قالت وزيرة الدفاع الهولندية كايسي أولونغرين إن دعم أوكرانيا هو "وسيلة رخيصة للغاية لضمان توقف روسيا وهذا النظام عن تشكيل تهديد لحلفاء (الناتو)، لذلك فمن المهم أن نستمر في دعمها".

إقرأ المزيد رئيس بولندا: حياة الجنود الأوكرانيين أرخص بكثير من نظرائهم الأمريكيين والأوروبيين

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة في منتدى وارسو للأمن الذي أقيم في العاصمة البولندية يومي 3-4 أكتوبر الجاري، حيث تابعت: "من مصلحتنا إلى حد كبير أن ندعم أوكرانيا.

لأنهم هم من يخوضون هذه الحرب، وليس نحن... أعتقد أننا بحاجة أيضا إلى المشاركة في حوار مع شركائنا وأصدقائنا الأمريكيين، لأن لديهم نفس الاهتمام. لأن دعم أوكرانيا هو وسيلة رخيصة للغاية لضمان توقف روسيا وهذا النظام عن تشكيل تهديد لحلفاء (الناتو). لذلك، فمن المهم أن نستمر في دعمها".

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا قد صرح، في حوار له مع جريدة "واشنطن بوست" ردا على احتجاج المنتمين إلى اليمين الأمريكي ضد المساعدات المقدمة لأوكرانيا، ودفاعا عن الاستمرار في دعم أوكرانيا، إن الأمر "بسيط للغاية. في الوقت الراهن، يمكن إيقاف الإمبريالية الروسية بتكلفة زهيدة، لأن الجنود الأمريكيين لا يموتون. وإذا لم نضع حدا للعدوان الروسي الآن، فسيكون هناك ثمن باهظ يتعين علينا دفعه".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أوكرانيا الناتو الرئيس البولندي أندريه دودا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية دعم أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

خطر التصعيد يدفع روسيا وأميركا للتواصل للمرة الثانية في أقل من شهر

أجرى وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف ونظيره الأميركي لويد أوستن مباحثات هاتفية ناقشا خلالها احتواء "خطر تصعيد محتمل"، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، وذلك بعد يومين من إعلان واشنطن عزمها على نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المكالمة جاءت بمبادرة من موسكو و"تمت (خلالها) مناقشة قضية تجنب التهديدات الأمنية واحتواء خطر تصعيد محتمل".

وأكدت سابرينا سينغ، وهي متحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، للصحفيين أن أوستن شدد خلال الاتصال على "أهمية الحفاظ على قنوات التواصل" مع موسكو التي تخوض نزاعا في أوكرانيا، وذلك بعيد اختتام قمة لحلف شمال الأطلسي في واشنطن.

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة جديدة في ألمانيا اعتبارا من عام 2026، تكون أبعد مدى من المنظومات الأميركية الموجودة راهنا في أوروبا.

وأيد المستشار الألماني أولاف شولتس الخميس هذا القرار، معتبرا أنه "يندرج في إطار الردع" و"يضمن السلام"، لكن الكرملين ندد بهذا الإجراء ورأى فيه عودة "إلى الحرب الباردة".

ويعود آخر اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي إلى 26 يونيو/حزيران، وقد حذر خلاله بيلوسوف من "خطر تصعيد جديد" يتصل "بتسليم أسلحة أميركية" لكييف.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال الثلاثاء إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أضحى الآن أكثر قوة من أي وقت مضى مع اجتماع 32 دولة معا.

وأضاف بايدن في خطاب بمناسبة قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن -التي تتزامن مع الذكرى الـ75 لتأسيس الحلف- أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيزودون أوكرانيا بأنظمة دفاع تكتيكية في الأشهر المقبلة.

وقال الرئيس الأميركي إن هذه "الهبة التاريخية" التي تتضمن نظام باتريوت أميركيا جديدا تندرج في إطار الجهود التي يبذلها حلف الأطلسي لحماية أوكرانيا من الهجمات الجوية الروسية، وفق تعبيره.

من جهته، حث الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ زعماء الحلف على مواصلة دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وقال إن نتيجة الصراع ستشكل الأمن العالمي لعقود من الزمن.

مقالات مشابهة

  • حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال
  • خطر التصعيد يدفع روسيا وأميركا للتواصل للمرة الثانية في أقل من شهر
  • أوكرانيا تطلب إذنا لضرب قواعد روسية واتهامات لموسكو بقصف مستشفى
  • أوكرانيا تسقط 5 صواريخ كروز و11 مسيّرة .. والأممُ المتحدة تعتمد قرارًا لضمان أمن المنشآت النووية
  • أرمين بابرغر.. مصنّع السلاح الحاسم الذي خططت روسيا لاغتياله
  • من هو مصنّع السلاح الحاسم الذي خططت روسيا لاغتياله؟
  • أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟
  • روسيا ترد على مزاعم أوكرانيا بشأن قصف مستشفى أطفال في كييف
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • “ناشيونال إنترست”: نظام كييف عند مفترق طرق.. إنهاء الحرب أو المخاطرة بالهزيمة