شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية بقيادة الدكتور وائل عبد العزيز، مع جمعية الأورمان في تنفيذ 2950 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامًا لمرضى القلب غير القادرين بمحافظة الدقهلية، وذلك منذ بدء عمل الجمعية إلى الآن من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الدقهلية وجمعية الأورمان، وانطلاقا من النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة، وتقديم أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

دعم مرضى القلب غير القادرين 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيان صحفي، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمال لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تماما نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب، وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

إجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية

وأضاف أن الجمعية تجري عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان تستقبل جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

وذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن من إجراء عدد 53 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرةعلاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان عملية قلب مفتوح محافظة الدقهلية مديرية التضامن الاجتماعي غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

لـ«مرضى القلب».. 3 أعشاب تساعد على علاج انسداد الشرايين

انسداد شرايين القلب من أكثر أمراض القلب شيوعًا، ويعد سببا رئيسيا للوفاة بين النساء والرجال، وتتعرض شرايين القلب للانسداد عندما تتراكم اللويحات الدهنية على جدرانها، بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، وفق ما ذكره موقع «healthline» الطبي.

تهدئة التهاب الشرايين 

ولعلاج انسداد شرايين القلب طبيعيًا، ينصح الخبراء، وفق الموقع الطبي، بتناول 3 أعشاب نستعرضها كالتالي:

الكركم: يحتوي على كمية وفيرة من مادة الكركمين، والتي تعزز صحة القلب من خلال خفض الكوليسترول الضار بالدم ومنع تراكم الترسبات الدهنية على جدران الشرايين. الزنجبيل: ينصح الخبراء بتناول مرضى القلب لهذا المشروب، لأنه يلعب دورا كبيرا في تنشيط الدورة الدموية وتهدئة التهاب الشرايين وخفض الكوليسترول الضار بالدم ومنع تكوين الجلطات الدموية.

التحكم في مستويات الكوليسترول بالدم  أوراق الثوم: تحتوي أوراق الثوم على مستويات مرتفعة من الأليسين، وهي مادة تعمل على منع تصلب وانسداد الشرايين بسبب اللويحات الدهنية و تساهم في التحكم في مستويات الكوليسترول بالدم.

 في إطار هذا، يقول الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، لـ «الوطن»، أن هناك عدة أعراض تدل على انسداد شرايين القلب، منها الشعور بضيق التنفس، وألم أو عدم راحة في الصدر، إضافة إلى التعب الشديد والدوخة وفقدان الوعي، مؤكدًا ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة عند الشعور بتلك الأعراض لأن انسداد الشرايين تؤدي إلى مضاعفات خطرة قد تؤدي للوفاة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • الوجه الآخر لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية.. «حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة»
  • لـ«مرضى القلب».. 3 أعشاب تساعد على علاج انسداد الشرايين