تحدث محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، عن إنشاء أول شاطئ متكامل لخدمة ذوي الهمم في دمياط الجديدة، موضحًا أن طوله 9 كم على البحر الأبيض المتوسط، في إطار توجيهات وزير الإسكان بأن توجه المدن الجديدة خدماتها إلى ذوي الهمم.


وأضاف خلف الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: «نحلم بأن يكون الشاطئ صرحا كبيرا لأبنائنا من ذوي الهمم وألا يكون موسميا، وقررنا تحويل الشاطئ إلى نادي شاطئي متكامل الخدمات وهي فكرة متطورة يمكنها خدمة أبنائنا من ذوي الهمم».

 


وتابع، أن هذا النادي الشاطئي لن يعمل بصفة موسمية، ولكن دائمة طوال فترة السنة، وتمت مراعات تصميمه بالكامل عبر الاستعانة بإحدى الجامعات المصرية حتى يتم توفير المواصفات الفنية المطلوبة لذوي الهمم، على مستوى الحركة والدخول والخروج وتوفير مبانٍ متكاملة بخدمات طبية ورعاية وإدارة حتى دورات المياه تم تنفيذها بأجهزة تجعل ذوي الهمم قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي. 


وأوضح، أن النادي سيحتوي على حمام السباحة بمواصفات قياسية ومطاعم والكافيهات، لافتًا إلى أن رسوم دخول الشاطئ ستكون مجانية لكل ذوي الهمم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط مدينة دمياط الجديدة جهاز مدينة دمياط الجديدة القناة الأولى ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»

شارك الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، فوج طالبات الجامعة وبينهم مجموعة من ذوي الهمم، في فعاليات الأنشطة الرياضية، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وذلك بمعسكر الجامعة الدائم ببلطيم، وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة رياضي صحي. 

أهمية ممارسة الرياضة

وأكد الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على تعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والحفاظ اللياقة البدنية بين طلاب الجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على مشاركة طلابها من ذوي الهمم في جميع الأنشطة، وخاصة الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة، لتوفير فرص متكافئة لهم لتحقيق التميز فيها، وتنمية وتطوير طاقاتهم وقدراتهم واستثمارها بشكل إيجابي، لتحقيق الإتاحة والدمج مع زملائهم في كافة الأنشطة الطلابية. 

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

كما قدم القائم بعمل رئيس الجامعة محاضرة توعوية عن أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي تستهدف بناء الإنسان المصري، وإتاحة الفرص للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح ومتعلم ومتمكن وقادر وواع ومثقف للمجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والندوات تفعيلا للمبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يوضح آخر تطورات "سكن مصر" و"دار مصر" و"جنة "
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • شروط حجز شقق الإسكان في مدينة الصالحية الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة (تفاصيل)
  • الهدوء يخيم على مدينة صيدا اللبنانية بعد اغتيال «نصر الله»
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»