وجّه حزب العدل، أحر التهاني إلى الشعب المصري بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لحرب السادس من أكتوبر، مؤكدا أنّ الحرب كانت شاهدة على الصراع التاريخي بين مصر وأعدائها، وشاهدة على صمود وشجاعة وتصميم الأمة المصرية في سعيها لتحقيق العدالة والسلام والدفاع عن وطنهم.

حرب 6 أكتوبر 

وأضاف حزب العدل في بيان عنه: «أظهرت حرب 6 أكتوبر التي خاضتها مصر، الالتزام الثابت للقوات المسلحة المصرية وشعبها باستعادة أراضيهم المحتلة والدفاع عن سيادتها، وشكّل الهجوم المفاجئ الذي وقع في هذا اليوم من عام 1973 نقطة تحول في تاريخ المنطقة، وأظهر استعداد الشعب المصري لتقديم التضحيات من أجل قضيته العادلة».

وتابع الحزب: «طوال الفترة بين عامي 67 و73، أظهر الجنود المصريون الشجاعة والبطولة في مواجهة المِحن، في حين اتحدت الأمة بأكملها في دعم قواتهم الشُجاعة، حتى تحولت الهزيمة وتحقق النصر، الذي سهل الجهود الدبلوماسية التي مهدت الطريق لمفاوضات السلام، الذي تحقق بمعاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل عام 1979».

وأكمل «العدل»: «ونحن نتذكر هذا الفصل الحاسم في تاريخنا المجيد، إذ نحيي روح الشعب المصري بكل طوائفه التي وقفت ضد مخططات تريد النيل من مقدراته وتسعي لتفتيت مجتمعه المتماسك».

جهود الجنود المصريين

وأوضح البيان: «نحتفل بجهود الأجداد التي بذلوها بدمائِهم لتحقيق النصر على العدو الخارجي على أرض سيناء، ونحتفل أيضا بجهود الأحفاد الذين سالت دمائِهم على ذات الأرض وهم يحاربون للقضاء على العدو الداخلي الذي اتخذ من الفكر الإرهابي ستارا لجرائمه تجاه الوطن».

وأعرب حزب العدل عن سعادته بهدذ المناسبة، قائلا إنّه من الضروري أن تستمر روح أكتوبر عبر الأجيال المقبلة لكي تواجه جميع التحديات والمخاطر التي تهدد استقرار الأمن القومي المصري، فتهانينا يا مصر في الذكرى الخمسين لهذا الحدث التاريخي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب العدل الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر حرب أكتوبر حرب 6 أكتوبر حزب العدل

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، التي جسَّدت أعظم معاني التضحية والصمود، وأعلت رايات العزة والكرامة الوطنية.

وأكد الأزهر، في بيان اليوم، أن هذا النصر التاريخي على العدو المحتل، سُطِّر بدماء الشهداء الأبرار، وبإرادة جيش وشعب لا يعرف الخنوع، وكان بحقٍّ نقطة تحوُّل في مسار مصرنا الغالية، وشاهدًا على قوة الإيمان بالله والثقة به لاستعادة مقدرات الوطن، وصِدق الولاء لهذه الأرض الذكيَّة، ولقد برهنت قواتنا المسلحة في هذا اليوم المجيد على أنَّ مصر، بأبنائها المخلصين، قادرة على ردع المعتدين واستعادة حقوقها، وتحطيم الأوهام والأساطير، وأنها تملك رجالًا إذا قالوا فعلوا، وإذا عاهدوا أوفوا.

ولا يمل الأزهر الشريف، في هذه المناسبة العزيزة، من الإشادة بالدور العظيم الذي اضطلعت به قواتنا المسلحة، وبالشعب المصري الأبيِّ الذي قدَّم فلذات أكباده فداءً لأرض مصر وللمصريين، ودعاء الأزهر الدائم هو أن يحفظ الله مصرنا، وأن يُديم عليها الأمن والاستقرار، وأن يقودها نحو التقدم والازدهار، وأن يحفظ بلاد العرب والمسلمين من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • نقيب الإعلاميين يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • «مدبولي» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد