أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابان بالرصاص الحي، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية شوفة جنوب طولكرم.

فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف إرهاب "بن جفير" سفير فلسطين مهنئًا مصر بذكرى نصر أكتوبر: أعادت الاعتبار والكرامة للأمة العربية قوات الاحتلال

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم طولكرم، وتمركزت في حارة البلاونة، واندلعت مواجهات بين القوات والشبان، وأطلقت من خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي مع منع القوات الإسرائيلية مركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

وأفادت مراسلة “القاهرة الإخبارية” من رام الله، أن الاشتباكات التي وقعت فجر اليوم الخميس بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، أسفرت عن إصابة 125 فلسطينيًا ما بين الرصاص الحي والشظايا واختناق بالغاز المسيل للدموع خلال هذه المواجهات، أثناء محاولات قوات الاحتلال تأمين دخول المستوطنين لمنطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس، مؤكدة أن إصابة جندي إسرائيلي خلال مواجهات طولكرم.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يصحبها اعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز على الشبان الفلسطينيين.

المستوطنين الفلسطينيين

وفي سياق متصل، اقتحم مئات المستوطنين منذ ساعات صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، في سادس أيام عيد العُرش اليهودي، بحماية شرطة الاحتلال.

وأعاقت شرطة الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر دخول المصلين إلى الأقصى، وكذلك دخول الطلبة الذين يتلقَّون تعليمهم في مدارس رياض الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على الأبواب ومنعت المواطنين من الدخول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين بوابة الوفد الوفد قوات الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى