فشلت وساطة قبلية، مساء الأربعاء، في رفع الإضراب الذي نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، الجمعة الماضية، احتجاجا على الاعتداء على القاضي علي عبدالكريم الرصاص، بمدينة خمر، في محافظة عمران، شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية، أن وساطة قبلية حاولت مساء أمس الأربعاء، احتواء الموقف، على أساس تحكيم القاضي بالواقعة، من أجل رفع الإضراب ، الذي نفذه قضاة الدفعة الأولى علوم جنائية، الجمعة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن القاضي الرصاص يرفض الحل القبلي، وأصر على إحالة المتورطين إلى الجزائية المتخصصة بصنعاء، وفق "وكالة خبر".

وقبل أيام، أقدم القيادي الحوثي منصور الحمزي المعين من مليشيا الحوثي مديراً لأمن مديرية خمر، بمحافظة عمران، ومرافقوه على اقتحام مقر السجن الاحتياطي بطريقة همجية، وتهجم على القاضي علي عبدالكريم الرصاص عضو نيابة خمر الابتدائية، وقام بسحبه من على مكتبه، وصادر هاتفه المحمول، وذلك ردًا على انتقاله الى مقر سجن بخمر للتحقيق مع النزلاء الموقوفين احتياطيا على ذمة القضايا المنظورة لديه، عقب رفض مدير أمن المديرية ارسالهم إلى مقر النيابة العامة.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تعتزم شراء طائرة جديدة من الإيرادات المحتجزة لطيران ‘‘اليمنية’’ أدوية مغشوشة وعقاقير منتهية الصلاحية تباع في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي ”تفاصيل صادمة” شاهد .. صراخ نساء يمنيات تم اقتحام منزلهن شرق صنعاء من قبل عناصر الاحتلال الحوثي (فيديو) ​الحوثيون يهددون باقتحام قرية في بني مطر بعد إقامتها احتفالا بدون ”الصرخة” والقبائل تعلن النكف اختطفوني وحاولوا اغتصابي 3 مرات.. ”ثائرة إب” تخرج من سجون الحوثيين وتتحدث عما حدث لها فيما المحافظات بمناطق سيطرتهم تئن من الانتهاكات.. قادة مليشيا الحوثي يدعون الشرف ويتباكون على حادثة المكلا وزير الدفاع الحوثي يقدم استقالته على خلفيه سجن الشاعر الجرموي المنتمي لقبيلته خولان وعبدالملك يرد أول ظهور افتراضي لـ”الدريكتل” محمد علي الحوثي يحقق مع الشاعر الجرموزي داخل السجن ”فيديو” تحرك عماني جديد بشأن الأزمة اليمنية بعد ركود المباحثات بين السعودية والوفد الحوثي محكمة بصنعاء تتخذ أول إجراء ضد الشاعر الجرموزي الموالي للمليشيا اللعنة حينما لا ينفع معها السلاح وحده مطلوب أمني يظهر إلى جانب مرافق زعيم المليشيات الحوثية المعين مديرًا لأمن إب

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

تمكنت نقطة أمنية من ضبط متهم بتهريب الآثار من المناطق اليمنية المحررة إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب).

وقال مركز الإعلام الأمني، بوزارة الداخلية في الحكومية المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، إن مصادر أمنية بمحافظة مأرب، مديرية الوادي، أفادت بتمكن أفراد "نقطة الفلج" من ضبط متهم بتهريب الآثار يُدعى (ف.ع.م.ب)، ويبلغ من العمر 41 عاماً.

وذكرت، أن المتهم من أهالي العاصمة المختطفة صنعاء، ويعمل في بيع وشراء العقارات، وتم ضبطه أثناء توجهه إليها.

المصادر أوضحت أن الاشتباه بالمذكور جاء بعد العثور على صور مخطوطات أثرية في هاتفه المحمول، مما أثار شكوكاً حول تورطه في محاولة تهريب تلك المخطوطات.

وأشارت إلى أنه تم احتجاز المتهم على الفور، والقضية رهن الإجراءات القانونية والمتابعة مستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • هذا ما يحدث في سماء العاصمة وكامل قنوات ووسائل اعلام صنعاء تدخل في بث مباشر للحدث
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)