شهدت محافظة الإسكندرية، منذ صباح اليوم تساقط أمطار خفيفة علي مناطق شرق ووسط المدينة، بالتزامن مع تحذيرات أطلقتها هيئة الارصاد الجوية، بهطول أمطار علي عدد من المحافظات، مع رفع درجة الاستعداد القصوى داخل المحافظة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ وذلك لإستقبال الامطار التي بدأت في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، مع نشر سيارات الصرف الصحي في الشوارع والتعامل السريع مع تساقط الامطار لمنع اى تراكمات في الشوارع وتعطيل حركة المرور في المحافظة بكافة المناطق، مع الاستعداد لاستقبال اول نوات الإسكندرية 2023.

وأعلنت شركة الصرف الصحي في المحافظة، الاستعداد الجيد لمواجهة الأمطار والنوات والتي من المتوقع أن تبدأ خلال الشهر الجاري، مع الانتهاء من أعمال التطهير الخاصة بكافة الشنانيش  والمصبات والاستعداد لكافة التغييرات المناخية التي من الممكن ان تحدث خلال الشهر الجاري. 

وجاء تحذير من هيئة الأرصاد الجوية لزوار مدينة الإسكندرية لقضاء إجازة نهاية الاسبوع، بوجود الشبورة المائية التي تسبب بالخطورة اثناء السفر وخصوصا في فترات الفجر وحتى ساعات الصباح الاولى، لذا طالبت المواطنين بتوخي الحذر خلال القيادة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تساقط للامطار اليوم بنسبة 50%، اي بنسبة متوسطة مع سرعة رياح تبلغ 26 كيلو متر في الساعة، ووجود جو غائم في ساعات النهار.  

حيث يشهد طقس الإسكندرية اليوم ارتفاع الأمواج بمقدار من 1.5 إلى مترين، وحذرت الهيئة المركزية للسياحة والمصايف توخي الحذر في حالة الرغبة بنزول إلى المياه خلال زيارة شواطئ الإسكندرية أو عمليات الصيد، لإنه أمر مضطرب علي حد وصفهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغييرات المناخية الشبورة المائية تساقط أمطار خفيفة هيئة الأرصاد الجوية شركة الصرف الصحي محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الساحل الشرقي
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة