أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور طارق سليمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي التنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة اهتماما كبيرا.
وقال سليمان - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - “إن الثروة الحيوانية والداجنة أحد محوري الزراعة”، مشيرا إلى أن الزراعة لها محوران أساسيان هما: الإنتاج النباتي، والإنتاج الحيواني".


وأضاف أنه في الوقت الذي كانت تقلل فيه الدول من الإنتاجية وتواجه العديد من الانحرافات السعرية، كانت الدولة المصرية تزيد من إنتاجها واستطاع الفلاح المصري أن يقدم ملحمة وطنية للعالم أجمع. 
وأوضح أن الدولة المصرية ووزارة الزراعة تبذلان جهودا كبيرة من أجل توفير كافة مدخلات الإنتاج، لافتا إلى تدخل الحكومة المصرية بقوة واتخاذها خطوات استباقية لمواجهة الأزمات المتعاقبة التي فرضتها الظروف على دول العالم أجمع، فضلا عن كافة أوجه الدعم اللوجيستي والفني والمالي الذي توفره الدولة المصرية لمربيي ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة، وتحمل الكثير من الأعباء لرفع المعاناة عن كاهل كل من المربي والمنتج والمستهلك.
وأشار إلى أن الدولة المصرية تراقب صناعة الدواجن والثروة الحيوانية وكافة الصناعات الأخرى عن كثب، وقبل حدوث أي بوادر لأي أزمة تتصدى لها وتتخذ خطوات استباقية تطبيقية على أرض الواقع لمواجهة الأزمات وعدم تفاقم الأوضاع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الرئيس السيسي التنمية المستدامة الحیوانیة والداجنة الثروة الحیوانیة الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط

 بستضيف مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر المقبل الدورة الأكبر من معرض ومؤتمر “AgraME”، الذي يعد الأبرز في مجال الزراعة وتربية الثروة الحيوانية واستزراع الأحياء المائية في الشرق الأوسط وذلك بهدف تعزيز الاستدامة وبناء نظام بيئي زراعي أكثر مرونة في المنطقة وتسليط الضوء على قضايا الأمن الغذائي وزيادة المرونة الزراعية في ظل ارتفاع الطلب على المنتجات الحيوانية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

يستقطب الحدث أكثر من 6,000 صانع قرار من أكثر من 180 دولة، ويضم أكثر من 150 عارضًا يعرضون أحدث الابتكارات في مجالات الزراعة والبستنة والزراعة الرأسية واستزراع الأحياء المائية وصحة الثروة الحيوانية فيما يأتي هذا المعرض في إطار رؤية الإمارات 2030 التي تسعى إلى تعزيز الإنتاج الغذائي المستدام من خلال تبني التقنيات الحديثة.

ويتزامن المعرض مع انعقاد “AgroFarm Middle East”، وهو فعالية متخصصة في تربية الثروة الحيوانية، مما يوفر منصة للتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وسيشهد الحدث هذا العام إطلاق مؤتمر “Regenerative Agriculture Middle East” لأول مرة، والذي سيجمع نخبة من الرواد والخبراء في القطاع الزراعي لمناقشة أحدث الابتكارات في الزراعة التجديدية واستراتيجيات مكافحة التصحر. وسيتضمن المؤتمر كلمات رئيسية لعدد من المسؤولين الحكوميين والخبراء الدوليين.

وقال ألان كيلي، المدير التجاري والاستراتيجي في شركة “إنفورما كونكت”، المنظمة للحدث: “نحن فخورون بالعمل جنبًا إلى جنب مع حكومة الإمارات لتحقيق أهداف الأمن الغذائي الطموحة، ونسعى من خلال هذا الحدث إلى تعزيز التعاون والابتكار في القطاع الزراعي لدعم رؤية الإمارات 2051” فيما أعرب روب لوسون، الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته بالمساهمة في تطوير قطاع الزراعة في الإمارات.

يشارك في الحدث عدد من الشركات الدولية، ومن بينها شركة “بالكو أستراليا” الرائدة في قطاع تصدير القش، التي أكدت مشاركتها كراعية رئيسية للمعرض.وام


مقالات مشابهة

  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • "التناسليات الحيوانية" يعقد ورشة عمل حول التقنيات الحديثة
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية