RT Arabic:
2024-10-03@05:56:58 GMT

المدعية العامة في نيويورك توجه تحذيرا لترامب

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

المدعية العامة في نيويورك توجه تحذيرا لترامب

مع انتهاء اليوم الثاني من محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة الاحتيال بقيمة 250 مليون دولار، حذرت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، من أن "عرض ترامب قد انتهى".

مقطع فيديو للقاضي الأمريكي في محاكمة ترامب يثير انتقادات (فيديو)

وأثناء حديثها للصحافة خارج قاعة المحكمة يوم الأربعاء، تناولت جيمس تعليقات الرئيس السابق حيث حذرته من أنها لن تتعرض للتخويف.

وعلى الرغم من أنه من غير الواضح ما هي التعليقات التي ذكرتها جيمس على وجه التحديد حيث تحدث ترامب عنها بشكل سلبي سواء عبر الإنترنت أو أمام الصحفيين خارج قاعة المحكمة في نيويورك هذا الأسبوع، إلا أن جيمس أكدت أن التعليقات التي تم الإدلاء بها لا أساس لها من الصحة وأنها "ليست أكثر من مجرد حيلة سياسية".

وقالت إن "تعليقات ترامب كانت مسيئة، ولا أساس لها من الصحة، وكانت خالية من أي حقائق أو أي دليل. لقد كانت تعليقات تدعو إلى العنف، تعليقات يمكن أن أصفها بأنها اصطياد عنصري".

وأضافت: "تم رفع هذه القضية ببساطة لأنها كانت قضية شارك فيها أفراد في ممارسة الاحتيال، ولن أقف مكتوف الأيدي وأسمح لأي شخص بتخريب القانون، ولن أتعرض للتخويف، وبالتالي فإن السيد ترامب لم يعد هنا.. انتهى عرض دونالد ترامب. ولم يكن هذا أكثر من مجرد حيلة سياسية".

وكان القاضي في القضية آرثر إنغورون أعلن أن ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا "عمليات احتيال" مالية "متكررة" في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم "منظمة ترامب".

وحسب اللائحة الاتهامية، عمد الملياردير الجمهوري وابناه إلى تضخيم قيمة هذه الأصول بمليارات الدولارات من أجل الحصول، من بين أمور أخرى، على قروض بشروط أفضل من البنوك بين عامي 2011 و2021.

المصدر: newsweek

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية الفساد دونالد ترامب نيويورك

إقرأ أيضاً:

وزیر الدفاع الإیرانی: الوعد الصادق 2 کانت ناجحاً بنسبة أکثر من 90%

الثورة نت/..
اكد وزير الدفاع الإيراني العميد نصير زاده اليوم الاربعاء إن عملية “الوعد الصادق 2” تمت بنجاح بنسبة تزيد عن 90% وكانت متوافقة تماماً مع القوانين الدولية.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن وزير الدفاع الإيراني، قال للصحافيين على هامش اجتماع الحكومة حول عملية الوعد الصادق 2: إن هذه العملية نفذت بنجاح بنسبة تزيد عن 90% وكانت متوافقة تماماً مع القوانين الدولية.
وأضاف: تم تنفيذ هذا الإجراء المضاد بناءً على ميثاق الأمم المتحدة وأخذنا الأهداف العسكرية بعين الاعتبار. واستهدفت الصواريخ عالية التقنية ذات القدرة على المرور عبر أنظمة دفاع العدو، الأهداف العسكرية للكيان.

كما أشار نصير زاده إلى البيان السابق حول هذه العملية، مؤكدا أنه تم استهداف مراكز استخباراتية أيضًا في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • وزیر الدفاع الإیرانی: الوعد الصادق 2 کانت ناجحاً بنسبة أکثر من 90%
  • فانس ووالز يتصادمان بشأن الهجرة وقضايا خارجية
  • الإعصار هيلين يأخذ منحى سياسياً في الولايات المتحدة بعد سقوط 130 قتيلاً
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • ترامب: عندما كنت رئيسا كانت إيران تحت السيطرة الكاملة والآن العالم يحترق
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • نائب كامالا هاريس: ترامب الأسوأ في احتواء شرور إيران
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين