RT Arabic:
2024-10-03@11:11:16 GMT

مصدر: تركيا تدرس عقد لقاء دولي حول أوكرانيا في أراضيها

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

مصدر: تركيا تدرس عقد لقاء دولي حول أوكرانيا في أراضيها

قال مصدر دبلوماسي مطلع في أنقرة، لمراسل وكالة "نوفوستي"، إنه تجري دراسة عقد لقاء دولي حول أوكرانيا في تركيا، ولا توجد تفاصيل محددة بشأن المشاركين والموعد بعد.

في وقت سابق، أفادت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر، بأن تركيا تستعد لعقد اجتماع دولي في أكتوبر، حيث سيناقش المشاركون سبل حل النزاع في أوكرانيا وتنفيذ "صيغة السلام" التي طرحها فلاديمير زيلينسكي.

إقرأ المزيد خبير أمريكي: صيغة زيلينسكي للسلام سخيفة تماما

وأضاف: "نعم تجري دراسة عقد مثل هذا اللقاء. ولكن لا توجد تفاصيل حول التاريخ والمشاركين حتى الآن. هذا كل ما يمكنني قوله في الوقت الحالي".

وفي نهاية يونيو، جرت مفاوضات بشأن أوكرانيا في كوبنهاغن، وشاركت فيها دول مجموعة السبع وبعض دول بريكس وأوكرانيا نفسها. وخلالها تمت مناقشة سبل تنفيذ ما يسمى "صيغة السلام" التي طرحها زيلينسكي. وبعد ذلك عقدت السعودية اجتماعا بهذه الصيغة في جدة.

من جانبها تعتبر روسيا هذه الصيغة، بعيدة كل البعد عن الواقع. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن هذه الصيغة "غير قابلة للتحقيق على الإطلاق"، والجميع يعلم ذلك، لكن الغرب ما زال يصر على أنه لا يوجد أساس آخر للسلام.

وقد أشارت موسكو مرات كثيرة إلى أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف منعت ذلك على المستوى التشريعي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي لافروف فلاديمير زيلينسكي وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى، اليوم الاثنين،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

وقد حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، والسيد طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.
 

مقالات مشابهة

  • شبح حرب إقليمية يلوح في الأفق.. وإسرائيل تدرس خيارين
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • افتراءات..إسبانيا تُدين منع إسرائيل غوتيريش من دخول أراضيها
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • إذا هاجمت أراضيها.. إيران تحذر إسرائيل من رد مدمر
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • عمرو أديب: إسرائيل تستعد لاجتياح لبنان بريا واحتلال جزء من أراضيها (فيديو)
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا