أدلى شخصين أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة ، باعترافات تفصيلية تفيد قيامهما بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى سرقة الهواتف المحمول من المواطنين بدائرة قسم الخليفة بأسلوب النشل.

وأضاف المتهمين خلال التحقيقات، أنهما يضعان خطة محكمة لتنفيذ عمليات السرقة، عن طريق تتبع المواطنين المستهدف سرقتهم فى الشوارع حتى يلاحظ قيام الضحية المقرر سرقتها بالتحدث فى الهاتف ، يظل يراقباه حتى يتأكدا من غياب حركة المارة من الطريق الذي يسير فيه ثم يقترب منه ويسرقه بأسلوب النشل ، ثم يبيعاه لدى عميلهما سئ السمعه.

وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.

تعود أحداث الواقعة عندما تم ضبط شخصين بدائرة قسم شرطة الخليفة ، وبحوزتهما هاتفين محمول، وبمواجهتهما اعترفا بسرقتهما من شخصين بأسلوب "النشل".

وفي السابق تمكن رجال مباحث قسم شرطة دسوق من القبض على المتهم الرابع ضمن تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة يتزعمهم المتهم الرئيسي بقتل طالب خلال جلوسه بمقهى على كورنيش النيل فرع رشيد بعيار ناري.

وكشفت عملية الضبط عن المتهم الرابع أنه في العقد الثالث من العمر، ويقيم بحي الكشلة وذلك عقب ثبوت التحريات وجود متهم رابع ضمن التشكيل العصابي المتخصص في الإتجار بالمواد المخدرة المسؤول زعيمهم عن قتل الطالب أيمن ياسر عبداللطيف، 16 عامًا، على كورنيش النيل في مدينة دسوق.

وكانت نيابة دسوق باشرت تحقيقاتها مع المتهمين الثلاثة بسراي النيابة الكلية بتكوينهم تشكيلا عصابيًا تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، وإحراز الأسلحة النارية، وارتكاب أحدهم قتل الطالب فيما أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مداهمة 2375 بؤرة إجرامية خلال 10 سنوات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة تشكيلا عصابيا محكمة جنوب القاهرة قسم الخليفة النشل

إقرأ أيضاً:

الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين

يمانيون../
تمكن رجال الشرطة والبحث الجنائي في محافظات إب وتعز والضالع من إحراز تقدم ملحوظ في مكافحة الجريمة، حيث قاموا باستعادة سيارة مسروقة بالإضافة إلى مجموعة من المسروقات الأخرى، واعتقال عدد من المتهمين بارتكاب جرائم سرقة متعددة.

في محافظة إب، استطاع رجال البحث الجنائي بالتعاون مع شرطة محافظة ذمار من استعادة سيارة مسروقة تعود لأحد المواطنين، حيث تم القبض على المتهم بسرقة السيارة بفضل جهود مشتركة مع شرطة العاصمة صنعاء، مما يعكس التنسيق الفعال بين مختلف الوحدات الأمنية.

وفي ذات المحافظة، نجح مركز شرطة القاعدة في مديرية ذي السفال في القبض على متهم بسرقة جنبية كانت موجودة في أحد المحلات التجارية، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من ظاهرة السرقة وضمان الأمان للمواطنين.

كما أقدم مركز شرطة 22 مايو في مديرية الظهار على اعتقال شخص آخر بتهمة سرقة مبلغ مالي قدره ألف و500 ريال سعودي و70 ألف ريال يمني، بالإضافة إلى سرقة ساعتين يدويتين من محل تجاري لأحد المواطنين. هذه العمليات توضح مدى اليقظة والاحترافية التي يتمتع بها رجال الشرطة في المحافظة.

أما في محافظة تعز، فقد تم اعتقال مجموعة متهمين من قبل شرطة مديرية دمنة خدير، وذلك بسبب قيامهم بسرقة قطع غيار دراجات نارية من أحد المحلات التجارية، وتمكنت الجهات الأمنية من استعادة المسروقات وإعادتها لصاحبها.

وفي محافظة الضالع، تمكن رجال شرطة مديرية الحشاء من القبض على شخص بتهمة سرقة دراجة نارية تعود لأحد المواطنين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

تم إحالة جميع المتهمين إلى العدالة لمواجهة العقوبات القانونية المناسبة، مما يعكس التزام الأجهزة الأمنية بحماية ممتلكات المواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • التحقيقات: إسفكسيا الغرق وراء وفاة شاب بمياه النيل بالجيزة
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • حبس المتهمين بسرقة مبلغ مالى من مكتب بريد فى الطالبية
  • القبض على المتهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق
  • حبس المتهمين بسرقة "بريد الطالبية" وإعادة المسروقات
  • الإيقاع بـ 7 أشخاص غسلوا 120 مليون جنيه عبر الإتجار بالمواد المخدرة
  • القبض على متهم بالجيزة لامتناعه عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية لإحدى الشركات
  • مؤمن زكريا خلال التحقيقات: المتهم الرابع ملوش علاقة بواقعة السحر
  • إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة