القدس المحتلة - ترجمة صفا

أصيب 5 جنود من وحدة المستعربين الإسرائيلية يوم الخميس، بجراح مختلفة، في تفجير عبوة ناسفة في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن 5 من جنود المستعربين التابعين لحرس الحدود أصيبوا بجراح، 3 منهم في حال الخطر، وذلك بعد تفجير عبوة ناسفة تحت آليتهم أثناء خروجهم من مخيم طولكرم.

وقالت الصحيفة بأنه تم نقل الجنود الى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت، أن الانفجار وقع حوالي الساعة الخامسة والنصف فجرًا، "حيث تم تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار تحت الآلية التي استقلوها فأصيب ثلاثة بجراح خطيرة بينما وصفت جراح اثنين ما بين طفيفة إلى متوسطة ونقلوا الى مستشفى "مئير" في كفار سابا".

كما أصيب جندي آخر بجراح عقب إلقاء عبوات ناسفة تجاه قوات الجيش، قرب قبر يوسف في نابلس الليلة الماضية  خلال تأمينهم اقتحام آلاف المستوطنين للمكان.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنود إصابة تفجير عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين

أعلنت وسائل عبرية، عن حدث امني كبير في غزه، وهبوط مروحية عسكرية "قادمة من غزة" في مستشفى بيلينسون .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

 

حماس تنعى شهداء مخيم جنين 

في وقت سابق، نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء مخيم جنين الذين ارتقوا صباح اليوم الجمعة، مؤكدة أن دماء الشهداء وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال، وأن سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة شعبنا.

وأضافت حماس في بيانها: ننعى الشهيد القسامي القائد: ياسين العريدي (٣٠ عاماً)، وكلا من الشهداء؛همام د حشاش (23 عاماً)، قصي هزوز (23 عاماً)، فؤاد أشقر (25 عاماً، أحمد عموري (20 عاماً)، ومحمد جبارين (54 عاماً).

وأكدت حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل ربوع بلادنا المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة شعبنا الأبي ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

 

وقالت حماس: إن سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة في الضفة المحتلة، والتي يقودها الإرهابي سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي وتهديد شعبنا بتحويل مدنه إلى خراب؛ هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية، المستمرة في انتهاك كافة القوانين، والتي سيتصدى لها شعبنا البطل ومقاومته الباسلة بكل الوسائل.

 

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة الوقوف عند مسؤولياتهم واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • إصابة جندي اسرائيلى من الكتيبة 8101 بجراح خطيرة خلال معركة وسط قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية