قتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 3 نساء، جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام السوري على إحدى قرى غربي محافظة حلب، في وقت تتصاعد فيه الهجمات على الأحياء السكنية شمالي البلاد.

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن النظام السوري استهدف منزل العائلة المهجرة بقصف صاروخي، بعد منتصف ليل الأربعاء فجر الخميس، في مخيم البر شمالي بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي.



مقتل 5 مدنيين من بينهم 3 نساء وإصابة امرأة أخرى وجميعهم من عائلة واحدة، بمجزرة لقوات النظام بعد منتصف الليل، اليوم الخميس 5 تشرين الأول، بقصف صاروخي استهدف منزلاً سكنياً لعائلة مهجرة، شمالي بلدة كفرنوران في ريف #حلب الغربي، فرقنا نقلت جثامين القتلى إلى المشفى، وأسعفت المرأة… pic.twitter.com/UrAA6xcvPN — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) October 4, 2023
وأَضاف عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن "5 مدنيين لقوا حتفهم فيما أصيبت سيدة أخرى في مجزرة لقوات النظام بعد منتصف الليل، اليوم الخميس 5 تشرين الأول /أكتوبر"، لافتا إلى أن "فرقها نقلت جثامين القتلى إلى المشفى، وأسعفت المرأة المصابة لتلقي العلاج".

والأربعاء، شنت قوات النظام قصفا صاروخيا على مدينة سرمين وعدة قرى في ريف إدلب الشرقي ما أدى لمقتل طفلة وإصابة 6 مدنيين، بينهم رضيعة وطفلتان وامرأتان وشاب.

واستهدف القصف منازل المدنيين والمسجد الكبير وسور ملعب المدرسة الريفية في المدينة، بحسب الخوذ البيضاء.


وفرضت حملات القصف المستمر من قوات النظام والهجمات الجوية الروسية حالة من الخوف والذعر بين المدنيين، ما تسبب خلال الشهر المنصرم بحملات نزوح من بعض القرى والبلدات القريبة من مناطق سيطرة النظام خوفا من القصف.

وذكرت الخوذ البيضاء أن فرقها استجابت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أيلول /سبتمبر الماضي لـ 757 هجوما على مناطق شمال غربي سوريا، من قبل قوات النظام وروسيا والهجمات من مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية.

وكشفت أن هذه الهجمات تسببت بمقتل 63 مدنيا، بينهم 11 طفلا و6 نساء، وإصابة 280 مدنيا بينهم 96 طفلا و41 امرأة.

وشدد الدفاع المدني السوري على تعمد قوات النظام وحليفته روسيا قصف المناطق القريبة من نقاط سيطرتها في ريف إدلب الشرقي واستهداف المدارس والمرافق العامة بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا.

يشار إلى أن الهجمات المتصاعدة على المناطق السكنية شمالي البلاد تهدد استقرار المدنيين الذين يرزحون تحت أزمة إنسانية حادة فاقم الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا مطلع العام الجاري من حدتها بشكل كبير.

آثار الدمار في المسجد الكبير ومنازل المدنيين في قرية سرمين شرقي #إدلب، جراء القصف الصاروخي لقوات النظام على المدينة، اليوم الأربعاء 4 تشرين الأول.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/SpStyDWJYX — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) October 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النظام السوري حلب الخوذ البيضاء سوريا سوريا حلب النظام السوري الخوذ البيضاء سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لقوات النظام قوات النظام

إقرأ أيضاً:

سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة

أعلنت السلطات الأميركية، الاثنين، عن مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة كانوا يزورون كوبرستاون لحضور بطولة بيسبول لقوا حتفهم عندما تحطمت طائرتهم الصغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الطائرة ذات المحرك الواحد من طراز "بايبر بي إيه-46" (Piper PA-46) تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد، بعد إقلاعها من مطار "ألفريد نادر" الإقليمي في أونيونتا.

وأوضحت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي أن الضحايا من ولاية جورجيا، وقالت إن حطام الطائرة ورفات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها عُثر عليهم مساء الأحد في بلدة ماسونفيل. واستُخدمت طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي كان يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.

وتم التعرف على الضحايا وهم روجر بيغز (76 عاما)، ولورا فان إيبس (43 عاما)، وريان فان إيبس (42 عاما)، وجيمس فان إيبس (12 عاما)، وهاريسون فان إيبس (10 أعوام).

وقالت الشرطة إن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول.

وأضافت الشرطة أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا والتوقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وقال حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، إنه وعائلته يصلون من أجل أسر الضحايا ويقدمون "أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم".

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في الحادث.

مقالات مشابهة

  • مقتل 429 مدنيا في سوريا تحت التعذيب منذ مطلع 2024.. بينهم عشرات الأطفال
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • في زوق مصبح... 7 جرحى من عائلة واحدة بحادث سير مروّع (صورة)
  • سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة
  • المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز