يواصل الاتحاد المصري للغرف السياحية مجهوداته سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للسائحين والزوار، وذلك في إطار الاهتمام بكل ما يتعلق براحة وسلامة السائحين ومواصلة تحسين جودة جميع الخدمات والأنشطة، إذ نظم الاتحاد المصري للغرف السياحية ومركز القيادة الآمنة ورش تدريبية لسائقين المركبات السياحية.

كشفت هالة الخطيب، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنالاتحاد المصري للغرف السياحية دائما ما يسعى إلى تقديم كل الاهتمام المطلوب لتطوير مركز القيادة الآمنة وتحديث خدماته بشكل دوري، كما أن جميع سائقي النقل السياحي يتم تدريبهم وفقا لبرامج قيادة دولية ليصبح مستوى القيادة لجميع السائقين بشكل محترف وآمن في نفس الوقت على حيوات جميع الركاب.

وأضافت أنه تم تدريب أكثر من 70 ألف متدرب من السائقين على القيادة الآمنة، لافتة إلى أن الأمر لم يكن اختياريا، بل يلزم على السائقين جميعاً التوجه إلى المركز والحصول على الدورات التدريبية، حيث يعد ذلك شرطا لمباشرة وممارسة عملهم كسائقي مركبات سياحية.

المركز المصري للقيادة الآمنة

وأوضح اللواء وليد فودة، المدير التنفيذي للمركز المصري للقيادة الآمنة، أن عمليات التطوير والتحديث بمركز القيادة الآمنة دائما مستمرة ويتم توفير أحدث البرامج التدريبية والأنظمة التي تساعد على تدريب السائقين بشكل محترف ومتقدم.

ولفت فودة إلى أنهم يستهدفون توسيع نشاطه حتى لا يقتصر فقط على تدريب سائقي المركبات السياحية بل ليشمل جميع السائقين ممن يودون تعلم القيادة، هذا إلى جانب وجود مطالب عده لمركز القيادة الآمنة من شركات وهيئات تطالب بتدريب سائقيها بالمركز.

اقرأ أيضاًمسؤول بجمعية رجال الأعمال يكشف لـ«الأسبوع» روشتة النهوض بالقطاع السياحي

مسؤول بالسياحة: مصر تمتلك مقومات تراثية تُمكنها من جذب ملايين السياح

عضو الغرف السياحية: القطاع السياحي يفتقد إلى مبدأ «تسويق 365 يوم»

عضو الغرف السياحية لـ «الأسبوع»: الإعفاءات الضريبية تضاعف اسثمارات القطاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة والآثار الغرف السياحية اتحاد الغرف السياحية القطاع السياحي الاقتصاد اليوم القیادة الآمنة

إقرأ أيضاً:

الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة

العقوبة تصل إلى 500 دينار وحجز المركبة وسحب رخص القيادة ادارة السير تحذر من ارتكاب مخالفات القيادة بعكس اتجاه السير

تهيب ادارة السير بالسائقين بضرورة الالتزام باتجاهات الطرق والزامية الشواخص، وعدم ارتكاب مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر على الطرق مفصولة الاتجاهات والتي تعتبر من المخالفات الخطيرة التي تعرض حياة سائق المركبة ومستخدمي الطريق للخطر.

اقرأ أيضاً : نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان

ويذكر ان المادة رقم (26/ب/10) من قانون السير حددت عقوبة مرتكب مخالفة قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر على الطرق مفصولة الاتجاهات بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر أو بغرامة لا تقل عن (250) ديناراً ولا تزيد على (500) دينار او بكلتا هاتين العقوبتين، اضافة لحجز رخصة القيادة والاقتناء، وحجز المركبة مدة (14) يوما، ووقف العمل برخصة القيادة لمدة شهرين.

اقرأ أيضاً : بالفيديو - لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان

وتؤكد إدارة السير انها تعمل وعلى مدار الساعة لتوفير السلامة لكل مستخدمي الطريق، وتؤكد حرصها على منع كل هذه المخالفات والتصدي لها، مؤكدين على أن التعاون ونبذ السائقين لمثل هذه المخالفات هو السبيل الأمثل للحفاظ على الأرواح والممتلكات

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023