في الآونة الأخيرة ، انتشرت أخبار على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن الإنترنت سيتوقف عن العمل على مستوى العالم بعد أسبوع من الآن مما أثار قلقًا وذعرًا لدى المستخدمين الذين يخشون حدوث ذلك.

جاءت هذه الأخبار تزامنًا مع تحذير وكالة “ناسا” بشأن عاصفة شمسية محتملة قد تصيب كوكب الأرض.

ومن جانبها، أكدت الوكالة الأميركية لأبحاث الفضاء، في بيان رسمي سابق، أن هذه الأنباء غير صحيحة ومجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

ونصحت الوكالة بعدم الانجرار وراء تلك الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات. وأكدت أنه لا توجد أي تهديدات أو أدلة تشير إلى حدوث انقطاع في خدمة الإنترنت.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: قطع الإنترنت عن العالم

إقرأ أيضاً:

«إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»

منزل من الطوب اللبن وسقفه متهدم في قرية الديسمي التابعة لمركز الصف بالجيزة، يسكنه أسرة مكونة من 6 أفراد، 4 فتيات في أعمار مختلفة ينتظرن عودة والديهن من الخارج معهما الطعام بعد عملهما لساعات طويلة بالخارج، وبسبب الظروف القاسية قبل نحو 5 سنوات، توقفت «إيمان» عن الذهاب للمدرسة بسبب بُعد المسافة بين منزلها والمدرسة؛ وقررت أنّ تكتفي بشهادتها الإعدادية، وبعد أنّ دخلت «حياة كريمة» القرية، غيرت حياة الأسرة البسيطة تمامًا.

حياة كريمة منحت الأسرة منزلا جديدا

منزل جديد ومياه للشرب وصرف صحي، مصابيح تضيء الغرف مساءً، رائحة طعام شهي تخرج من المطبخ، 4 فتيات يعدن وقت العصر وهن يرتدين ملابس المدرسة ويجلسن ليذاكرن، هكذا وصفت الشيققتان «إيمان» و«آيات» شكل حياتهما الجديد بعد تكفلت مبادرة حياة كريمة بهما، إذ تقول «إيمان» صاحبة الـ17 عامًا لـ«الوطن»: «أول ما حياة كريمة وصلت البلد حياتنا اتغيرت 180 درجة، البيت أتجدد ووالدي بقى ليه شغل في مركز الصرف، ورجعت المدرسة تاني».

«آيات»: حلمي أكون طبيبة وأشتغل مع «حياة كريمة»

«آيات» صاحبة الـ 15 عامًا، قالت: «الأول كنت بمشي مسافة كبيرة عشان أوصل المدرسة، دلوقتي في مدارس كتيرة في القرية «حياة كريمة» بنتها، وأنا وأخواتي بنأخذ دروس على حساب مبادرة حياة كريمة»، وعن حياتها قبل ذلك، قالت إنها كانت تطمح أنّ تكون طبيبة لكن كان حلم صعب المنال بالنسبة لها، لكنها الآن عادت لها أحلامها وترغب بالعمل في مستشفيات المبادرة لتستمر في التطوع في حياة كريمة، ومساعدة أهالي القرية.

وبعد أنّ تغيرت حياتهما، انضمت الشقيقتان إلى مبادرة حياة كريمة للتطوع لخدمة أهالي المركز، ونشر الوعي وتجميع الشكاوى من الأهالي: «بنتعلم كتير من المتطوعين والمهندسين والدكاترة اللي بيبنوا البلد، وبنفكر في خدمات جديدة تساعد الناس»، وفقًا لحديث «إيمان».

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من مواد مسرطنة تدخل في صناعة الملابس ومستحضرات التجميل
  • «إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»
  • نجما ألمانيا يكشفان حقيقة الاعتزال بعد يورو 2024
  • نوير وجوندوجان: لا نفكر مطلقًا في الاعتزال وهذا الأمر يؤثر على المستوي
  • كشف حقيقة حدوث مشاجرة بأحد الملاهي الليلية بمطروح
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • تيليس: الدوري السعودي بات قريباً من أقوى خمس دوريات في العالم