يدشن مسقط غدا مشواره بدوري كرة اليد للشباب بمواجهة صحم في اللقاء الذي تحتضنه الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة الخامسة مساء، بينما على الجهة الأخرى تتجه الأنظار نحو لقاء صلالة والاتحاد لحسم هوية المتأهل للدور المقبل في المباراة التي ستلعب على صالة مجمع السعادة الرياضي في الساعة الخامسة مساء، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات دوري كرة اليد للشباب للموسم الرياضي 2023/ 2024.

ضربة البداية لمسقط

يفتتح مسقط مشواره في منافسات الدوري بمواجهة صحم المتعثر في الجولة الافتتاحية للدوري أمام نزوى، حيث يطمح مسقط حامل لقب دوري الناشئين لكرة اليد هذا الموسم للدخول مباشرة في صلب المنافسة على اللقب، وتبدو حظوظ الفريق قوية في الذهاب بعيدا في المسابقة عطفًا على اللاعبين الموجودين في صفوف الفريق والجاهزية الفنية والبدنية للفريق، وعلى الجهة المقابلة لا يملك صحم خيارًا آخر سوى تحقيق الفوز في حالة أراد مواصلة مشواره والتأهل للدور نصف النهائي، مدركًا أن الخسارة تعني الخروج المبكر من الدوري.

إعداد قوي

وعن المواجهة قال هلال الحسني مدير المراحل السنية لكرة اليد بنادي مسقط: الفريق استعد لضربة بداية دوري الشباب منذ فترة طويلة، مبيّنًا أن فترة الإعداد جاءت قوية وبفترة كافية للمباراة الافتتاحية أمام صحم كونها المباراة الأولى في الدوري ولها الكثير من الأهمية لتحديد مشوار الفريق، مشيرًا إلى أن التدريبات ارتكزت على الأداء الجماعي والفردي والفاست بريك والتركيز على جاهزية جميع اللاعبين.

وأكد الحسني أن فريقه طموح للمنافسة على لقب الدوري، مع الأخذ في الاعتبار وجود فرق قوية لها الطموح نفسه وهي السيب ونزوى. وأضاف: لا توجد غيابات في الفريق ولله الحمد، وشهدت الأيام الماضية وجود لاعبي فريق الناشئين، وستتم إضافة خمسة منهم للالتحاق بفريق الشباب في منافسات الدوري.

تعويض الخسارة

من جهته قال جمعة البداعي مدرب فريق كرة اليد للشباب بنادي صحم: مواجهة مسقط تعد مهمة للفريق لبلوغ الدور القادم، ومن المنتظر أن تكون المباراة مليئة بالحماس بين الطرفين، كون صحم لا بديل له سوى الفوز للعودة لأجواء المنافسة على الصعود مع نزوى أو مسقط.

وأشار البداعي إلى أن الفريق قادر على تعويض خسارة ضربة البداية أمام نزوى على الرغم من الإصابات التي تلاحق الفريق.

وأضاف: صحم يطمح للوصول إلى دور الأربعة وإحراز مركز متقدم، مؤكدًا أن الدوري لا يمكنه أن يخدم الفرق لأن الفرق التي لن تنجح في التأهل للدور المقبل تخوض مباراتين فقط وعليها انتظار الموسم الجديد للمشاركة من جديد، وعليه تكون مشاركة هذه الفرق في الدوري بلا عنوان.

وتابع: إنه على اتحاد اليد إقامة دوري لمدة أطول للاستفادة والتطوير وليس لحصر المراكز المتقدمة فقط، فعلى سبيل المثال في حالة خسارة صحم من منافسه مسقط وهذا أمر وارد حدوثه سينتهي به المطاف للتوقف حتى العام المقبل للمشاركة في دوري الموسم المقبل.

صراع التأهل

ينتظر أن تشهد المواجهة المرتقبة بين صلالة والاتحاد حدة في المنافسة للظفر ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة الدوري، ويدخل صلالة المواجهة بعد تلقيه الخسارة في الجولة الأولى أمام السيب 13/ 28، على الجانب الآخر يدخل الاتحاد المباراة بعد تلقيه خسارة ثقيلة في الجولة الافتتاحية للدوري أمام السيب 11/ 47، ومع ضمان السيب تأهله للدور نصف النهائي بتحقيقه فوزين متتاليين وتصدره ترتيب المجموعة، تبقى البطاقة الثانية للمجموعة معلقة بين الاتحاد وصلالة.

وعن جاهزية فريق الاتحاد للمباراة قال عمار الشكيلي مدرب فريق كرة اليد للشباب بنادي الاتحاد: تحضيرات الفريق طبيعية، وعمد الجهاز الفني على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الماضية، مبيّنًا أن المباراة التي خاضها الفريق أمام السيب شهدت غياب معظم لاعبي فريق الشباب بالنادي وتم اللجوء للاعبين الناشئين للعب اللقاء.

ويرى الشكيلي أن الحظوظ متساوية بين الاتحاد وصلالة لخطف البطاقة الثانية في المجموعة بعد ضمان السيب صدارة المجموعة والتأهل للدور المقبل.

وأوضح أن هناك خطة مدروسة لمواصلة التدريبات بعد الانتهاء من الدوري، كون الفرق التي سيتم إقصاؤها من الدوري ستتوقف ما يقرب 10 أشهر وهذا إجحاف في حق اللاعب، مشيرًا إلى أن لاعب الفئات السنية بحاجة لخوض أكبر عدد من المباريات ليطور من مستواه وهذا ما تفتقده الفرق مع قصر مدة الدوري.

يذكر أن الجولة الافتتاحية للدوري شهدت خوض 3 لقاءات، ففي اللقاء الأول تفوق السيب على صلالة 28/ 13، بينما تغلب نزوى على صحم 32/ 16، ونجح السيب في تحقيق فوز كبير على الاتحاد 47/ 11.

وبهذه النتائج أصبحت لدى نزوى نقطتان متصدرا فرق المجموعة الأولى، بحكم خسارة صحم أمامه، وعدم خوض مسقط لأي مباراة حتى الساعة، أما المجموعة الثانية فتصدرها السيب بأربع نقاط، ولا يملك صلالة والاتحاد أي نقطة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

غدا.. بنك مسقط يدشن خدمة "محفظة سامسونج"

الرؤية - مريم البادية

أوضحت مصادر للرؤية  أن بنك مسقط سيدشن غدا "محفظة سامسونج" ، لتمكين عملائه من إتمام عمليات الدفع رقميًّا، حيث يأتي إطلاق هذه الخدمة المبتكرة تأكيدا على التزامه المستمر بتعزيز التحول الرقمي في خدماته، وتوظيف أحدث التقنيات في القطاع المالي، وستسهم هذه الخدمة في إرساء معايير جديدة في مجال المدفوعات الرقمية من خلال تزويد العملاء بمنصة فاعلة لا تقتصر منافعها على تسهيل خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول فقط، بل تمكّن المستخدمين أيضًا من إجراء معاملات آمنة وعن بعد لإتمام عمليات الدفع سواء عبر الإنترنت أو المتاجر في جميع أنحاء العالم. 

ويمكن للعملاء إضافة البطاقة بكل سهولة إلى محفظة سامسونج من خلال تطبيق بنك مسقط و "samsung pay "

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي النصر يهدد بالانسحاب من مواجهة بيراميدز في كأس مصر
  • تغييرات بالجملة في تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش بدوري Nile.. عاجل
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش HD بدون تقطيع في الدوري المصري نايل
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش يلا شوت اليوم في الدوري الممتاز
  • بيراميدز يواجه الاتحاد في موقعة صعبة على استاد الإسكندرية
  • غدا.. بنك مسقط يدشن خدمة "محفظة سامسونج"
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك والمصري يلا شوت اليوم في الدوري المصري
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة الزمالك والاسماعيلي اليوم بث مباشر في الدوري بدون تقطيع
  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • منتخب مراكز شباب بني سويف يتأهل للدور قبل النهائي بدوري كرة الجمهورية