حث إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لاعبيه على التحلي بالتواضع رغم الفوز الكاسح للفريق على ضيفه باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي بنتيجة 4 / 1، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتفع رصيد نيوكاسل، العائد للمشاركة في دوري الأبطال بعد غياب دام عشرين عاما، إلى 4 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه سان جيرمان، الذي مازال يحلم بالتتويج باللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وجاء ميلان الإيطالي، الذي يمتلك 7 ألقاب في البطولة، بالمركز الثالث برصيد نقطتين، وقبع بوروسيا دورتموند الألماني، بطل المسابقة عام 1997، في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، افتتح ميجيل ألميرون التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة 17، قبل أن يضيف دان بورن وشون لونجستاف الهدفين الثاني والثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقتين 39 و50 على الترتيب.

وقلص لوكاس هيرنانديز الفارق بتسجيله هدفا لسان جيرمان في الدقيقة 56، غير أن فابيان شار أضاف الهدف الرابع لنيوكاسل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وقال هاو الذي تولى تدريب نيوكاسل قبل عامين وهو على حافة الهبوط من دوري الأضواء "انطلاقا من اللحظة الصعبة إلى ما وصلنا إليه الآن، إنه درس كبير بالنسبة لنا ألا نستبق الأحداث".

وأضاف "من البديهي أن نأمل أن يمنحنا هذا الثقة التي نحتاجها من أجل النجاح في هذه البطولة، أمام ميلان في المباراة الأولى، كان هناك عنصرا منا لم يصل تماما إلى المستويات التي توقعناها من أنفسنا".

وأوضح "لكني قلت أن هناك الكثير من المباريات الصعبة التي سنواجهها في هذه البطولة، إنها خطوة صغيرة للأمام، لكن الطريق مازال طويلا للغاية".

وأشار "المباراة التالية في هذه البطولة مهمة للغاية، لكننا سنؤجل ذلك الآن، حيث نركز على مواجهة ويستهام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان نيوكاسل

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال افريقيا.. انطلاق صافرة أحداث مباراة الاهلى وجورماهيا الكيني

انطلقت منذ لحظات صافرة أحداث مباراة الاهلى ونظيره جورماهيا الكيني، التى تجمع بين الفريقين على ملعب الاخير، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو الآتي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم و يحيى عطية الله. 
خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات وإمام عاشور وبيرسي تاو. 
خط الهجوم: وسام أبو علي.

وقد أجرى الأهلي مرانه الختامي والوحيد في كينيا، يوم السبت، على ملعب فريق الشرطة. وخلال هذا المران، عقد المدرب السويسري مارسيل كولر جلسة محاضرة نظرية مع اللاعبين، حيث تناول خلالها جميع الجوانب الفنية والتكتيكية المتعلقة بالمباراة. وهدف كولر من هذه المحاضرة إلى تجهيز اللاعبين بشكل مثالي لمواجهة جورماهيا، بما في ذلك كيفية التعامل مع الأجواء المختلفة في نيروبي.


خلال المران، أدى لاعبو الأهلي مجموعة متنوعة من التدريبات التي بدأت بعمليات الإحماء والجوانب البدنية، قبل الانتقال إلى التدريبات الخططية الخاصة بكرة القدم. كانت هذه التدريبات تهدف إلى تحسين الانسجام بين اللاعبين وتطبيق الاستراتيجيات التي وضعها الجهاز الفني.

تُعد مباراة اليوم أمام جورماهيا المحطة الأولى في مشوار الأهلي نحو تحقيق لقبه الـ13 في بطولة دوري أبطال إفريقيا. الأهلي، الذي توج بالنسخة الأخيرة من البطولة، يسعى إلى استعادة أمجاده القارية من خلال تقديم أداء متميز يضمن له الصعود إلى مراحل متقدمة من البطولة. في النسخة السابقة، فاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد انتصاره على الترجي التونسي في مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي.


مباراة اليوم تمثل بداية حاسمة للفريق في سعيه للدفاع عن لقبه وتعزيز مكانته في القارة السمراء. في ظل المنافسة الشرسة والظروف الصعبة التي قد يواجهها الفريق في كينيا، فإن تقديم أداء قوي سيكون أمرًا حاسمًا في تحديد مسيرته في البطولة.

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
تنطلق مباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال أفريقيا اليوم، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. تُعتبر هذه المباراة جزءًا من ذهاب دور الـ32، حيث يسعى الأهلي، حامل اللقب، لتحقيق بداية قوية في مشواره الدفاعي عن البطولة.

مقالات مشابهة

  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • تصريحات نارية من مدرب ميلان قبل مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • هدف خيالي يمنح نيوكاسل فوزًا صعبًا على وولفرهامبتون في البريميرليج «فيديو»
  • مدرب العين: بطل آسيا يتطلع إلى بداية قوية أمام السد
  • سان جيرمان يتلقى ضربة موجعة قبل مباراته المقبلة في دوري الأبطال
  • الدوري الإنجليزي.. لقطة بين أرتيتا ومدرب توتنهام تلفت الأنظار
  • مدرب الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة بيرسيبوليس الإيراني
  • دوري أبطال افريقيا.. انطلاق صافرة أحداث مباراة الاهلى وجورماهيا الكيني
  • مدرب الأهلي يرفض منح لاعبيه راحة قبل مواجهة بيرسبوليس