • باقي 3 أيام.. «شاهد» تروج لمسلسل «مطعم الحبايب» بطولة أحمد مالك
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • حيثيات الحكم على متهم بقتل مالك مكتب تأجير سيارات ببولاق
  • الأجهزة الأمنية تنفي تعدي بلطجي على رئيس حي الدقي