فلسطين – اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، مخيم طولكرم غرب الضفة الغربية، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطنية للأنباء، بأن “قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم عند الساعة الخامسة فجرا، وتمركزت في حارة البلاونة”، مشيرة إلى أن “مواجهات عنيفة دارت بين الشبان وجنود من الجيش الإسرائيلي، الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم”.

بدوره، قال موقع “واينت” العبري، إن “قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت مطلوبا في مدينة طولكرم”.

وأشار الموقع إلى أنه “جرى تبادل لإطلاق النار خلال العملية وإلقاء عبوات ناسفة على القوات الإسرائيلية”.

وأعلنت كتيبة طولكرم بسرايا القدس “إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين بعد وقوعهم في كمين عند محور البلاونة”، فيما أكدت كتائب القسام أن “مقاتليها خاضوا اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم طولكرم وأوقعوا إصابات”.

إلى ذلك، أفادت مراسلتنا بأن الجيش الاسرائيلي انسحب من مدينة طولكرم عقب المواجهات المسلحة

جاء ذلك، عقب إعلان كتائب “شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح” ليل أمس الأربعاء، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة شرقي مدينة نابلس.

 

المصدر: RT+ وفا+ واينت

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تفجير حقل ألغام غرب غزة.. واستهداف 4 دبابات في حي الشجاعية

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وذكرت كتائب القسام في بلاغات عسكرية، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9"، ما أدى إلى احتراقهم بشكل كامل، بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه4" بقذائف "الياسين 105"، في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأمس، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال، في قطاع غزة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى، في الوقت الذي اعترفت فيه مواقع عبرية بنقل جنود تعرضوا لهجمات بواسطة طائرات إخلاء عسكرية من غزة.



وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت جيبا عسكريا للاحتلال، بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات، غرب حي تل الهواء بمدينة غزة.

وفي بلاغ عسكري آخر، قالت القسام، إنها استهدفت قوة راجلة للاحتلال، بعبوة مضادة للأفراد، في منطقة الشاليهات، في حي تل الهواء، وأوقعت القوة بين قتيل وجريح.

كما تمكنت من تدمير جيب عسكري للاحتلال، بواسطة قذيفة الياسين 105، في شارع الصناعة بحي تل الهواء غرب مدينة غزة، وهي المناطق التي شهدت توغلا مفاجئا للاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

ولفتت إلى أن مقاتليها تمكنوا من "استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ 3 على دوّار الـ 17 غرب حي تل الهوا بمدينة غزة".

وقالت كتائب "القسام"، في أحد بياناتها: "تم استهداف قوات العدو المتموضعة في محور نتساريم، بعدد من صواريخ رجوم".

بدورها، قالت "سرايا القدس"، في بيان إن مقاتليها قصفوا "بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى، مقر قيادة عمليات العدو في موقع ناحل عوز العسكري برشقة صاروخية".

وفي بيان ثان، قالت إن عناصرها فجروا "آليتين عسكريتين صهيونيتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقا في محور التقدم حي تل الهواء جنوب غرب مدينة غزة".

كما ذكرت في بيان ثالث أن مقاتليها "قصفوا بقذائف الهاون تجمعات العدو الصهيوني في محور في تل الهواء".

مقالات مشابهة

  • تفجير حقل ألغام غرب غزة.. واستهداف 4 دبابات في حي الشجاعية
  • استدراج ثم تفجير.. القسام تعلن عن عملية جديدة في طولكرم / شاهد
  • اقتحام واسع للاحتلال في طولكرم وسط تصدٍ بالرصاص والعبوات (شاهد)
  • إصابات واعتقال 3 شبان بنابلس
  • إصابات واعتقال 3 شيان بنابلس
  • الاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة ويشتبك مع مقاومين
  • طولكرم تحت الحصار.. الاحتلال يقتحم المدينة ومخيماتها ويدمر البنية التحتية
  • أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الجيش الإسرائيلي في غزة
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بمحيط مخيم بلاطة في نابلس وتعزيزات عسكرية للاحتلال