الصين – فرض فرسان العرب هيمنتهم على منافسات قفز الحواجز للفرق في رياضة الفروسية خلال النسخة التاسعة عشر لدورة الألعاب الآسيوية “الآسياد” التي تستضيفها حاليا مدينة هانغو الصينية.

وحصدت السعودية وقطر والإمارات، امس الأربعاء، المراكز الثلاثة الأولى في المنافسات بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، لتكون منصة التتويج عربية خالصة.

ونجح الفريق السعودي في تسجيل أفضل زمن في المنافسات وقدره 220,86 ثانية، متقدما على نظيره القطري الذي سجل زمنا قدره 229,96 ثانية، في حين جاءت الإمارات في المركز الثالث بزمن قدره 226,84 ثانية.

ورفعت السعودية رصيدها في “الآسياد” إلى 6 ميداليات، منها ثلاث ذهبيات، وبرونزية، وفضيتان، لتتقدم للمركز الثالث عربيا، والسابع عشر آسيويا.

وضمن الأردن ميدالية مؤكدة بعد أن تأهل منتخب كرة السلة رجال، الأربعاء، للمباراة النهائية لملاقاة نظيره الفلبيبني الجمعة، وذلك عقب تغلبه على تايوان بنتيجة 90-71 في نصف النهائي.

وحصد القطري عبد الله التميمي اليوم، الميدالية البرونزية في منافسات الاسكواش لفردي الرجال بعد خسارته أمام الماليزي إين جي يون، المصنف الأول آسيويا.

وفاز الملاكم السوري أحمد غصون، الأربعاء، بالميدالية البرونزية في وزن تحت 80 كلغ، ليحقق بذلك أول ميدالية في رصيد بلاده في الدورة.

وفي ألعاب القوى، حصد نجوم العرب اليوم، المزيد من الميداليات بمختلف ألوانها وكانت الحصيلة 5 ميداليات .

وفازت البحرين في منافسات الأربعاء، بـ 3 ميداليات ملونة منها ذهبيتين وبرونزية.

ففي سباق 5 آلاف متر حصد العداء برهانو بالو الميدالية الذهبية مسجلا زمنا قدره 13:17.40 دقيقة تلاه الهندي أفيناش سابلي الفائز بالفضية بزمن قدره 13:21.09 دقيقة، بينما حقق البحريني الآخر داويت أدماسو الميدالية البرونزية بزمن قدره 13:25.63 دقيقة

والميدالية الثالثة للبحرين حققها فريق التتابع للسيدات 4×400 متر، حيث فاز بذهبية السباق مسجلا زمنا قدره 3:27.65 دقيقة، وحصل الفريق الهندي على الفضية بزمن قدره 3:27.85 دقيقة، وذهبت الميدالية البرونزية لسيريلانكا بزمن قدره 3:30.88 دقيقة.

ورفعت البحرين رصيدها إلى 15 ميدالية ملونة منها 9 ذهبيات، وفضية واحدة، وخمس برونزيات، ليواصل صدارته لترتيب الدول العرب ويتقدم للمركز التاسع آسيويا.

وفاز القطري معتز برشم، الأربعاء، بذهبية الوثب العالي بعد أن سجل ارتفاعا قدره 2,35 مترا، متفوقا على الكوري الجنوبي وو سانجهيوك الذي سجل 2,33 مترا، فيما حصل الياباني شينو توموهيرو على البرونزية بارتفاع 2,29 مترا.

وتعد هذه هي الميدالية الذهبية الثالثة في الألعاب الآسيوية للبطل الأوليمبي القطري بعد تتويجه في نسختي دورة الألعاب 2010 و2014.

كما أحرزت قطر اليوم، فضية سباق التتابع رجال 4×400 متر بزمن قدره 3:02.05 دقيقة، خلف الفريق الهندي الفائز بالذهبية بزمن قدره 3:01.58 دقيقة، فيما توجت سيريلانكا بالبرونزية بزمن 3:02.55 دقيقة.

ورفعت قطر رصيدها إلى 13 ميداليات، منها 4 ذهبيات، و6 فضيات، وثلاث برونزيات ، لتحتل المركز الثاني عربيا، والمركز الرابع عشر آسيويا.

وانطلقت النسخة التاسعة عشر من دورة الألعاب الأولمبية “الآسياد” بمدينة هانغجو في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وتستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المیدالیة البرونزیة بزمن قدره 3

إقرأ أيضاً:

فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»


تونس (وام)
فاز منتخب شباب الجولف تحت 18 سنة بالمركز الثاني في ختام منافسات البطولة العربية بتونس. وتوج منتخبنا الوطني المؤلف من اللاعبين ريان أحمد، ومحمد سكيك، ونايل شراط بميداليتين فضيتين على مستوى الفرق والفردي، خلال المنافسات التي أقيمت من 21 إلى 29 سبتمبر بمشاركة 10 دول.
وجاءت الفضية الأولى لمنتخبنا في منافسات الفرق محققاً 438 ضربة، بينما حصد اللاعب ريان أحمد فضية الفردي محققاً 215 ضربة بفارق 4 ضربات عن المغربي يوسف الهالي الفائز بالمركز الأول، وجاء زميله محمد سكيك خامساً محققاً 223 ضربة، ونايل شراط تاسعاً محققاً 238 ضربة.
وحصد منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة الذي ضم اللاعبين محمد ثابت وعبدالله درويش وعبدالله سالمين، المركز السادس في منافسات الفرق محققاً 486 ضربة. وجاء محمد ثابت لاعب منتخبنا الأصغر سناً بفئته، في المركز الـ 13 في منافسات الفردي، وزميله عبدالله درويش في المركز الـ 17 وعبدالله سالمين بالمركز الـ 18.

أخبار ذات صلة هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات «جولف الإمارات» يحصد 7 ميداليات في «عربية تونس»

مقالات مشابهة

  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • موقف صادم.. “بلومبرغ” تكشف ارتياح دول عربية تجاه الجرائم الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • النصر يتخطى الريان القطري بثنائية
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • ‏أندية طرابلس تنظم دوري تنشيطي بشعار “الرياضة تجمعنا”