أظهرت دراسة جديدة، اليوم الخميس، أن أوروبا يمكنها التخلي عن الوقود الأحفوري وتأسيس قطاع طاقة مستدام ذاتيًا من خلال إنفاق نحو تريليوني يورو (2.1 تريليون دولار) على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى بحلول 2040، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

وذكرت الدراسة، التي قادها معهد بوتسدام لأبحاث تأثير المناخ، أن القارة ستحتاج إلى استثمارات سنوية بقيمة 140 مليار يورو حتى 2030 ثم 100 مليار سنويا في العقد التالي لتحقيق ذلك.

 

وبينما ستكون هناك حاجة لتوجيه الجزء الأكبر من هذا المبلغ للتوسع في مزارع طاقة الرياح على البر، فإن موارد الطاقة الشمسية والهيدروجين والطاقة الحرارية الجوفية ستكون بمثابة ركائز إضافية لاستراتيجية من شأنها المساعدة في توليد احتياجات أوروبا من الكهرباء حصريا من مصادر طاقة متجددة بحلول عام 2030.

ووفقًا للدراسة، فإن الأمر سيتطلب عقدًا آخر لتحويل نظام الطاقة بأكمله، بما في ذلك أنشطة مثل التدفئة التي يتم توفيرها حاليًا بالنفط أو الغاز، إلى مصادر طاقة متجددة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اوروبا الوقود الاحفوري المناخ الطاقة الحرارية الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وزير العدل الجديد: هدفي الأسمى خدمة المواطن وإسعاده (فيديو) عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مدن جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاءها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

 

وتابع وزير الكهرباء، أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان. 

مقالات مشابهة

  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض بالبحر الأحمر والسويس لإنشاء محطات طاقة متجددة
  • مش مجرد توفير .. أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في حياتنا
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت