RT Arabic:
2024-07-06@06:17:08 GMT

الخارجية الروسية تأمل بالمحافظة على وضع جزر أولاند

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

الخارجية الروسية تأمل بالمحافظة على وضع جزر أولاند

يأمل الجانب الروسي في أن فنلندا لن تنتهك التزاماتها القانونية الدولية التي تحدد الوضع منزوع السلاح لجزر أولاند وتنص على تواجد قنصلية روسية في الأرخبيل لمراقبة الامتثال لذلك.

أعلن ذلك لمراسل "نوفوستي"، مصدر في الخارجية الروسية، وأشار إلى وجود حملة في فنلندا لجمع التوقيعات لدعم ما يسمى بالمبادرة المدنية لإغلاق القنصلية الروسية في هذه الجزر، ووصفها بالمهزلة المعادية لروسيا، وشدد على أن عواقبها ستكون على ضمير من قام بتنظيم هذا العمل الشعبوي.

إقرأ المزيد وسائل إعلام: القوات الجوية الأمريكية تبدأ في استخدام البنية التحتية لفنلندا

وأشار المصدر إلى أن "وجود قنصليتنا في هذه الجزر منصوص عليه في المعايير القانونية الدولية. وينطلق الجانب الروسي من أن الاتفاقية الحالية تعتبر ملزمة للمشاركين فيها ويجب تنفيذها بحسن نية من قبلهم".

ويعتقد الجانب الروسي، أن ذلك ينطبق بالكامل على الوثائق التي تحدد الوضع منزوع السلاح لهذه الجزر والتي تنص على وجود قنصلية روسية في الأرخبيل لمراقبة الامتثال لذلك.

ومن بين هذه الوثائق، وفقا للخارجية الروسية، هناك معاهدة السلام الموقعة عام 1947، وكذلك اتفاقية عام 1940 بين الاتحاد السوفيتي وفنلندا بشأن جزر أولاند.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن "استمرار اتفاقية 1940 تم تأكيده بشكل مباشر من قبل الجانب الفنلندي في بروتوكول 1992 بشأن جرد الإطار القانوني للعلاقات الثنائية".

ونوهت الخارجية الروسية، بأن "الموقف الرسمي الفنلندي في الوقت الحالي، هو أن هلسنكي تعتزم الامتثال لأحكام الوثائق التي تحدد الوضع منزوعة السلاح لجزر أولاند. ونحن ننطلق من حقيقة أن سلطات فنلندا لن تنتهك التزاماتها القانونية الدولية".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد السوفييتي حلف الناتو وزارة الخارجية الروسية الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندري ناستاسين، إن نظام كييف انتهك كل مادة تقريبا في الدستور الأوكراني، ولم يدخر أي جهد في هذا المسعى.

وأضاف ناستاسين -حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية- أن"أوكرانيا تحولت إلى كيان شمولي بدلا من أن تكون دولة حرة وديمقراطية، ولا تزال حقوق الإنسان والحريات الرئيسية تنتهك هناك".

وتابع: "لا توجد مادة واحدة في الدستور إلا وتم انتهاكها في ظل نظام كييف الحالي".

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن "جميع الأحكام التي تضمن حرية النشاط السياسي وحظر الرقابة وحرية تطوير واستخدام اللغة الروسية وحرية الدين والفكر والتعبير، فضلا عن حرية التعبير والحق في الحياة تم انتهاكها جميعا".. من بين أمور أخرى كثيرة.

وأشار مسئول وزارة الخارجية الروسية إلى أنه في 28 يونيو، هنأ فلاديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني بيوم الدستور، مضيفا "الأمر بدا على الأقل وكأنه استهزاء صريح بمواطني البلاد وتدنيس دستور البلاد.. في أي دولة ديمقراطية وقانونية، لا يمكن اعتبار الرجل الذي يغتصب السلطة ضامنا للدستور، لكن هذا ممكن في أوكرانيا لأن عدم الالتزام بالقوانين أصبح هو القاعدة هناك".. على حد قوله.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد