المناطق-متابعات

تشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج المحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب، إلى توقعات بعودة تأثير القبة الحرارية بسبب نمط المرتفع الجوي العلوي على المملكة العربية السعودية، ونتيجة لعوامل محلية وطبوغرافيا في غرب المملكة، ويُتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها الملحوظ خلال الأيام القادمة على سهول تهامة.

ويُتوقع بمشيئة الله تعالى أن ترتفع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة على سهول تهامة تبوك والمدينة المنورة؛ في حين تعود للانخفاض مؤقتًا يوم السبت على أن تعاود ارتفاعها بداية ومنتصف الأسبوع القادم على طول امتداد تهامة غرب المملكة من تبوك شمالًا حتى سهول تهامة جازان جنوبًا.

أخبار قد تهمك أسعار النفط ترتفع بعد إبقاء “أوبك+” على تخفيضات الإنتاج 5 أكتوبر 2023 - 9:03 صباحًا «التعاون الإسلامي» تشيد برغبة المملكة في استضافة كأس العالم: تملك كافة الإمكانيات 5 أكتوبر 2023 - 9:01 صباحًاوتتطرف درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها بحدود 3- 5 درجات مئوية، وتكون بذلك في مستويات أربعينية؛ بل وتصل إلى أواسط الأربعينيات، مع وجود رطوبة سطحية تؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الأجواء.5 أكتوبر 2023 - 9:02 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 8:59 صباحًاالاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد دعمه الكامل لملف المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 م أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 8:49 صباحًاأمطار متوسطة على منطقة جازان أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 8:46 صباحًادخول التوأم السيامي التنزاني غرفةَ العمليات.. و”الربيعة”: الوقت المتوقع 16 ساعة ومتفائلون أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 7:54 صباحًاالجينات تتحكم في كونك “نباتياً” أبرز المواد5 أكتوبر 2023 - 7:53 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير5 أكتوبر 2023 - 8:59 صباحًاالاتحاد العراقي لكرة القدم يؤكد دعمه الكامل لملف المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 م5 أكتوبر 2023 - 8:49 صباحًاأمطار متوسطة على منطقة جازان5 أكتوبر 2023 - 8:46 صباحًادخول التوأم السيامي التنزاني غرفةَ العمليات.. و”الربيعة”: الوقت المتوقع 16 ساعة ومتفائلون5 أكتوبر 2023 - 7:54 صباحًاالجينات تتحكم في كونك “نباتياً”5 أكتوبر 2023 - 7:53 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير «التعاون الإسلامي» تشيد برغبة المملكة في استضافة كأس العالم: تملك كافة الإمكانيات أسعار النفط ترتفع بعد إبقاء "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد5 أکتوبر 2023 متوسطة على منطقة درجات الحرارة صباح ا

إقرأ أيضاً:

4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة ودرجات الحرارة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد مجموعة من الظواهر الجوية المؤثرة، بدءا من اليوم، وحتى يوم الجمعة المقبل.

نشاط الرياح

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، في فترات متقطعة، وتعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض درجات الحرارة.

اضطراب الملاحة البحرية 

وحذرت «الأرصاد» من اضطراب الملاحة البحرية، على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط؛ إذ تصل سرعة الرياح إلى 50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل إلى 2.5 متر.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «الأرصاد الجوية»، أن نسبة الرطوبة ترتفع، وتزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وتتراوح بين 80-70% ليلا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتقل تدريجيا على شمال وجنوب الصعيد.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وبالنسبة لحالة الطقس في الأيام المقبلة، فإنه يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويكون شديدة الحرارة على جنوب البلاد، بينما يكون مائلا للحرارة والرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة في الأيام المقبلة

ونوهت «الأرصاد» إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة، غدا الأحد، بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، خاصة على أغلب الأنحاء، ثم تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى بدءا من يوم الاثنين المقبل، بقيم تصل إلى 3 درجات.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة في الأيام المقبلة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

درجات الحرارة اليوم الأحد

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة غدا الاثنين

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل

- القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 24-12-1445 في المملكة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي