اعلنت السلطات الهندية، مقتل 14 شخصا على الاقل وفقدان اكثر من مئة اخرين في ولاية سيكيم بشمال شرق البلاد، اثر فيضان بحيرة جليدية في هملايا جراء الامطار الغزيرة.

وقال مسؤولون في ولاية سيكيم انه تم انتشال 14 جثة فيما يجري البحث عن 102 شخصا بينهم 22 عسكريا ممن اعتبروا في عداد المفقودين اثر الفيضانات التي حصلت في واد جبلي بالولاية جراء امطار غزيرة هطلت على البحيرة الجليدية ورفعت منسوبها.

وتقول السلطات ان الفيضان الذي يعد الاحدث في سلسلة كوارث في جبال جنوب آسيا تعزى الى تغير المناخ، الحقت كذلك اضرارا بنحو 22 الف شخص.

 

#India, at least 23 military personnel went missing after the flood, the press service of the Eastern Command of the Indian Armed Forces reported.

The flood was caused by heavy rains on Wednesday in the area of ​​the glacial lake Lhonak, located in the Himalayas in northeast… pic.twitter.com/NHILYEL37L

— FLASHINFODUPATRIOTE (@powerwil96) October 5, 2023

 

وافاد متحدث عسكري عبر منصة "اكس" بان استمرار تدفق المياه بسرعة في نهر تيستا وتواصل هطول الامطار يعيق عمليات البحث، مشيرا الى الفيضانات تسببت في انجراف طرق وجسور في مناطق عديدة.

وسقطت الاربعاء، كميات امطار وصفت بانها هائلة على بحيرة لوناك الجليدية، ما تسبب في فيضانات مفاجئة اجتاحت وادي تيستا الجبلي على بعد 150 كلم الى الشمال من جانجتوك عاصمة سيكيم المحاذية للحدود الصينية.

 

Update on the devastating flood in Sikkim, India. Heartbreaking!!

As many as 10 civilians have died and 82 people, including 22 Army personnel, are missing after a cloudburst over the Lhonak Lake in north Sikkim caused it to overflow, triggering flash floods in the Teesta river.… https://t.co/X04r49fHTs pic.twitter.com/VNxxUFU1uF

— Updates (@sirfupdate) October 5, 2023

 

ومع توقع هطول المزيد من الامطار خلال اليومين المقبلين، حذرت هيئة الأرصاد الجوية المحلية من انهيارات أرضية وتعطيل الرحلات الجوية في مناطق من سيكيم والولايات القريبة.

وفضلا عن القتلى والمفقودين، قالت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في الولاية إن 26 شخصا أصيبوا، كما تعرض 11 جسرا للانجراف.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الهند فيضان بحيرة جليدية

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وعشرات الوقفات وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان

الوحدة نيوز/ شهدت محافظة مأرب اليوم 13 مسيرة جماهيرية وعشرات الوقفات في مختلف المديريات تحت شعار “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة”.

حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الجنوبي ندد المشاركون فيها بجريمة استهداف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من قبل العدو الصهيوني، واستمرار العدو في ارتكاب المجازر بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني بدعم أمريكي.

وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة تقدمها محافظ المحافظة علي طعيمان، جددوا فيها العهد لشهيد الإسلام والإنسانية والقدس باستمرار الجهاد حتى تحقيق النصر.

وبارك أبناء مديريات المربع الشمالي خلال مسيرة حاشدة بساحة مجزر عملية الوعد الصادق الثانية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة.

وخرج أبناء مديرية حريب القراميش في مسيرات بساحات باب حرة وشجاع والحزم، جدد المشاركون فيها العهد والوعد للمجاهدين في فلسطين ولبنان بالوقوف إلى جانبهم مهما طالت المعركة ومهما كانت الكلفة.

وأكد أبناء مديرية بدبدة خلال مسيرتين بساحتي التضامن والجريداء، أن جريمة استهداف السيد حسن نصر الله ستكون كابوسا يطارد الصهاينة المجرمين وقتلة الأنبياء حتى زوالهم المحتوم بأيدي المجاهدين في محور الجهاد والمقاومة.

وشهدت ساحات قانية والعمود وجبل مراد والمحجزة والعبدية مسيرات حاشدة، دعا المشاركون فيها الشعوب العربية والإسلامية الى التحرك لنصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني، والخروج من حالة الصمت والتخاذل تجاه الهجمة العدوانية الصهيونية المستمرة على غزة منذ نحو عام، والتي امتدت إلى الضفة الغربية ولبنان.

وعاهد بيان صادر عن المسيرات شهيد الإسلام والإنسانية والقدس “بأن الشعب اليمني لن يحيد عن درب الجهاد الذي ظل الشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله ثابتاً عليه حتى لقي الله تعالى”

وأضاف ” نقول لشهيد الأمة كما قال إخواننا المجاهدون في حزب الله، كما كنت تعدنا بالنصر دائماً، نعدك بالنصر مجدداً”.

وبارك البيان عملية “الوعد الصادق الثانية” التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وطالت كل جغرافيا فلسطين المحتلة ونسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة وأخبرته مجدداً بأنه هو وأسطورة دفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت وأن زواله قريب وحتمي.

وجدد العهد والوعد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة مع اقتراب العام الثاني من العدوان “بأن أحفاد الأنصار باقون معهم وإلى جانبهم ولن يخذلونهم مهما طالت المعركة وكانت الكلفة وهو ذات العهد والوعد للشعب اللبناني ولحزب الله الغالب”.

 

مقالات مشابهة

  • البوسنة تواجه أسوأ فيضان منذ سنوات.. وفيات وانهيارات أرضية (شاهد)
  • 13 مسيرة وعشرات الوقفات بمحافظة مأرب وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وعشرات الوقفات وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • صفارات الإنذار تدوي جنوب بحيرة طبريا شمالي إسرائيل
  • غرق 78 شخص بعد أنقلاب قارب في بحيرة كيفو في الكونغو
  • مسؤول محلي: غرق 78 على الأقل وفقدان عدد غير معروف في انقلاب قارب يقل 278 راكبا في بحيرة كيفو بالكونغو
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين