صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-09@08:54:05 GMT

مصر تنشئ شركة ضخمة في السعودية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

مصر تنشئ شركة ضخمة في السعودية

مصر – أعلنت وزارة النقل المصرية الموافقة على إنشاء مقر لشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري بالمملكة العربية السعودية بعد ان حصلت الشركة على عقود تنفيذ مشروعات بنية تحتية.

وترأس وزير النقل كامل الوزير، اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة، وأكد على ضرورة التوسع في الدخول في أنشطة أخرى بخلاف الطرق والكباري.

كما أكد الوزير على ضرورة الدخول في تنفيذ مشروعات بقطاعات أخرى بمصر، والتوسع خارجيا خاصة في إفريقيا والدول العربية، حسب البيان.

والشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، هي شركة حكومية تعمل في مجال إنشاء الطرق والكباري والمطارات والسكك الحديدية والإنشاءات، ويتبعها 4 شركات تم تأسيسهم عام 1963، وفق موقعها الرسمي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الطرق والکباری

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة

شدد محافظ تعز، نبيل شمسان، على حاجة المحافظة، لجميع الطرق لدخول شاحنات النقل، عبر الطرق التي اقترحها الجانب الحكومي خلال الفترة الماضية وهي المقترحات التي رفضتها جماعة الحوثي في الفترة السابقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ تعز نبيل شمسان اليوم، مع مسؤول آليات وقف إطلاق النار في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن دينيس.

 

وبحث اللقاء، سبل التنسيق لمواجهة التحديات التي تعيق حركة المسافرين عبر طريق جولة القصر المؤدي إلى المدينة وفتح جميع الطرقات والمنافذ الرئيسية.

 

وأكد المحافظ شمسان على ان جميع الطرقات الرئيسية مفتوحة من جانب الحكومة الشرعية والسلطة المحلية مشيرا إلى أهمية دور مكتب المبعوث الأممي في التنسيق الأمني بين الحكومة وجماعة الحوثي، خاصة فيما يتعلق بالترتيبات الامنية والية التفتيش وإزالة الألغام التي زرعتها الجماعة على جانبي الطريق وغيرها من الجوانب الاخرى.

 

ورحب شمسان، بأي جهود تهدف إلى فتح طرق جديدة من الطرق التي أغلقتها جماعة الحوثي منذ بدء الحرب، مؤكدا دعمه لأي مساعٍ تخفف من معاناة المواطنين وتعيد فتح الطرق الرئيسية.

 

بدوره، أكد مسؤول وقف إطلاق النار بمكتب المبعوث الاممي أنهم يقومون بجهود مستمرة خلال الفترة الماضية ولازالوا مستمرين للوصول الى تأمين الطرق وفق آلية للسلامة وفتح الطرقات جميعها وفي مختلف ارجاء البلاد من اجل تسهيل عبور المواطنين وسلاسة نقل السلع والبضائع وتخفيف المعاناة عن المدنيين.


مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزيرا الطيران والنقل الجنوب سوداني يبحثان تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • وزير الصناعة والنقل يزور العراق
  • وزير الصناعة بحث مع شركة “فوتون موتور” في الصين.. تعزيز التعاون في صناعة المركبات.. وتوطين صناعة الباصات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»