أعلنت جامعة ليون الفرنسية اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 ، إلغاء محاضرة للقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مريم أبو دقة ، بعد ضغوط من أحد أعضاء البرلمان اليهودي في فرنسا.

وبحسب ما نشرته صحيفة يسرائيل هيوم فإن المحاضرة التي كانت ستلقيها القيادية في الشعبية مريم أبو دقة حملت عنوان " الاستعمار والفصل الإسرائيلي – أي مستقبل سيكون للفلسطينيين" ، مبينة أن المحاصرة ستتم بدون وجودها.

وقالت إنه تم تقديم ضيفة الشرف القيادية بالشعبية مريم أبو دقة من قبل المنظمين على أنها ناشطة نسوية.


وقال عضو البرلمان الفرنسي مئير حبيب :" إن تعبئة أعضاء الحزب الجمهوري أتت بنتائج ، وبعد الرسالة التي أرسلناها الى وزير التعليم العالي والتي وقعها جميع أعضاء البرلمان الجمهوري ألغى رئيس جامعة ليون الحدث".

وجاء في نص الرسالة الموجهة الى الوزير الفرنسي :" هذه محاصرة مخزية ، الى متى ستستمر مؤسساتنا في بسط السجاد الأحمر للمنظمات الإرهابية ، ما هي الرسالة التي نرسلها الى عائلات الضحايا والى ضحايا مكافحة الإرهاب ، السامية بشكل عام ، كيف يمكن قبول تمويل معاداة السامية وتعزيز الإرهاب في بلادنا بأموال دافعي الضرائب".

وأضاف حبيب أيضا :" توقفوا عن بسط السجاد الأحمر للتنظيمات الإرهابية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع كنائس شرق السكة الحديد للأقباط الأرثوذكس، المؤتمر السنوي لخدام كنائس القطاع، لمدة ثلاثة ايام، بكنيسة "مارجرجس" بمنطقة أرض الجنينة بالزاوية الحمراء، بحضور الأنبا مارتيروس، الأسقف العام لكنائس القطاع، وبمشاركة أكثر من ٩٠٠ خادم وخادمة من خدام كنائس القطاع، حيث تناول المؤتمر عددًا من الموضوعات والفقرات التي تهم الخدمة والخدام.

وتضمن المؤتمر على مدار الثلاثة أيام ثلاث محاضرات رئيسية، فجاءت محاضرة اليوم الأول بعنوان "بانوراما العهد الجديد" والتي ألقاها الدكتور عادل فوزي، بينما دارت محاضرة اليوم الثاني حول موضوع "سوء الفهم والتشكيكات.. ماذا يفعل الخادم" والتي ألقاها الدكتور مجدي إسحق، فيما كانت محاضرة اليوم الثالث بعنوان "تذوق الخادم للحياة الليتورجية" والتي ألقاها الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • «اليسار» يتصدر الانتخابات الفرنسية و«تحالف ماكرون» ثانياً
  • أستاذ قانون: البرلمان ليس من حقه الاعتراض على وزراء الحكومة الجديدة
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية
  • التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص
  • لوبان: لن نسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • تضم أكبر عدد من النساء في التاريخ.. من هم أعضاء حكومة ستارمر؟
  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد