أفادت وسائل إعلامية، اليوم الخميس، بأن القوات التركية شنت غارات استهدفت مدينة الحسكة في سوريا عن طريق طائرات بدون طيار.

ووفقا لوسائل الإعلام، فقد سمع دوي انفجار بالقرب من حي المشيرفة في الحسكة، مشيرة إلى أن طائرة تركية مسيرة استهدفت موقعا عسكريا تابعا لقوات سوريا الديمقراطية في المكان.

ويعد الهجوم التركي اليوم هو الثاني في خلال 24 ساعة على مدينة الحسكة السورية، والتي تقع ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتي تشكلها قوات من حزب العمال الكردستاني الكردي.

وأمس، الأربعاء، أعلن جهاز الاستخبارات التركية، تحييد "مسئول الاستخبارات" في وحدات حماية الشعب الكردية نابو كله خيري بمدينة الحسكة شمالي سوريا.

وقالت الاستخبارات التركية، في بيان لها، إن نابو كله خيري كان أحد مخططي الهجوم بشارع الاستقلال في إسطنبول العام الماضي، والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

العراق.. تركيا تقصف معاقل حزب العمال الكردستاني بالسليمانية "في سوريا".. تركيا تعلن تحييد الإرهابي المسؤول عن تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحسكة سوريا القوات التركية طائرات بدون طيار طائرة تركية مسيرة قوات سوريا الديمقراطية حزب العمال الكردستاني الاستخبارات التركية

إقرأ أيضاً:

ما هي وثيقة نابو لاحتلال غزة وطرد سكانها؟

سرايا - كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تفاصيل خطة "نابو" التي وضعت منذ خمسينيات القرن الماضي، والتي تشمل احتلالا كاملا لمدينة غزة، وطرد سكانها منها، لصالح بناء المستوطنات.

والخطة التي ذكرت الصحيفة تفاصيلها، مخصصة لاحتلال مناطق شمال قطاع غزة، وهي تجسيد لخطة دافيد بن غوريون وقادة الاستيطان اليهودي، الذين شجعوا على الاستيطان "في كل أرض إسرائيل" بأموال يهود أميركا، متمكنين من إقامة 52 مستوطنة بين الأعوام 1936 – 1939 بطريقة سميت "السور والبرج".

وخطة بن غوريون حينها كانت من أجل الإضرار باقتراح حكومة بريطانيا إقامة دولة ثنائية القومية، وتقليص فضاء عيش الفلسطينيين، وفي هذا الصدد أقيمت عام 1946، 11 بؤرة استيطانية في النقب، بما في ذلك نيريم وبئيري، كوسيلة تأثير على رسم خارطة تقسيم البلاد قبل النقاشات في الجمعية العمومية بعد سنة من ذلك.

وتقول "هآرتس"، إن بن غوريون لم يهدأ بسبب أن قطاع غزة ليس تحت سيطرة إسرائيل. وحين حاولت فرنسا وبريطانيا في عام 1956 منع تأميم قناة السويس على يد الرئيس المصري جمال عبد الناصر، تحمس بن غوريون لإمكانية الانضمام وتحقيق الحلم بالسيطرة على قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء حتى قناة السويس، وقام أيضا بوضع خطة لطرد جميع الفلسطينيين، وإعادة توطينهم في شبه جزيرة سيناء ومصر والعراق.

ولفتت الصحيفة إلى أن هيئة الأركان التابعة للجيش الإسرائيلي بلورت عام 1954 وثيقة "نابو" التي تتكون من 43 صفحة، ضمن خطة لتوسيع حدود إسرائيل، تشمل السيطرة على شبه جزيرة سيناء حتى قناة السويس، وتقسيم المملكة الأردنية بين إسرائيل والعراق، والتوسع إلى ما وراء الصحراء السعودية، والسيطرة على آبار النفط، ورسم خط الحدود مع سوريا في جبال الباشان، وفي قطاع غزة إخلاء كل السكان، وإبادة السكان "المعادين" الذين يبلغ عددهم أكثر من 1.3 مليون شخص في حينه.

واستندت الوثيقة إلى أن حدود الخط الأخضر لم تعتبر في أي وقت في إسرائيل كحدود دائمة، بل على العكس، فالجيش الإسرائيلي تم إعداده من أجل احتلال كل المنطقة بين النهر والبحر.


مقالات مشابهة

  • الشارقة يغادر إلى طاجيكستان للقاء الاستقلال
  • رئيس الاستخبارات التركية يلتقي قادة من حماس
  • تفاصيل اجتماع حماس مع رئيس الاستخبارات التركية
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • ما هي وثيقة نابو لاحتلال غزة وطرد سكانها؟
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • مقتل مسؤول مخيم مخمور على يد الاستخبارات التركية
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • مصادر: القصف الإسرائيلي العنيف على سوريا قبل يومين تزامن مع عملية إنزال للجيش الإسرائيلي على الأراضي السورية