قوات الاحتلال تعيق دخول  المصلين إلى الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في سادس أيام عيد العرش اليهودي بحماية شرطة الاحتلال، وفق ما أفادت به مراسلة "رؤيا"

اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": جيش الاحتلال يطلق النار تجاه شابين فلسطينيين في طولكرم

وأضافت مراسلتنا، المستوطنين أدوا صلاة تلمودية عند باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأعاقت شرطة الاحتلال صباح الخميس، دخول المصلين إلى الأقصى، وكذلك دخول الطلبة الذين يتلقَّون تعليمهم في مدارس رياض الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على الأبواب ومنعت المواطنين من الدخول.

وأجبرت قوات الاحتلال عددا من أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها، ومنعتهم من العمل، وذلك من أجل تسهيل اقتحامات المستوطنين.

في سياق "عيد العُرش" اليهودي، فرضت قوات الحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس المحتلة، وقامت بفحص هوياتهم واحتجزت بعضهم عند البوابات الخارجية.

انتهاكات الاحتلال في ما يسمى عيد العرش اليهودي

تمتد أيام "عيد العُرش" حتى السابع من أكتوبر الحالي، وزادت "منظمات الهيكل" المزعومة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى.

عيد "العُرش" يُعتبر الحدث الثالث في موسم الأعياد اليهودية هذا العام ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة ومايعرف بـ"يوم الغفران".

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد اليهودية لتصعيد التوترات والتنغيص على الفلسطينيين، من خلال انتهاكات مستمرة مثل فرض الحصار وزيادة الإجراءات العسكرية على الحواجز، وعرقلة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة، حيث دعت جماعات يمينية يهودية إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال هذه الأعياد.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الأقصى اقتحامات المستوطنين القدس المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري

القدس المحتلة - صفا

قدمت النيابة العامة بالقدس لمحكمة صلح الاحتلال، يوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بتهمة التحريض.

وقال المحامي خالد زبارقة، في حديث خاص لوكالة "صفا"،
 إن التهمة الموجهة للشيخ عكرمة صبري على خطابه ببيت عزاء الشهيد عدي التميمي وشهداء مخيم جنين عام 2022.

ولفت زبارقة إلى أن لائحة الاتهام والإجراءات القانونية يغيب عنها الاعتبارات القانونية، والأهم الاعتبارات السياسية للمجموعات اليهودية المتطرفة التي تسعى بكل قوتها لاستغلال أجهزة الاحتلال القانونية من أجل ملاحقة الخصوم السياسيين، بسبب مواقفهم الواضحة بخصوص القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف "سماحة الشيخ عكرمة صبري صوت القدس والمسجد الأقصى، وهو يصدح بقضية وهمّ القدس في كل أنحاء العالم، وهم يريدون إسكات هذا الصوت".

وبين المحامي زبارقة أن هذه الإجراءات والملاحقات دينية سياسية فكرية تهدف إلى تهيئة الأرضية، وإسكات كل صوت حر من أجل استهداف المسجد الأقصى والقدس.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك