قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه أسامة عبد المطلب، مساعد قائد الجيش الثاني الميداني، وممدوح أبو زيد، مدير أمن شمال سيناء والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، بوضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بساحة الشهداء بمدينة العريش، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وسط عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

ملحمة تاريخية

وأكد المحافظ أن يوم السادس من أكتوبر يومًا عظيمًا في تاريخ مصر، حيث سطرت فيه قواتنا المسلحة ملحمة تاريخية كبيرة في تحرير أرض سيناء الحبيبة.
وأشار المحافظ  ، إلي افتتاح عدد من المشروعات التنموية على مستوي مراكز ومدن المحافظة بمناسبة ذكري انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، وذلك بناء على توجيهات السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وهنأ المحافظ،  أبناء مصر جميعا، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة هذا اليوم العظيم.. مقدما التحية لكل من سالت دمائهم على أرض سيناء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين.
وثمن المحافظ،  الدور الذي قام به أبناء سيناء خلال فترة الاحتلال الإسرائيلي لسيناء، موجها التحية لهم علي ما بذلوه ويبذلونه من جهد في خدمة وطننا الغالي علي قلوبنا مصر.

الإعلان عن المشروعات الخضراء الذكية الفائزة في شمال وجنوب سيناء

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء اكليل الزهور أكتوبر الجندي شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، عن استقبالها ملفات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في التقديم للثانوية العامة والدبلومات الفنية بجميع شعبها، مؤكدة إتاحة مدارس بديلة لتسهيل عملية استلام ملفات الطلاب.

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، الانتهاء من التنسيقات اللازمة بعد مراجعة المجموع التراكمي للطلاب، والبدء بقبول الطلاب الحاصلين على مجموع 245 في الشهادة الإعدادية للثانوية العامة.

ولفت المحافظ إلى تحديد درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني صناعي – تجاري – فندقي – زراعي، ففي مدارس التعليم الصناعي جرى تحديد مجموع درجات 215 درجة (دورين أول وثان)، وبالنسبة للتعليم التجاري جرى تحديد مجموع 210 درجة (دورين أول وثان).

وأوضح رضوان في بيان اليوم، أن المديرية ستعلن عن أعداد الطلاب المقبولين تمهيدًا لعرضهم على محافظ شمال سيناء، مؤكدًا التزام المحافظة بنسب القبول البالغة 40% للثانوي العام و60% للتعليم الفني.

وأشار إلى وجود تعليمات صارمة لجميع مدارس المحافظة بتسهيل استلام الملفات والانتهاء من التنسيق في أسرع وقت ممكن بما يتوافق مع الإجراءات التي تهدف إلى  تسهيل عملية القبول للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025، وضمان استقبال جميع ملفات الطلاب في الموعد المحدد.

 

من جهة أخرى، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، غرف العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان عام المديرية، قبل خوض 3752 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، و459 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية لمادة التاريخ. .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • محافظة بلا محافظ
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • رئيس الكونغو يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول في موسكو (فيديو)