جوجل، goole، برامج الأفلام تطبيقات الأفلام والبرامج التلفزيونية، بداية من اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر تستعد شركة جوجل لحذف تطبيق Google Play Movies & TV، الذي سيتوقف عن العمل على Android TV، وفي رسالة بريد إلكتروني إلى مستخدمي Android TV، أكد عملاق التكنولوجيا أن تطبيق Play Movies & TV لن يكون متاحًا على النظام الأساسي اعتبارًا من 5 أكتوبر.

وتستعد شركة «جوجل» للتخلص التدريجي والهادئ من تطبيقها الشهير الذي يسمح للمستخدمين بشراء أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية مميزة، بداية من اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023.

إقرأ أيضًا: زيادة تقييمات قوقل ماب إضافة نشاطك التجاري خمسة نجوم

انطلاق خدمة WikiFX المجانية الجديدة من Google Chrome Plugin

خطوات إنشاء نموذج جوجل Google form

رسالة لمستخدمي Android TV

وبعث عملاق الإنترنت رسالة عبر البريد الإلكتروني لمستخدمي «Android TV»، يخبرهم فيها بأن «تطبيق Google Play Movies & TV لن يكون متاحًا على جهاز Android TV الخاص بك اعتبارًا من 05 أكتوبر 2023».

وبدلا من ذلك، سيتمكن المستخدمون من شراء الأفلام أو استئجارها من خلال علامة التبويب «Shop» على «أندرويد تي في»، بينما يتوفر المحتوى أيضا من خلال YouTube وGoogle TV.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن العديد من العملاء لن يلاحظوا الفرق، خصوصًا إذا كانوا يمتلكون أدوات «Google TV» أحدث مثل «Chromecast»، وهو محول وسائط يسمح للمستخدمين بتشغيل محتويات، مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، على تلفزيون رقمي.

فشل جوجل في إقناع المستخدمين باالتطبيق

وعبّر عدد من المستخدمين عن تفاجئهم بالإعلان، حيث كتب أحدهم على حسابه على منصة «إكس» (تويتر سابقا)، أنه «حزين للغاية».

فيما ذكر آخرون أن التطبيق «كان عبارة عن قمامة في كل الأحوال»، مشيرين إلى أن «غوغل قررت إيقافه لأنها لم تتمكن من إقناع أي شخص بمشاهدة المحتوى الذي يعرضه».

وكما أفاد موقع 9to5Google، يُقال أنه سيتم استبدال تطبيق Google Play Movies & TV بعلامة التبويب Shop، ويضيف التقرير أن علامة التبويب "المتجر" مصممة لتكون بمثابة البديل لشراء الأفلام واستئجارها، وكذلك لتحديد موقع المشتريات التي تم إجراؤها مسبقًا، بما في ذلك الإيجارات المستمرة. 

وبالإضافة إلى الوصول إلى المحتوى من خلال قسم المكتبة، يمكنك أيضًا المشاهدة داخل تطبيق YouTube وتطبيقات Google TV المتاحة على منصات مختلفة، وفي وقت سابق من هذا العام، أوقفت شركة جوجل خدمتها التي يبلغ عمرها 10 سنوات، وهي Google Now Launcher. 

احتفال جوجل الـ25.. كل ما تريد معرفته عن Google منذ تأسيسه حتى الآن دعوي قضائية ضد جوجل Google في عيد ميلادها..«القصه الكاملة » احتفال الذكرى 25 لإنشاء Google محرك البحث العالمي Google's 25th Birthday! احتفال جوجل 25.. سبب إحياء ذكرى ميلاد Google في هذا الموعد.. ما حقيقة الأمر؟ عاجل - سعر الدولار الآن dollar price يتصدر تريند جوجل google trend (اعرف السبب)  مشغل Google Now

وقد تم تقديم Google Now، المعروف في البداية باسم Google Experience Launcher (GEL)، في عام 2012 كمشغل مباشر، وقد توسع نطاق وصوله في عام 2014 عندما أصبح متاحًا على نطاق واسع باسم Google Now Launcher لجميع أجهزة Android 4.1+ من خلال متجر Google Play. 

إقرأ أيضًا: خبير أمن معلومات يوجه نصائح للربح من الانترنت بطرق شرعية (فيديو)

احتفال الذكرى 25 لإنشاء Google محرك البحث العالمي Google's 25th Birthday!

ويوفر هذا المشغل وصولًا سهلًا إلى بطاقات Google Now ويتميز بواجهة نظيفة وسهلة الاستخدام، ومع ذلك، في عام 2017، أبلغت جوجل شركائها بأنها ستتخلص تدريجيًا من الميزة الأساسية للوصول إلى Google Now من Google Now Launcher (GNL). 

وقد حدث هذا التغيير نظرًا لأن Google قد أتاحت بالفعل لهذه الإمكانية إمكانية الوصول إلى مشغلات الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM)، وبدلًا من ذلك، بدأت جوجل في استخدام Pixel Launcher لهواتفها الخاصة، وبينما استمرت GNL في تلقي بعض التحديثات من خلال تطبيق جوجل، إلا أنها لم تعد أولوية قصوى بالنسبة للشركة، حيث اكتسب مساعد جوجل شهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوجل تطبيقات جوجل من خلال

إقرأ أيضاً:

تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام

أعلنت Ooredoo، عن تمديد آجال إيداع الترشيحات لمسابقة نجمة الإعلام إلى غاية يوم الخميس 29 أوت 2024.

وحسب بيان للمؤسسة، تتناول هذه الطبعة السابعة عشر من المسابقة، والتي تتزامن هذه السنة مع الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس Ooredoo في الجزائر، موضوع الساعة وهو: “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في الجزائر: رهانات وتحديات” الذي يتطابق تمامًا مع الاستراتيجية الرقمية لـ Ooredoo ومع النظام الرقمي في الجزائر.

وخصصت Ooredoo، بهدف رقمنة المسابقة بنسبة 100%، منصة تتيح للصحفيين فرصة لإرسال أعمالهم بطريقة مبتكرة. لذلك، يتوجب عليهم الولوج إلى المنصة عبر الرابط http://ore.do/media-star-participation ثم ملئ الاستمارة وتحميل الوثائق اللازمة (صورة شمسية، بطاقة الصحفي، والعمل الصحفي (تسجيلات صوتية والفيديو).

كما بإمكان المترشحين أيضا إرسال أعمالهم عن طريق البريد الالكتروني [email protected] أو [email protected]

وذكر البيان، أن مسابقة “نجمة الإعلام” موجّهة للصحفيين المحترفين من مختلف وسائل الإعلام: الصحافة المكتوبة والالكترونية والإذاعة والتلفزة. تُكافئ المسابقة أفضل الأعمال في مختلف الأصناف الصحفية.

وستكافئ الجوائز أفضل الأعمال في فئات الصحافة المكتوبة العامة والمتخصصة، والإعلام الالكتروني، والبرامج الاذاعية، والبرامج التلفزيونية.

وسيتحصل الفائزون في الطبعة السابعة عشر لنجمة الإعلام على مكافآت مالية معتبرة، في كل فئة.

وبإمكان الصحفيين الاطلاع على قانون المسابقة وشروط المشاركة على الموقع الالكتروني (www.ooredoo.dz).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • في الليلة الثانية لميدفست في وجه بحري.. ميرفت أبو عوف: مناقشة المواضيع وتغيير الواقع يكون أسهل من خلال الأفلام
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • حصول الأفلام العمانية على الجوائز يسهم في الاهتمام بها عالميا
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • محمد النني يستعد لحسم مستقبله منتظرًا عروضًا تركية وسعودية 
  • مجلس الشيوخ يستعد لمناقشة تقديم بعض الحوافز للمزارعين
  • التحديث الأكبر بتاريخها.. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة