euronews:
2024-07-06@14:05:48 GMT

عشرة قتلى وعشرات المفقودين إثر فيضان بحيرة في الهند

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

عشرة قتلى وعشرات المفقودين إثر فيضان بحيرة في الهند

لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم في شمال شرق الهند بعد أن فاضت بحيرة جليدية بسبب أمطار غزيرة ضربت المنطقة. ولا يزال العشرات في عداد المفقودين.

اعلان

قتل عشرة أشخاص على الأقل وفقد 82 جراء فيضانات وقعت في واد بولاية سيكيم في شمال شرق الهند إثر هطول أمطار غزيرة على بحيرة جليدية في هملايا، على ما أعلنت الحكومة المحلية.

وقال المسؤول الحكومي الكبير في الولاية فيجاي بوشان باتاك للصحافيين "انتشلت عشر جثث حتى الآن واعتبر 82 شخصا بينهم جنود في عداد المفقودين"، بعدما أفادت حصيلة سابقة عن فقدان العشرات بينهم 23 جنديا على الأقل.

شاهد: الأمطار الغزيرة تُغرق شوارع كيب تاون في جنوب أفريقيا

وتقع ولاية سيكيم الجبلية المعزولة قرب حدود الهند مع النيبال والصين. وتمتد بحيرة لوناك عند أسفل كتلة جليدية قريبة من جبل كانغشنجونغا، ثالث أعلى جبال العالم.

فقدان أثر 23 جندياً هندياً على الأقل في فيضان مفاجئ ضرب شمال شرق البلاد

وقال متحدث باسم الدفاع على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقا باسم تويتر، إن “عمليات البحث تجري في ظروف هطول أمطار متواصلة وتدفق سريع للمياه من نهر تيستا وجرف الطرق والجسور في العديد من الأماكن”.

تسببت عاصفة سحابية في هطول أمطار غزيرة خلال فترة قصيرة على بحيرة لوناك الجليدية يوم الأربعاء، مما أدى إلى حدوث فيضانات مفاجئة في وادي تيستا، على بعد حوالي 150 كيلومترًا شمال جانجتوك، عاصمة ولاية سيكيم، بالقرب من الحدود مع الصين.

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها وكالة الأنباء ANI تدفق مياه الفيضانات فوق المناطق المبنية حيث انهارت عدة منازل ولحقت أضرار بقواعد عسكرية ومنشآت أخرى وغمرت المياه المركبات.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات أرضية وتعطل الرحلات الجوية، حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار خلال اليومين المقبلين على أجزاء من ولاية سيكيم والولايات المجاورة.

شاهد: الفيضانات تضرب مناطق واسعة من الهند وسط تسجيل أعلى درجات حرارة في البلاد

وتعرضت مناطق جبلية أخرى في الهند، وكذلك أجزاء من باكستان ونيبال المجاورتين، لأمطار غزيرة وفيضانات وانهيارات أرضية في الأشهر الأخيرة، مما تسبب في سقوط العديد من القتلى.

وفي العام الماضي، ألقت باكستان باللوم على تغير المناخ في حدوث فيضانات غير مسبوقة ناجمة عن الأمطار الموسمية التاريخية التي جرفت الطرق والمحاصيل والبنية التحتية والجسور، وقتلت ما لا يقل عن 1000 شخص.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في سابقة تاريخية.. انتخاب أول رئيس وزراء من السكان الأصليين في مقاطعة كندية شاهد: الحكومة الفرنسية تحاول تهدئة مخاوف مواطنيها حول "غزو" بقّ الفراش من أجل دعم أسعار النفط.. أوبك بلاس يبقي على خطته لخفض الإنتاج ضحايا قتل فيضانات - سيول جيش الهند تغير المناخ اعلانالاكثر قراءة كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ شاهد: الطاقة الشمسية تنقذ الزراعة في شمال سوريا قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قمة أوروبية موسعة في غرناطة بغياب علييف وأردوغان يعرض الآن Next عاجل. أذربيجان تعلن اعتقال رئيس ناغورني قره باغ الانفصالي السابق يعرض الآن Next تكرار لمأساة مهسا أميني؟ قلق بشأن فتاة إيرانية دخلت في غيبوبة بعد مشادة مع شرطة الأخلاق يعرض الآن Next شاهد: إعصار "كوينو" يضرب تايوان برياح "قياسية" يعرض الآن Next مرصد كوبرنيكوس الأوروبي: الشهر الماضي كان أسخن أيلول / سبتمبر في العالم على الإطلاق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط فلسطين المناخ الاتحاد الأوروبي إيران كرة القدم Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط فلسطين المناخ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قتل فيضانات سيول جيش الهند تغير المناخ إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط فلسطين المناخ الاتحاد الأوروبي إيران كرة القدم إسرائيل السعودية فرنسا الشرق الأوسط فلسطين المناخ یعرض الآن Next أمطار غزیرة على الأقل

إقرأ أيضاً:

السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان

استقبلت أثينا أكثر من 7 ملايين سائح في عام 2023، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد هذا العام، وفقًا للخبراء، بنسبة 20٪.

اعلان

وتؤثر هذه الزيادة على العديد من مجالات الحياة للمدينة، وليس دائمًا بشكل إيجابي. فمن ناحية، يتعزز الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وكذلك عائدات الضرائب. لكن من ناحية أخرى، تؤدي هذه الزيادة في أعداد السياح إلى استهلاك البنى التحتية في البلاد.

قبل بضع سنوات، كان الهدف هو جذب السياح إلى أثينا على مدار السنة وجعلها وجهة عالمية. لكن اليوم تغير الوضع، حيث قالت أستاذة إدارة السياحة بجامعة ويست أتيكا كاترينا كيكيليا: "نحن بحاجة إلى قواعد لهذا القطاع".

أستاذة إدارة السياحة بجامعة ويست أتيكا كاترينا كيكيلياeuronews

وأضافت في حديث إلى يورونيوز: "إنها آفة السنوات الأخيرة، ويواجهها اليونانيون في حياتهم اليومية، والآثار الرئيسية هي على المجتمع والبيئة، وهناك أيضًا تأثيرات فردية".

وتابعت قائلة: "هناك العديد من المناطق الجميلة في البلاد قد تم تحويلها إلى مبانٍ سكنية لاستضافة الأجانب".

السياح في أثيناeuronews

وارتفعت أسعار الإيجارات بشكل كبير في مناطق أثينا، خاصة إذا كانت بالقرب من المترو الذي يفضله السياح.

وتتخذ العديد من الدول الأوروبية تدابير للسيطرة على السياحة المفرطة، حيث اتخذت برشلونة مؤخرًا إجراءات ضد التأجير قصير الأجل، وتريد أثينا المضي قدمًا وتفكر في نهج أكثر شمولية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية بعد تعرضها لحادث سير.. وفاة المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد لونا الشبل جزيرة كوس السياحية اليونانية تعاني من ندرة الأطباء وطواقم الإسعاف المعرض الدولي للسياحة والسفر سياحة اليونان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ273.. تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار ونتنياهو: لا تزال هناك بعض الفجوات يعرض الآن Next دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا يعرض الآن Next تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسبانيا غزة الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك بشار الأسد إيطاليا سوريا إيران قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان
  • فيروس يتفشى في أوروبا.. ما هو "حمى غرب النيل"؟
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع