صراحة نيوز:
2024-06-30@12:33:34 GMT

زلزال قوي يضرب اليابان وتحذير من تسونامي محتمل

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

زلزال قوي يضرب اليابان وتحذير من تسونامي محتمل

صراحة نيوز -أصدرت اليابان تحذيرًا مرعبًا يتعلق بتهديد محتمل بحدوث تسونامي يصل ارتفاعه إلى متر واحد على جزرها الواقعة قبالة شبه جزيرة إيزو على الساحل الشرقي للبلاد.

وفي تقريرها، أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن هذا التحذير جاء على خلفية حدوث زلزال قوي، حيث تم تقدير قوته بحوالي 6.6 درجة في الساعة 11 صباحًا، وقد وقع هذا الزلزال بالقرب من جزيرة توريشيما.

يُذكر أن مركز هذا الزلزال كان في المحيط الهادي على بعد نحو 550 كيلومترًا جنوب مدينة طوكيو، مما يجعل الخطر متزايدًا ويستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سكان المناطق المعرضة للخطر.

ويثير هذا التحذير قلقًا بالنسبة لسكان المناطق الساحلية، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع متر واحد في مستوى المياه إلى أضرار كبيرة على السواحل، وفق لما نشرته وسائل إعلام يابانية .

وتنصح السلطات السكان باتخاذ إجراءات السلامة الضرورية، مثل الابتعاد عن المناطق الساحلية المنخفضة والابتعاد عن الشواطئ والبحر.

كما تستمر السلطات اليابانية في متابعة الموقف عن كثب وتحديث التحذيرات بناءً على التطورات المستجدة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان

وجهت النيابة العامة اليابانية تهمة باختطاف فتاة قاصر والاعتداء عليها جنسيًا لجندي أمريكي في كانون الأول/ ديسمبر الماضي في أوكيناوا، على أن تتم محاكمته في 12 تموز/ يوليو القادم.

وبحسب شبكة CNN، أكد مقر شرطة المحافظة الأربعاء. أنه تم توجيه التهم للجندي الأمريكي لبرينون واشنطن، البالغ من العمر 25 عامًا في القوات الجوية الأمريكية، في 27 اذار/ مارس.

وقال المتحدث باسم المحكمة أن التهم تشمل "الجماع الجنسي غير الرضائي" و"الاختطاف غير اللائق"، مضيفًا أن الجيش الأمريكي قد سلم الجندي إلى السلطات اليابانية في نفس اليوم، مضيفا أنه ليس لديهم أي تفاصيل بخصوص التمثيل القانوني للجندي".


ومن ناحية أخرى تم إطلاق سراح واشنطن بكفالة ونقله إلى قاعدة كادينا الجوية الأمريكية في أوكيناوا للحجز وفقًا لمتحدث باسم قسم مكافحة الإجراءات في حكومة محافظة أوكيناوا.

ومن جانبه قال حاكم أوكيناوا ديني تاماكي الثلاثاء، إن الحادث "مؤسف للغاية"، وإن السلطات "ستتخذ موقفا صارما في التعامل مع الوضع"، فيما دعا نائب وزير الخارجية الياباني ماساتاكا أوكانو، المسؤولين الأمريكيين إلى فرض انضباط أكثر صرامة، وقدم احتجاجًا إلى السفير الأمريكي في اليابان، رام إيمانويل، في 27 آذار/ مارس.

ويذكر أن ما يقرب من 55 ألف فرد من العسكريين الأمريكيين، والآلاف من المدنيين التابعين لوزارة الدفاع وأفراد أسرهم الذين يعيشون ويعملون معهم". يتمركزون في اليابان.

ونشرت الولايات المتحدة معدات عسكرية متطورة خلال العقود الماضية في اليابان، مثل مجموعة حاملة الطائرات "رونالد ريغان"، ومقاتلات أف-35، كما تحصل اليابان على أكثر من 90 في المئة من وارداتها الدفاعية من الولايات المتحدة، وفق الخارجية الأمريكية.


ومنذ عام 1997، أجرت القوات الأمريكية واليابانية مناورات مشتركة لزيادة الاستعداد القتالي في إطار التحالف، وهناك أكثر من 80 منشأة عسكرية أمريكية في اليابان، ويتمركز عدد من العسكريين في اليابان أكثر من أي دولة أجنبية أخرى.

مقالات مشابهة

  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)
  • جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب بيرو وتحذير من تسونامي
  • زلزال بقوة 7,2 درجة يضرب بيرو وتحذير من وقوع تسونامي
  • تحذيرات من “تسونامي”.. زلزال مدمر بقوة 6.9 درجة يضرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 7 درجات في البيرو.. ولا تهديد بوقوع تسونامي