تعرضت مدينة مرسى مطروح لسقوط أمطار غزيرة، منذ ساعات، مع حالة من عدم الاستقرار وتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية.

صيانة السواتر الترابية في الكيلو 4 

وقال رئيس مدينة مرسي مطروح إنه مع عدم استقرار حالة الطقس اليوم جرى الدفع بمعدات مجلس المدينة بمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود، وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين، طبقاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

فرق طوارئ بمرسى مطروح 

وأضاف رئيس مدينة مرسي مطروح في بيان إنه يجري التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف في المناطق المتضررة من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز.

تراكمات تجمعات مياه الأمطار

وتابع رئيس مدينة مرسى مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وادارة تحسين البيئة المسؤولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

تحذيرات المسافرين على طريق السلوم

وحذر مركز ومدينة مرسى مطروح المسافرين المتوجهين من وإلى طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي، أثناء القيادة خاصة الطريق الغربي لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادي الرمل وطريق القصر، وتناشد قرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة.

رفع درجة الإستعدادات بمطروح

ووجه رئيس المدينة، إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً ، في حالة الطقس غير المستقر طبقاً لتقارير هيئة الارصاد الجوية.

وأعلن تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158/ 0464935266، والتنوية عبر صفحة المدينة الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا للتنبية بما يستجد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي مطروح أمطار محافظة مطروح حالة الطقس اليوم حالة الطقس میاه الأمطار رئیس مدینة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، محطة تنقية مياه الشرب، بمدينة طيبة الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمحطة.

رافقهما خلال الجولة: الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفني للوزير.

وتجول وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، بالمكونات المختلفة لمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة طيبة الجديدة، للاطمئنان على جودة مياه الشرب المنتجة، والالتزام بالمعايير القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، للحفاظ على حالة المحطة، كما اطلعا على نتائج التحليل الدوري لعينات المياه المنتجة، بمعمل المحطة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

كما تابع المهندس شريف الشربيني، والمهندس عبد المطلب ممدوح، موقف توافر قطع الغيار اللازمة للمحطة، والمواد الكيميائية اللازمة للتحليل الدوري لعينات المياه المنتجة بمعمل المحطة، وتم تقديم الشكر للعاملين والفنيين القائمين على أعمال التشغيل والصيانة، وحثهم على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة بأعلى جودة، للحفاظ على حالة المحطة، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة.

مقالات مشابهة

  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها