سويسرا – من المقرر أن يوافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على عودة مشاركة منتخبات الشباب الروسية في مسابقات تحت 17 عاما، حسبما نقلت شبكة “سكاي”.

وقال التقرير، إن القرار قد يصدر خلال اجتماع لمجلس “الفيفا” في وقت لاحق اليوم الأربعاء، وهو ما قد يسمح للمنتخب الروسي للشباب بالمشاركة في كأس العالم تحت 17 عاما حال التأهل للبطولة.

ويبدأ دور المجموعات المؤهل لبطولة أوروبا المقبلة تحت 17 عاما هذا الشهر.

وتعتبر بطولة أوروبا للشباب بمثابة بطولة تأهيلية لبطولة كأس العالم في هذه الفئة العمرية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قرر نهاية الشهر الماضي تخفيف الحظر المفروض على دخول الفرق الروسية إلى مسابقاته، بالسماح لمنتخب روسيا تحت 17 سنة للذكور ونفس الفريق للإناث بالمشاركة في التصفيات المؤهلة للبطولات التي ستقام الصيف المقبل.

وأكد “اليويفا”، أن المباريات ستقام خارج روسيا، وأن الفرق ستلعب بملابس عادية دون السماح باستخدام الرموز الوطنية أو الأعلام أو الأناشيد.

يذكر أنه في 28 فبراير 2022، استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي للعبة المنتخبات والأندية الروسية من المنافسات الدولية، والأوروبية، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: sportbox.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: تحت 17 عاما

إقرأ أيضاً:

ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب

سعيت الحكومة الجزائرية إلى تعزيز وضع المرأة الجزائرية، لذلك شهد ملف التقاعد في عام 2024 مجموعة من التعديلات، خاصة فيما يتعلق بتقاعد النساء، حيث يتساءل الكثيرون عن سن التقاعد للنساء في الجزائر لعام 2024، الذي حددته الحكومة الجزائرية، يهدف هذا التعديل إلى حماية حقوق المرأة، مما يتيح لها التوازن بين العمل ومتطلبات المنزل والاحتياجات الاقتصادية الوطنية، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بسن تقاعد السيدات في الجزائر، خلال السطور التالية.

سن التقاعد للنساء بعد التعديلات الآخيرة

أجرى مجلس الشعب الوطني الجزائري تعديلا على سن التقاعد للنساء، حيث تم تحديده عند 55 عاما، حيث يمكن للنساء التقاعد بناء على طلبهن، ولكن يتعين عليهن استيفاء مجموعة من الشروط للتمكن من التقاعد، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي.

يجب أن تكون السيدة قد بلغت 55 عاما. يتعين عليها إكمال فترة خدمة لا تقل عن 32 عاما قبل أن تحال إلى التقاعد. كما يجب عليها تسديد جميع الرسوم المتعلقة بالتأمين الاجتماعي. عليها أيضا قبول جميع الأحكام والشروط التي وضعتها المؤسسة العامة للتقاعد في الجزائر. إذا كانت السيدة تعمل في وظيفة شاقة، فيجب أن تكمل فترة خدمة لا تقل عن 20 عاما لتتمكن من التقاعد والاستفادة من المعاش بعد ذلك. أبرز التعديلات على قانون التقاعد لعام 2024

تمت موافقة مجلس الشعب الجزائري على مجموعة من التعديلات في قانون التقاعد، ومن أبرز هذه التعديلات تحديد سن التقاعد للنساء في الجزائر لعام 2024 ليكون 55 عاما، كما شملت التعديلات الأخرى الآتي.

 يتقاعد الرجال عند بلوغهم سن 60 عاما. يتم تقليص مدة التقاعد بمقدار 5 سنوات للعاملين في الجنوب الكبير. يخفض سن التقاعد بمقدار 3 سنوات للعاملين في المناطق الجنوبية. يسمح للرجال في المهن الشاقة بالتقاعد عند سن 55 عاما. بينما يحدد سن التقاعد للنساء في المهن الشاقة بـ 50 عاما فقط. تحتسب فترة الخدمة الوطنية ضمن سنوات العمل.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • الاتحاد العام للجمعيات يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في مبادرة «بداية»
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • بعد “تسعة بايرن ميونيخ”.. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • اعترافات تايسون “الرجل الحديدي” تهدد نزاله أمام جيك بول
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق