اعلنت السلطات الهندية، مقتل 14 شخصا على الاقل وفقدان اكثر من مئة اخرين في ولاية سيكيم بشمال شرق البلاد، اثر فيضان بحيرة جليدية في هملايا جراء الامطار الغزيرة.

وقال مسؤولون في ولاية سيكيم انه تم انتشال 14 جثة فيما يجري البحث عن 102 شخصا بينهم 22 عسكريا ممن اعتبروا في عداد المفقودين اثر الفيضانات التي حصلت في واد جبلي بالولاية جراء امطار غزيرة هطلت على البحيرة الجليدية ورفعت منسوبها.

وتقول السلطات ان الفيضان الذي يعد الاحدث في سلسلة كوارث في جبال جنوب آسيا تعزى الى تغير المناخ، الحقت كذلك اضرارا بنحو 22 الف شخص.

 

#India, at least 23 military personnel went missing after the flood, the press service of the Eastern Command of the Indian Armed Forces reported.

The flood was caused by heavy rains on Wednesday in the area of ​​the glacial lake Lhonak, located in the Himalayas in northeast… pic.twitter.com/NHILYEL37L

— FLASHINFODUPATRIOTE (@powerwil96) October 5, 2023

 

وافاد متحدث عسكري عبر منصة "اكس" بان استمرار تدفق المياه بسرعة في نهر تيستا وتواصل هطول الامطار يعيق عمليات البحث، مشيرا الى الفيضانات تسببت في انجراف طرق وجسور في مناطق عديدة.

وسقطت الاربعاء، كميات امطار وصفت بانها هائلة على بحيرة لوناك الجليدية، ما تسبب في فيضانات مفاجئة اجتاحت وادي تيستا الجبلي على بعد 150 كلم الى الشمال من جانجتوك عاصمة سيكيم المحاذية للحدود الصينية.

 

Update on the devastating flood in Sikkim, India. Heartbreaking!!

As many as 10 civilians have died and 82 people, including 22 Army personnel, are missing after a cloudburst over the Lhonak Lake in north Sikkim caused it to overflow, triggering flash floods in the Teesta river.… https://t.co/X04r49fHTs pic.twitter.com/VNxxUFU1uF

— Updates (@sirfupdate) October 5, 2023

 

ومع توقع هطول المزيد من الامطار خلال اليومين المقبلين، حذرت هيئة الأرصاد الجوية المحلية من انهيارات أرضية وتعطيل الرحلات الجوية في مناطق من سيكيم والولايات القريبة.

وفضلا عن القتلى والمفقودين، قالت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في الولاية إن 26 شخصا أصيبوا، كما تعرض 11 جسرا للانجراف.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الهند فيضان بحيرة جليدية

إقرأ أيضاً:

قتيل وعشرات الجرحى في قصف روسي على خاركيف

قال مسؤولون أوكرانيون أمس الأحد، إن امراة قتلت وأصيب العشرات من المدنيين في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي على تطبيق تليغرام، إن مبنى سكنياً مرتفعاً أصيب مما تسبب في اندلاع النيران بين الطابقين التاسع والـ12.
وقال عمدة المدينة ايهور تيريخوف، إن 42 شخصاً أصيبوا، من بينهم عدة أطفال.
وذكر تيريخوف، أن فرق الإنقاذ عثرت على جثة امرأة تحت الأنقاض مساء الأحد.

وقبل الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، الذي أمر به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كانت خاركيف ثاني أكبر مدينة أوكرانية وكان عدد سكانها يتجاوز مليون نسمة.

وفي بداية الحرب، حاولت روسيا السيطرة على المدينة، التي تقع على بعد 30 كيلومتراً فقط من الحدود. ومنذ ذلك الحين، كانت خاركيف واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف العنيف في أوكرانيا.

وشنت القوات الروسية هجمات على خاركيف بالمدفعية والصواريخ، ومؤخراً باستخدام بالقنابل الموجهة. ويجري إسقاط القنابل من الطائرات في المجال الجوي الروسي ثم تنزلق نحو هدفها داخل خاركيف.

وفي الوقت ذاته، جدد زيلينسكي دعواته بأن أوكرانيا لا تمتلك ما يكفي من الأسلحة لتسليح قواتها بشكل مناسب. 

Rescue operations are still underway in Kharkiv following a Russian airstrike on a residential building. It’s just an ordinary 12-story building. There was a fire, and the floors collapsed. There are people trapped under the rubble. As of now, 35 people have been injured,… pic.twitter.com/2CTXpROfSI

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 15, 2024

وأضاف زيلينسكي في مقابلة مع الصحفي الأمريكي فريد زكريا والتي تم نشر أجزاء منها على تطبيق تليغرام ووسائل إعلام أوكرانية، إن أوكرانيا تحتاج إلى تسليح 14 لواء ،ولكنها تستطيع تسليح أربعة ألوية فقط بالأسلحة التي حصلت عليها من حلفائها الغربيين حتى الآن.

وتابع زيلينسكي، أن أوكرانيا استخدمت كل مخزوناتها من الأسلحة خلال الفترة التي توقفت فيها شحنات الأسلحة الأمريكية لعدة أشهر في بداية العام الجاري، لحين موافقه الكونغرس.

Another day in Kharkiv. A Russian guided aerial bomb has struck a residential building. Reports confirm 28 injured, including three children.

This terror continues daily. Ukraine urgently needs support. pic.twitter.com/jjYsTO0i7l

— Ihor Lachenkov (@igorlachenkov) September 15, 2024

وأكد زيلينسكي، أنه يجب أن تتم إعادة تسليح هذه الوحدات الاحتياطية.

ويضغط زيلينسكي على حلفاء أوكرانيا للوفاء بتعهداتهم فيما يتعلق بشحنات الأسلحة إلى بلاده.

مقالات مشابهة

  • 11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك
  • عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان
  • الجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودان
  • قتيل وعشرات الجرحى في قصف روسي على خاركيف
  • ألمانيا.. تحذيرات من حدوث انهيارات جليدية بجبال الألب
  • نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • هيئة البحث عن المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة المدمر
  • كارثة في ميناء ‘‘رأس عيسى’’ بالحديدة.. وعشرات القاطرات متوقفة منذ مطلع الشهر الجاري