يمن مونيتور/وكالات

دشن مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن مشروع “تأهيل مشاريع المياه” هناك، بتكلفة إجمالية قدرها 603 آلاف و556 دولارا أمريكيا ويعتمد هذا المشروع في تمويله على تبرعات أهل البر والعطاء في دولة قطر.

وتتضمن عملية التأهيل تشغيل 50 مشروع مياه لتأمين الاحتياجات من مياه الشرب والاستخدام الشخصي لفائدة 23,750 نسمة في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال بيان للهلال الأحمر القطري اليوم إن من أهداف المشروع أيضا رفع كفاءة مصادر المياه من خلال توفير منظومات الضخ والطاقة، وإنشاء خزانات التجميع وجدران الحماية وغرف التحكم، بالإضافة إلى تغطية الآبار وتركيب وتوصيل شبكات توزيع المياه مع ملحقاتها.

ونوه بأن الاهتمام بمشاريع المياه هذه يأتي من كون اليمن مصنف من قبل منظمات أممية، بين أكثر بلدان العالم احتياجا للمياه، مبينا أنه سبق له تنفيذ وتسليم مشاريع مماثلة في اليمن قبل عام ونصف العام منها تأهيل 46 مشروع مياه بتكلفة بلغت حوالي مليون و324 ألفا و970 دولارا أمريكيا.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الهلال الأحمر القطري اليمن مشروع المياه

إقرأ أيضاً:

مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس

الثورة نت/ أمين النهمي

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريس وعروس بتكلفة 296 مليون ريال،  تحت شعار ” معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين بمكتب البريد العام بالمحافظة أشاد وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق وأحمد علي الضوراني، بمبادرة الهيئة العامة للزكاة في تحصين الشباب، وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي من خلال إقامة مشروع العرس الجماعي الرابع.

ونوها بدور مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية، وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية في تحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.

ولفت إلى أن العرس الجماعي لهذا العام اقتصر على صرف المبالغ المالية للعرسان عبر مكاتب البريد دون إقامة مراسم فرح تضامناً مع اخواننا في غزة، واحتراما لمشاعرهم.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن تدشين صرف المساعدات المالية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي الرابع من الأسر الفقيرة، والجرحى، والمعاقين، وأبناء الشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة، بإجمالي 296 مليون ريال، وبواقع 800 ألف ريال لكل عريس.

وأشار إلى المشاريع الانسانية والخيرية للهيئة.. معبراً عن شكره لمن دفعوا زكاة أموالهم في إدخال الفرحة في قلوب الفئات المستفيدة من المشروع.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب، ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر التدشين مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للبريد أحمد عبدالرزاق، ورعاية أسر الشهداء هاشم الحمزي، ومديرية ذمار محمد السيقل، ومغرب عنس علي حسين الكبسي، وشعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة العقيد عبداللطيف لقمان، وقيادات تنفيذية، ومحلية، وتعبوية، ومدراء فروع هيئة الزكاة بالمديريات.

 

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • بتكلفة 14 مليار ليرة… مخلوف يضع مشروع مياه الجريفات في مصياف بالخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا