شهدت مدينة القدس القديمة والمسجد الأقصى اليوم الخميس استمرارًا لاقتحامات المستوطنين خلال خامس أيام "عيد العرش"، وذلك وسط تواجد كبير لشرطة الاحتلال في المنطقة.

ونفذ عشرات المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى ومحيطه، حيث أدوا طقوسًا تلمودية في سوق القطانين الملاصق للمسجد الأقصى.

وتم تحويل القدس القديمة ومحيط المسجد الأقصى إلى منطقة عسكرية، حيث نشرت قوات الاحتلال المئات من الجنود على أبواب المسجد والطرق المؤدية إليه وعلى أبواب البلدة القديمة.

كما استمرت شرطة الاحتلال في فرض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، حيث منعت بعضهم من الدخول واحتجزت هويات آخرين، وكذلك تم منع المرابطين من دخول البلدة القديمة بالكامل.

اقتحام نابلس

من جهة أخرى أصيب العديد من الأشخاص خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس مساء يوم الأربعاء بهدف تأمين دخول المستوطنين إلى مقام يوسف.

ووفقًا للمصادر المحلية، قامت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بتنفيذ هذا الاقتحام، حيث دخلوا المدينة من شارع روجيب وحاجز بيت فوريك العسكري. وكانت جرافة عسكرية ترافقهم خلال هذه العملية.

وأفاد الهلال الأحمر في نابلس بأن مواطنًا أصيب بجروح خطيرة نتيجة انفجار قنبلة غازية على رأسه، كما أصيب نحو 70 شخصًا آخرين بجروح بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي حادث منفصل، تعرض مواطن آخر لإصابات نتيجة سقوطه خلال هذه الأحداث.

وتم نقل ثلاثة عمال آخرين إلى المستشفى بعد تعرضهم للاختناق بسبب حريق اندلع في مكان عملهم في حسبة نابلس.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى

سرايا - اقتحم مستعمرون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه، ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه، وعرقلة دخولهم.

يذكر أن أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري.

__
وفا


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • انفجارات واشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنين نابلس
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
  • تطورات جديدة ومفاجئة… قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله
  • إصابة برصاص الاحتلال في بيت لحم والاعتقالات تتواصل بالضفة
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم